الطيار المصرى الذى أبهر العالم يتحدث عن لحظات الخطر قبل الهبوط بهيثرو.. فيديو

الأحد، 20 فبراير 2022 04:47 م
الطيار المصرى الذى أبهر العالم يتحدث عن لحظات الخطر قبل الهبوط بهيثرو.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكابتن وليد مراد، الطيار بشركة مصر للطيران عن الهبوط التاريخي بمطار هيثرو، إن أكثر ما أسعده في ردود الأفعال العالمية، هي أن العالم عرف مستوى الاحترافية لمصر للطيران، مشيرا إلى أن ركاب الطائرة كانوا في حالة سعادة بعد الهبوط.

وأضاف الكابتن مراد خلال اتصال هاتفى لتلفزيون اليوم السابع: "كلى فخر أنى طيار بمصر للطيران، والإشادات بمصر للطيران أكتر حاجة مفرحانى، العالم كله عرف مصر للطيران ومستواها الاحترافى".

وتابع حول قراره بالهبوط في مطار هيثرو وعدم اتخاذه قرار الهبوط بمطار بديل: "اتخاذ قرار بالهبوط في مطار بديل في حالة وجود أجواء غير مستقرة، هو قرار قائد الطيارة، وهو قرار حكيم يجمع بين السلامة والأمان، لكن احنا بنشتغل بتقنية محترفة، وأنا كنت عارف قبل ما أطلع حالة الجو وعارف بالعاصفة، وكمان عارف المطار الاحتياطي البديل، وكنت مخطط أنه في حالة فشل الهبوط في هيثرو، إنى أذهب للمطار البديل".

وأضاف كابتن وليد مراد: "بداية الهبوط التدريجى ، قلنا للركاب حالة المطار في هيثرو أنها سيئة ، وقرارى أنى هنزل ولو منجحتش المحاولة ، هلغى واروح المطار البديل ، لكن الركاب لما نزلنا الناس كانت حاسة بالجو والحمد لله نجحت والركاب كانت في حالة سعادة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة