أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

عصابات النصب الإلكتروني..لا تخافوا ولكن احذروا

الأربعاء، 23 فبراير 2022 02:49 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجريمة تتطور، مثل كل شيء حولنا يتطور، حيث لم يصبح مسرح الجريمة قاصرًا على أرض الواقع، وإنما تخطى ذلك وصولًا للفضاء الإلكتروني، الذي أصبح بيئة خصبة لارتكاب الجرائم الالكترونية، حيث يستغل القائمون عليها عدم معرفة البعض الجيدة بالانترنت لنسج خيوط جرائمهم.

عصابات تطبيق "الرمال البيضاء" آخر صيحات عالم النصب الإلكتروني، حيث داعبت هذه العصابات مشاعر المواطنين بالأموال، وأوهمتهم بحصولهم على فوائد يومية وليست شهرية، ونجحوا في جمع نحو 32 مليون جنيه.

القائمون على هذا التطبيق طلبوا من المشترك 30 ألف جنيه، مقابل الحصول على فوائد مالية يوميًا، وما إن استولوا على أموال المواطنين، عن طريق إنشاء حوافظ إلكترونية لتحويل الأموال عليها فروا هاربين وأغلقوا التطبيق.

صرخات الضحايا انطلقت، حزنا على "تحويشة العمر"، وانهالت البلاغات على مباحث الأموال العامة، حيث وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بملاحقة الخارجين عن القانون.

"أحد وكلاء التطبيق بكفر الشيخ"، كان الخيط الذي وصلت الشرطة عن طريقه لباقي العصابة، حيث تم التوصل لهويته والقبض عليه، معترفا على باقي أفراد العصابة.

"مباحث الأموال العامة" نجحت في تحديد أرقام الهواتف المحمولة المحول عليها الأموال وضبط القائمين عليها، فضلًا عن ضبط أموال وهواتف محمولة مربوطة بحوافظ الكترونية، وضبط 3 ملايين جنيه و200 دولار، وتم التوصل لأرصدة بنكية خاصة بالمتهمين بقيمة 20 مليون جنيه وأصول عقارية بقيمة 6 ملايين، وعملات افتراضية "بتكوين" بقيمة 2.8 مليون جنيه.

الأمر بات جد خطير، ويستوجب الحذر والحيطة، وعدم الوقوع فريسة للنصابين والمحتالين، الذين يدغدغون مشاعر الناس بالمال، فيستولون على أموالهم، بـ"ضغطة زر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة