ذا هيل: إدارة بايدن تطلب من الكونجرس 30 مليار دولار تمويلا إضافيا لمكافحة كورونا

الأحد، 20 فبراير 2022 01:13 م
ذا هيل: إدارة بايدن تطلب من الكونجرس 30 مليار دولار تمويلا إضافيا لمكافحة كورونا بايدن والكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية إن طلب إدارة بايدن بـ 30 مليار دولار من التمويل الإضافى لمحاربة كوفيد 19 يواجه رفضا من قبل أعضاء الكونجرس.

 وكانت الإدارة التى أجرت محادثات مع النواب خلال الأيام الماضية قد حددت الحاجة لتمويل إضافى لبعض المجالات مثل اللقاحات وقدرات الاختبارات والعلاجات، وإن كان الطلب ليس رسميا بعد. وقال المسئولون إن التمويلات السابقة لمكافحة الفيروس قد تم إنفاقها أو تخصيصها.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى إن التمويلات الإضافية مطلوبة لضمان أن نكون مستعدين للتقدم على الفيروس بعد موجة أوميكرون الحالية.

ويواجه الطلب معارضة صريحة من العديد من الجمهوريين فى الكونجرس، حتى أن بعض الديمقراطيين ليسوا متحمسين للفكرة أيضا.

وتأتى محادثات تمويل كوفيد فى الوقت الذى يمكن أن يكون مشروع قانون تمويل الحكومة الأوسع المقرر له موعد نهائى فى 11 مارس المقبل كوسيلة. لكن مع تراجع إصابات أوميكرون وتزايد التضخم، يقول بعض المشرعين إن الوقت قد حان للمضى قدما.

وذكرت صحيفة بولتيكو أن مسئولى إدارة بايدن أخبروا أعضاء الكونجرس إنهم بحاجة إلى 5 مليار دولار على الأقل تمويلا إضافيا لمواصلة المعركة ضد كورونا فى الخارج. وهو أقل بكثير مما اقترحته الوكالات من قبل لتطعيم سكان العالم وتقديم التمويل والفريق والأشكال الأخرى من الإغاثة فى المناطق المتضررة.

وطلبت الإدارة من النائب تخصيص 2.55 مليار دولار لتطعيم العالم، و1.7 مليار دولار دولار للعلاجات والإمدادات، و750 مليون دولار للمساعدات الإنسانية.

 

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة