العالم هذا الصباح.. الصحة الماليزية: تطعيم أكثر من 206 آلاف طفل بالجرعة الأولى للقاح كورونا.. الناتج المحلى الإجمالى لليابان فى الربع الأخير من 2021 يرتفع 5,4% على أساس سنوى.. واحتجاجات فى باريس على قيود كورونا

الأربعاء، 16 فبراير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الصحة الماليزية: تطعيم أكثر من 206 آلاف طفل بالجرعة الأولى للقاح كورونا.. الناتج المحلى الإجمالى لليابان فى الربع الأخير من 2021 يرتفع 5,4% على أساس سنوى.. واحتجاجات فى باريس على قيود كورونا العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الصحة الماليزية: أكثر من 206 آلاف طفل تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

 
أعلنت الصحة الماليزية أن 206 آلاف و748 طفلا في ماليزيا تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 11 عاما تلقوا الجرعة الأولي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حتى أمس.
 
وأوضحت الوزارة - في بيان وفقا لوكالة الأنباء الماليزية الثلاثاء - أنه تم إعطاء 2 مليون و796 ألفا و21 جرعة ثانية لفئة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 17 عاما، بينما تلقى مليونان و875 ألفا و825 شخصا الجرعة الأولى.
 
وأضافت أنه تم إعطاء 149 ألفا و888 جرعة من اللقاحات أمس الاثنين، بما فيها 109 آلاف و661 جرعة ثالثة معززة، ليصل العدد الإجمالي اللقاحات المعطاة في إطار برنامج التطعيم الوطني 65 مليونا و198 ألفا و894 جرعة.
 
 
 
 

الناتج المحلي الإجمالي لليابان في الربع الأخير من 2021 يرتفع بنسبة 5,4% على أساس سنوي

 
أظهرت بيانات رسمية صدرت عن الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد الياباني نما في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2021 بنسبة 1.3% عن الربع السابق، وبنسبة 5,4% سنويًا، في ضوء تعافي الاستهلاك الشخصي مع انتهاء حالة الطوارئ المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وسط انخفاض الإصابات.
وأفادت البيانات الأولية الصادرة عن مكتب رئيس الوزراء، حسبما نقلت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية الرسمية، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، وهي القيمة الإجمالية للسلع والخدمات المنتجة في الدولة وفقا للتضخم، ارتفع لأول مرة في ربعين بعد انكماش بنسبة 2.7 في المائة في الربع السابق.
 
وكان الرقم السنوي أسوأ من متوسط التوقعات بزيادة بنسبة 5.5 في المائة في استطلاع لخبراء اقتصاديين من القطاع الخاص أجرته وكالة أنباء كيودو، كما ارتفع الاستهلاك الخاص بنسبة 2.7 بالمئة للمرة الأولى في ربعين؛ حيث ذهب المزيد من الناس إلى المطاعم والحانات، وقاموا برحلات بعد رفع حالة الطوارئ بالكامل في الأول من أكتوبر، حيث ظل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد عند مستويات منخفضة.
 
وخلال معظم الربع السابق، كانت طوكيو وأوساكا وبعض المناطق الأخرى تحت حالة الطوارئ بسبب تجدد الإصابات. وطُلب من الناس البقاء في المنزل، وطُلب من المطاعم والبارات الإغلاق مبكرًا والامتناع عن تقديم الكحول. ولكن في الربع الذي يشمله التقرير، توسعت مشتريات السيارات أيضًا تماشيًا مع انتعاش إنتاج المركبات حيث خفت آثار النقص العالمي في أشباه الموصلات وتعطل إمدادات قطع الغيار في جنوب شرق آسيا بسبب الوباء.
 
 
 
 
 
 

قافلة الحرية ضد كورونا.. احتجاجات فى شوارع باريس احتجاجا على قيود كورونا

 
شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس حالة من الفوضى حيث نظم متظاهرون في ما يسمى بـ "قافلة الحرية" قاموا بإغلاق حركة المرور بالكامل في العاصمة الفرنسية قبل أن يواجهوا الغاز المسيل للدموع الذى أطلقه الضباط، احتجاجا على قيود كورونا التى فرضتها الحكومة.
 
 
وكانوا المتظاهرون يلوحون بالأعلام الفرنسية من شاحناتهم وسياراتهم وسط باريس في نهاية شارع الشانزليزيه الشهير وكانت الدراجات النارية والسيارات الصغيرة لا تزال قادرة على تجاوز حركة المرور، وتحركت وحدة من شرطة مكافحة الشغب لتفريق المتظاهرين.
 
 
 
إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع خلال احتجاج في شارع الشانزليزيه
إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع خلال احتجاج في شارع الشانزليزيه

 

الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع أثناء مواجهتها المتظاهرين
الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع أثناء مواجهتها المتظاهرين

 

شرطة مكافحة الشغب تنشر الغاز المسيل للدموع
شرطة مكافحة الشغب تنشر الغاز المسيل للدموع

 

ضابط شرطة يستوقف سائق عربة نقل في شارع الشانزليزيه
ضابط شرطة يستوقف سائق عربة نقل في شارع الشانزليزيه

 

متظاهر خلال قافلة الحرية للاحتجاج على لقاح فيروس كورونا والقيود المفروضة في باريس
متظاهر خلال قافلة الحرية للاحتجاج على لقاح فيروس كورونا والقيود المفروضة في باريس

 

متظاهر يقف فوق سيارة خلال المظاهرات
متظاهر يقف فوق سيارة خلال المظاهرات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة