مكعب ضخم من الذهب يجذب الزوار بحديقة "سنترال بارك" بنيويورك .. اعرف قصته

الخميس، 10 فبراير 2022 07:00 م
 مكعب ضخم من الذهب يجذب الزوار بحديقة "سنترال بارك" بنيويورك .. اعرف قصته المكعب الذهبى فى سنترال بارك
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت حديقة سنترال بارك الشهيرة بمدينة نيويورك بأمريكا، عمل فنى لافت للانتباه من الذهب الخالص، إذ ابتكر فنان ألمانى مكعبًا يُفترض أنه مصنوع من الذهب الخالص ووضعه في وسط أكبر مساحة خضراء في مانهاتن، في حيلة دعائية لجذب الانتباه إلى عملة رقمية جديدة تم إطلاقها في نفس الوقت.

وصنع الفنان الألمانى نيكلاس كاستيلو، المكعب من الذهب الخالص عيار 24 قيراط 999.9 ووزنه 410 أرطال، وقد استغرق أكثر من 4500 ساعة لإنشائه، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأشار التقرير إلى أنه إذا كان الذهب حقيقيًا، فستكون قيمة العمل الفني بأكمله 11.7 مليون دولار، وفقًا للسعر الحالي للمعدن الثمين البالغ 1788 دولارًا للأونصة.

وتمركز فريق أمني بالقرب من الجزء الجنوبي من الحديقة لمراقبة الهيكل الثمين، وحجم المكعب الذى يزيد قليلاً عن قدم ونصف ويبلغ سمكه حوالي ربع بوصة، مع مركز أجوف، وتم تطوير العمل الفريد لجذب الدعاية إلى العملة المشفرة الخاصة بالفنان، والمعروفة بأسم "عملة كاستيلو".

وغطت الثلوج حديقة سنترال بارك في نيويورك وتوافد السكان والسياح على هذا المعلم المشهور للاستمتاع، حيث وجد الأطفال متعتهم في التزحلق على الجليد في أول تساقط للثلوج في العام .

ووفقا لموقع "يورو نيوز" عبر أحد الزائرين بسنترال بارك عن سعادته بهذه الأجواء، حيث قال "المناظر خلابة، كنا بحاجة إلى هذا وسط أجواء الجائحة والاستمتاع بالمنتزه والذهاب للتزلج يعيدنا إلى الحياة الطبيعية ونسيان فيروس كورونا لبضع ساعات".

المكعب فى سنترال بارك
المكعب فى سنترال بارك
 
المكعب
المكعب الذهبى
 
 
صورة المكعب
الزوار يلتفون حول المكعب الذهبى
مكعب
مكعب الذهب فى سنترال بارك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة