العالم هذا المساء.. نزلاء فندق يلقون بأنفسهم من النوافذ فى برشلونة بسبب حريق نشب بالغرف.. إعادة انتخاب شتاينماير رئيسًا لألمانيا للمرة الثانية.. والكويت تضبط 22 كيلوجراما من الماريجوانا قادمة من إحدى دول آسيا

الأحد، 13 فبراير 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. نزلاء فندق يلقون بأنفسهم من النوافذ فى برشلونة بسبب حريق نشب بالغرف.. إعادة انتخاب شتاينماير رئيسًا لألمانيا للمرة الثانية.. والكويت تضبط 22 كيلوجراما من الماريجوانا قادمة من إحدى دول آسيا العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم.
 

نزلاء فندق يلقون بأنفسهم من النوافذ فى برشلونة بسبب حريق نشب بالغرف.. فيديو

 
اضطر عدد من نزلاء أحد الفنادق فى مدينة برشلونة الإسبانية إلى إلقاء أنفسهم من النوافذ بعد اندلاع حريق بأحد طوابقه، وذكرت صحيفة elperiodico ومقرها برشلونة، أن الحريق اندلع مساء أمس السبت في الطابق الثالث بفندق كورونادو في شارع لا رامبلا وسط المدينة.
 
 
وأضافت أن شخصا لقى مصرعه جراء الإصابة بحروق شديدة واستنشاق الدخان، فيما أصيب 4 أشخاص آخرين بحروق متفاوتة.
 
وأوضح رجال الإطفاء، أن النيران اشتعلت فقط في غرفة بالطابق الثالث إضافة إلى أحد الممرات، لكن الدخان الكثيف حول الطابق بكامله إلى "مصيدة فئران". 
 
وأضافوا أن شخصين قفزا من غرف مختلفة بذلك الطابق، حيث وضع المارة وسكان المنطقة المراتب في الأسفل حتى لا يتضررا نتيجة السقوط. 
 

ميركل تخطف الأنظار فى أول ظهور رسمى لها خلال انتخابات الرئاسة الألمانية

 
جذبت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل الأنظار بشدة فى انتخابات الرئاسة الألمانية، اليوم الأحد، فى أول ظهو رسمى لها منذ تسليم السلطة، وشاركت ميركل 1471عضوا آخرين، في الجمعية الفيدرالية المؤلّفة من نواب من البوندستاغ وعدد مماثل من المندوبين المعيّنين من قبل الأقاليم والأحزاب، انتخاب رئيس جديد للبلاد.
 
وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت رئيسة الجمعية العمومية الاتحادية في ألمانيا، بيربل باس، إعادة انتخاب الرئيس فرانك-فالتر شتاينماير لفترة ثانية حيث حصل على 1045 صوتا من إجمالي 1437 صوتا صحيحا.
 
ميركل محاطة من نساء الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم
ميركل محاطة من نساء الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم
 
ورغم أن شتاينماير هو النجم المتوقع ليوم الانتخابات، إلا أن ميركل سرقت الأضواء بشدة، والتف حولها أعضاء الحكومة الحالية لكسب النصائح، وأيضا قيادات حزبها الاتحاد المسيحي الذي يحتل موقع المعارضة في الوقت الراهن، فضلا عن أعضاء بالبرلمان.
 
وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية تعليقا على ظهور المستشارة، "لم نراها مرتاحة وسعيدة منذ سنوات.. ما يقرب من شهرين في التقاعد، غيرت المستشارة".
 
وبدأ الأمر في كلمة بيريل باس في افتتاح اجتماع الجمعية الاتحادية، حيث وجهت الشكر لميركل على حضورها. وعندها، انفجرت القاعة بالتصفيق للمستشارة السابقة لمدة اقتربت من دقيقتين، ارتبكت فيهما ميركل بين الوقوف لرد التحية أو مواصلة الجلوس، وفق مراسل "العين الإخبارية" الذي تابع الجلسة.
 
ميركل وتصفيق الحضور
ميركل وتصفيق الحضور
 
وبعد الخطاب، أحاط نساء الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم، مالو دراير، ومانويلا شفيزيغ، وفرانزيسكا جيفي (عمدة برلين)، وكذلك زعيمة الحزب ساسكيا إسكن، بميركل، وتبادلن الضحكات وكذلك الحديث الجاد عن السياسة، وفق "بيلد".
 
كما تبادلت ميركل الحديث الذي بدا جادا مع المستشار أولاف شولتز، بعد وقت قصير من حديث مصادر مطلعة عن لجوء الأخير للمستشارة السابقة للحصول على بعض النصائح قبل لقاءه الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين في موسكو الثلاثاء المقبل.
 
لكن الاقبال على التقاط الصور "السيلفي" مع المستشارة السابقة كان كبيرا، لدرجة أن شولتز اضطر لقطع الحديث والتنحي جانبا لمنح أعضاء الجمعية الاتحادية الفرصة لالتقاط الصور مع ميركل.
 
ووفق صحيفة بيلد، انتهز العديد من السياسيين، بمن فيهم أولئك المتواجدين في الحكومة الفيدرالية الجديدة، الفرصة للتحدث بسرية وجدية مع أنجيلا ميركل من أجل بعض النصائح.
 
ميركل
ميركل
 
وكان في مقدمة من تحدثوا مع ميركل، وزيرة الخارجية، أنالينا بربوك، وكان معروفا قبل تسليم المستشارة السابقة للسلطة، أنها تملك علاقة قوية بوزيرة الخارجية الحالية.
 
كما دخل وزير المالية، كريستيان ليندنر، في محادثات جادة متكررة مع ميركل على هامش الانتخابات، والتقطت صور له يستمع بعناية لنصائح وحديث المستشارة السابقة.
 
بدوره، تحدث وزير الصحة كارل لوترباخ، أيضا مع ميركل لوقت طويل، وكان يستمع إليها بعناية، ويعرض لها شيئا على هاتفه.
 
ولم يفوت قيادات حزب ميركل الفرصة، والتفوا حول المستشارة في حديث مطول، حيث ظهر في الصور كل من ماركوس زودر، وألكسندر دوربنت، ورانير هازيروف. 
 

سلطات الكويت تضبط 22 كيلوجراما من الماريجوانا قادمة من إحدى دول آسيا

أفادت وسائل إعلام كويتية مساء اليوم الأحد بأن الجمارك ضبطت 22 كيلو من الماريجوانا قادمة من إحدى الدول الآسيوية.

وقال مصدر لصحيفة "الأنباء" الكويتية أن رجال الجمارك فى مطار الـ T4 ضبطوا صباح الأحد وافدا هنديا وبحوزته 22 كيلوجراما من مخدر الماريجوانا.

وفى التفاصيل، ذكرت الصحيفة أن إحدى مفتشات مطار T4 اشتبهت بأحد الركاب القادمين، وعند عملية تفتيش الأمتعة تم ضبط 22 كيلو تقريبا من مادة الماريجوانا مخبأة بداخل طرد يحتوى على أمتعة شخصية.

وحذرت الإدارة العامة للجمارك كل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكل أشكالها وأنواعها إلى البلاد، مشددة على أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه.

ووجه مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة سليمان عبد العزيز الفهد الشكر لمنتسبى الجمارك ودعاهم إلى بذل المزيد من التفانى واليقظة للتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان البلاد.

الكويت.. ضبط 22 كغ من الماريجوانا قادمة من إحدى الدول الآسيوية (صور)
 
الكويت.. ضبط 22 كغ من الماريجوانا قادمة من إحدى الدول الآسيوية (صور)
الكويت.. ضبط 22 كغ من الماريجوانا قادمة من إحدى الدول الآسيوية (صور)

 

إعادة انتخاب فرانك شتاينماير رئيسًا لألمانيا للمرة الثانية

أعلنت رئيسة الجمعية العمومية الاتحادية فى ألمانيا، بيربل باس، اليوم الأحد، إعادة انتخاب الرئيس الألمانى فرانك - فالتر شتاينماير لفترة ثانية، حيث حصل على 1045 صوتا من إجمالى 1437 صوتاً، ما يعنى نحو 73 % من التأييد. 

وضمنت الأغلبية الكبيرة لأحزاب الائتلاف الحاكم الحزب الاشتراكى الديمقراطى وحزب الخضر والحزب الديمقراطى الحر، بالإضافة إلى حزبى المعارضة حزب المستشارة السابقة أنجيلا ميركل المسيحى الديمقراطى وشقيقه الأصغر الحزب المسيحى الاجتماعى البافاري، فوز وزير الخارجية الأسبق (66 عاما) بفترة ولاية ثانية من أول جولة تصويت.

شتاينماير

 

ووصل عدد الأصوات الصحيحة إلى 1425 صوتا مقابل 12 صوتا باطلا، وبذلك يكون شتاينماير هو خامس رئيس ألمانى يحصل على فترة ولاية ثانية.

فى المقابل، تلاشت فرص المرشحين المنافسين من الأحزاب الأخرى فى الفوز، حيث حصل الطبيب جيرهارد ترابرت، مرشح اليسار على 96 صوتا، وحصل الاقتصادى ماكس أوته، مرشح حزب البديل من أجل ألمانيا وهو عضو بالحزب المسيحى على 140 صوتا، وحصلت الفيزيائية شتيفانى غيباور مرشحة حزب "الناخبون الأحرار" على 58 صوتا.

وشتاينماير سياسى من الحزب الاشتراكى الديمقراطي، وهو يحظى بقبول جميع الأطراف والقوى الديمقراطية فى البلاد، وقبيل بدء اجتماع الجمعية العمومية الاتحادية، أشاد وزير الزراعة الألمانى جيم أوزديمير من حزب الخضر الشريك فى الائتلاف الحاكم، بالرئيس القديم الجديد معرباً أن فرانك-فالتر شتاينماير، أظهر خلال الخمسة أعوام الماضية أنه الشخص الذى يمكنه توحيد البلاد" فى ظل فترات تزايد الاستقطاب، وتابع أن هذا ما يفعله بالضبط، ولهذا سوف أنتخبه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة