تفاصيل رحلة الخروج الآمن لـ14 مصريا من أوكرانيا.. "محمود" يدرس الطب: النقطة الآمنة على حدود رومانيا أنقذت حياتنا.. والرومانيون أحسنوا استقبالنا بفضل تنسيق السلطات المصرية.. وأسبوع يفصلنا عن العودة للقاهرة.. صور

الأحد، 27 فبراير 2022 04:19 م
تفاصيل رحلة الخروج الآمن لـ14 مصريا من أوكرانيا.. "محمود" يدرس الطب: النقطة الآمنة على حدود رومانيا أنقذت حياتنا.. والرومانيون أحسنوا استقبالنا بفضل تنسيق السلطات المصرية.. وأسبوع يفصلنا عن العودة للقاهرة.. صور محمود فى رومانيا
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحبس الأنفاس يتابع العالم الحرب بين روسيا وأوكرانيا ويخشى الجميع من تداعيات هذه الحرب سواء على المستوى الاقتصادى أو الاجتماعى والإنسانى، وتلقى "اليوم السابع" ضمن مبادرة "طمنا عليك" التى أطلقها للاطمئنان على الطلاب المصريين في أوكرانيا عشرات الرسائل من هؤلاء الطلاب، وتم مدهم بالمعلومات الصحيحة عن التواصل مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة الخارجية والسفارة المصرية، بالإضافة إلى التواصل معهم لمعرفة الوضع على أرض الواقع بما يضمن أمانهم الشخصى.
 
تفاصيل رحلة الخروج الآمن لـ14 مصريا من أوكرانيا
 
وشارك محمود حربى محمود، طالب مصرى يدرس الطب فى أوكرانيا، "اليوم السابع" عبر خدمة صحافة المواطن، خط سير مجموعة من الطلاب المصريين منذ خروجهم من أوكرانيا ووصولهم إلى نقطة الحدود الرومانية، وفقا لتعليمات وزيرة الهجرة، وذلك ضمن مبادرة اليوم السابع "طمنا عليك".

1

ويحكى محمود قائلا: "أدرس الطب في جامعة " ايفانو فرانكوفيسك" الأوكرانيا، ومنذ اندلاع الحرب بدأنا الاتصال بالسفارة وتلقينا التوجيهات من وزيرة الهجرة حتى وصلنا إلى رومانيا، وبالفعل وجدنا الحكومة المصرية قامت بكل الترتيبات مع السلطات الرومانية وعندما تعرفوا علينا أننا مصريين قاموا بإدخالنا إلى مدينتهم بكل سهولة وأعطوا لنا حق اللجوء إليهم لمدة 15 يوما".

2
 
وتابع: "وزيرة الهجرة تتابع بنفسها مع عدد من المصريين الطلاب وتواصلوا مع عدد كبير منهم وتعرفوا على مشاكلهم ودخل معى إلى رومانيا 14 طالبا مصريا، ونقوم بتوصيل توجيهات الوزيرة للخطوط الآمنة لباقى الطلاب حتى يعرف الجميع الطرق التى يمكنهم الخروج من خلال إلى رومانيا أو الدول الحدودية ومنها إلى مصر".

3
 
وأضاف: "بمجرد الانتهاء من إجراءات الدخول إلى رومانيا والتى كانت تتسم بالسهولة بفضل توجيهات السلطات المصرية واتفاقها مع السلطات الرومانية وتم اصطحابنا إلى قهوة وقدموا لنا الإفطار والقهوة بدون مقابل ويتم التعامل معنا بكل إنسانية، وتلقينا مساعدات أيضا من سوريين مقيمين برومانيا، وسوف يصل عدد كبير من الطلاب اليوم إلى رومانيا ومن المتوقع خلال أسبوع ستصل طائرة لإحضارنا جميعا إلى مصر".

4

ووسط كل هذه المشاهد تحاول كل دولة بكل السبل استعادة أبنائها المقيمين بأوكرانيا سالمين قبل تصاعد الأمر مع روسيا أكثر من هذا، وهو ما تفعله الحكومة المصرية منذ اللحظات الأولى لاندلاع هذه الحرب في صباح الخميس الماضى، حيث أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج عن تشكيل غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا وتوجيههم إلى الأماكن الآمنة على الحدود وتسهيل خروجهم من أوكرانيا إليها ومنها إلى القاهرة.

5
 
إذا كنت من المقيمين بأوكرانيا للدراسة أو العمل، يمكنك مشاركتنا بصور لما يدور حولك والاطمئنان عليك وإرسالها لنا للنشر عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع عبر الواتس آب على التالى 01280003799 أو من خلال رسائل الصفحة على فيس بوك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة