الجامعات تنتهى من ماراثون امتحانات التيرم الأول.. القيادات الجامعية: انتظام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج خلال النصف الثانى من فبراير مع بداية التيرم الثانى.. وخطط لتنظيم الأنشطة الطلابية خلال الإجازة

الجمعة، 04 فبراير 2022 03:00 م
الجامعات تنتهى من ماراثون امتحانات التيرم الأول.. القيادات الجامعية: انتظام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج خلال النصف الثانى من فبراير مع بداية التيرم الثانى.. وخطط لتنظيم الأنشطة الطلابية خلال الإجازة امتحانات الجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت الجامعات الحكومية ماراثون امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول أمس الخميس 3 فبراير، وذلك وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى والتي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات لعام 2021/2022، وأكد عدد من القيادات الجامعية على انتظام الامتحانات وأعمال الكنترولات منذ انطلاق الامتحانات.
 
أنهت جامعة القاهرة، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022، بجميع الفرق الدراسية، وذلك دون أي معوقات خلال فترة الامتحانات، وبدء إعلان النتائج، حيث أدى نحو قرابة ربع مليون طالب وطالبة الامتحانات بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، مع اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته.
 
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أنهت كافة امتحانات الفصل الدراسي الاول بالشكل اللائق وبما لا يخل بالعملية التعليمية بالرغم من ظروف جائحة كورونا ومتحوراته أوميكرون والتي تسببت في زيادة أعداد الاصابات خلال الفترة الماضية بشكل كبير، مشيرا إلى أن الجامعة عملت خلال الفصل الدراسي على خطط بديلة في حال تزايد معدل الإصابات وهو ما ساهم بشكل كبير إلي وصول الامتحانات إلي بر الأمان دون أي مشكلة أو خلل في الجدول الزمني الامتحانات.
 
وأضاف الدكتور الخشت، أن إجراءات مكافحة العدوى طوال فترة الامتحانات كان لها دور مهم في الحفاظ على صحة الطلاب والمجتمع الجامعي وذلك من خلال مراكز التطعيم وتواجد لجنة طبية بلجان الامتحانات، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي وبالكليات خارج الحرم للتعامل الطبي السريع، إلى جانب تشكيل لجنة عليا في إدارة الجامعة لمتابعة تنفيذ القواعد والإجراءات الاحترازية المقررة بشكل يومي من خلال اللجان العليا المشكلة بكل كلية.
 
وأكد الدكتور الخشت، على استمرار أعمال الكنترول وتصحيح الامتحانات بكافة الكليات من أجل الانتهاء من كافة النتائج الخاصة بالطلاب وذلك بإعلانها تباعاً، ووجه عمداء الكليات بضرورة إعلان نتائج الطلاب بحد اقصي مع بداية الفصل الدراسي الثاني، على أن تكون متاحا علي الموقع الالكتروني للكليات.
 
وأشار الدكتور الخشت، أنه وفقًا للجدول الزمني للمجلس الأعلى للجامعات، سيتم استقبال الطلاب بالجامعة للفصل الدراسي الثاني اعتبارا من السبت 19 فبراير الجاري، مشيرا إلى أن الجامعة ستقوم خلال الفترة بعمليات تطهير وتعقيم شاملة في كافة الكليات والمدرجات وقاعات الامتحانات والمدن الجامعية ضمن خطة الجامعة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك للحفاظ علي حياة المجتمع الجامعي من خطر العدوى.
 
وفى البداية، قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة انهت تنظيم امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول وفقا للجدول الزمنى المعلن بالكليات والذى يتفق مع الخريطة الزمنية للعام الجامعى مشيرا إلى أنه  تم الانتهاء من ماراثون الامتحانات يوم الخميس المقبل 3 فبراير.
 
وأضاف الدكتور مصطفى عبد النبى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الامتحانات شهدت انتظام كامل مع الالتزام الكامل بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، من حيث التشديد على شهادات التطعيم بلقاح كورونا وكذلك ارتداء الطلاب للكمامات الطبية بالإضافة إلى تحقيق ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل لجان الامتحانات .
 
وتابع رئيس جامعة المنيا، أن هناك توجيهات وقرارات تم اتخاذها بشأن الإسراع من اعمال الكنترولات وذلك لتصحيح أوراق الامتحانات أول بأول، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إعلان نتائج امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول فى المنتصف الثانى من شهر فبراير.
 
وفى سياق متصل، قال الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، إن هناك بعض كليات الجامعة انهت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول دون رصد أي مشاكل أو معوقات داخل الكليات، مشيرا إلى أنه الجدول الزمنى للكليات حدد يوم 3 فبراير موعدا لانهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول.
 
وأضاف الدكتور حسام رفاعى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الكنترولات بالكليات تجرى تصحيح لنماذج إجابات الطلاب فى نفس يوم الامتحانات خاصة وان هناك بعض الاختبارات تعقد بنظام الأونلاين ويتم التصحيح إلكترونيا، وذلك تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب بعد الإجازة مباشرة نظرا لكثافة الاعداد ببعض كليات الجامعة حيث تعلن النتائج تباعا بالكليات التي تم الانتهاء منها.
 
وتابع نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن هناك خطط بالكليات لتنفيذ أنشطة طلابية خلال إجازة نهاية الفصل الدراسى الأول تتضمن أنشطة رياضية وثقافية وفنية وتنظيم زيارات ميدانية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة