إدارة بايدن لأعضاء الكونجرس: كييف قد تسقط قريبا مع تقدم القوات الروسية

الجمعة، 25 فبراير 2022 10:00 ص
إدارة بايدن لأعضاء الكونجرس: كييف قد تسقط قريبا مع تقدم القوات الروسية القصف الصاروخى على كييف
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن المسئولين بإدارة بايدن أخبروا أعضاء الكونجرس فى وقت متأخر أمس، الخميس أنهم يخشون أن العاصمة الأوكرانية ستسقط قريبا، بعدما أصبحت القوات الروسية الآلية التى عبرت الحدود من بيلاروسيا على مشارفها.

وجاء هذا فى الوقت الذى قال فيه رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى أنه يظل فى كييف على الرغم من أن الجماعات التخريبية للعدو موجودة فى العاصمة.

وقال كبار مسئولى الحكومة الأمريكية إنهم يعتقدون أن كييف يمكن أن تسقط سريعا مع تقدم القوات الروسية، وكان وزراء الدفاع والخارجية ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكيين قد أجروا اتصالا هاتفيا مع عدد من المشرعين فى الكونجرس لإطلاعهم على الأمر.

وقال النائب الديمقراطى جون جاراميندى، رئيس لجنة الجاهزية الفرعية التابعة للجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب إن البنتاجون يبحث عن طرق لمواصلة تدريب الجنود الأوكرانيين حتى لو سقطت حكومة كييف، مضيفا أن المناقشات كانت أنه فى حال استيلاء الروس على كييف، فإن الحكومة الأوكرانية ستواصل الوجود وسيواصلون العمل لدعمها.

وأكد مصدر بالكونجرس الموقف الأمريكى فى دعم أوكرانيا، مضيفا أن واشنطن ستقدم المساعدات العسكرية والموارد طالما أن هناك حكومة أوكرانية قابلة للوجود.

وطالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الدول أعضاء الناتو بتقديم مساعدات دفاعية لصد الهجوم الروسي، قائلا: إنه يجب أن يتم دفع روسيا إلى طاولة المفاوضات، مؤكدا على إنه موجود فى العاصمة الأوكرانية كييف مع شعبه

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة