أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد منصور

مصر الجديدة.. مصر لكل المصريين

الخميس، 17 فبراير 2022 03:04 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت ضمن من تابعوا المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أمس، والذى سلط الضوء به على مجموعة كبيرة من القضايا التي تشغل الشارع المصري في الوقت الحالي، وتم الإجابة على جميع تلك الأمور بشكل واضح للغاية.

بصراحة ما لفت انتباهي عقب المؤتمر الصحفي هو حالة الشفافية التي تعيشها مصر الآن، فمنذ زمن لم نشاهد تلك الثقافة بحكومتنا المصرية، وهو الاهتمام بما يدور في عقل المواطن المصري، وعقد مؤتمر ضخم حتى يطمئن المواطن، ولتوضيح ما تتخذه الدولة من إجراءات، لتعزيز التواصل مع الدولة والشعب دون وسيط.

فتحدث رئيس الوزراء عن القضية المثارة حاليًّا حول ارتفاع الأسعار، ومؤكدًا أن الحكومة تتابع نبض الشارع المصري، وتم استعراض الأمر بكل صراحة حتى يتم وضع المواطن المصري في المشهد، والجهود التي تبذلها الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل عدم تحمُّل المواطن وحده أعباء متزايدة، فالدولة تحمل جزءًا ويتحمَّل المواطن معنا جزءًا آخر، متطرقًا إلى حجم المشروعات القومية الضخمة التي تنفذها الدولة خلال هذه المرحلة، وبخاصة في قطاعات الزراعة، والأمن الغذائي، والصناعة، ونستهدف أن نصل إلى أكبر قدر من مرحلة الاكتفاء الذاتي.

وما تم استعراضه حول القضاء على أعمال البناء على الأراضي الزراعية، الذي يعد من القضايا القومية التي تعد أمرًا تشاركيًّا بين الدولة والمواطن، ولا بد أن يتعاون المواطن مع الدولة، للقضاء على هذه الظاهرة، حتى تستطيع الدولة توفير السلع للمواطنين، وهو الأمر الذي يشعر الشعب بأهمية مواطنيها في تحقيق التنمية، وأن مصر ليست ملكًا للقيادة السياسية فقط، بل لكل مواطن مصري يحب وطنه ويريد الخير لها.

ما تم تناوله عبر المؤتمر الصحفي مجموعة من القضايا الكثيرة التي تم التحدث بها بشكل تفصيلي دقيق من خلال ما يدور في الشارع المصري، وتعبر عن أهمية مشاركة المواطن في جميع أمور بلاده، وأنه اليد المحققة للتنمية، وأن الحكومة تنظر إلى شعبها بعين الاحترام والتقدير وتوضيح الأمور أمامه بشكل تفصيلي للمشاركة في ما تبذله الدولة من مجهود لتحقيق عدالة اجتماعية غير مسبوقة في تاريخ مصر.. حفظ الله الوطن وتحيا مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة