مرحب شهر الصوم.. باقى من الزمن 22 يوما على شهر رمضان المبارك

الجمعة، 11 مارس 2022 02:30 ص
مرحب شهر الصوم.. باقى من الزمن 22 يوما على شهر رمضان المبارك هلال شهر رمضان - أرشيفية
كتب محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتساءل الكثير من المواطنين حول موعد شهر رمضان المعظم لعام 1443 هجريا، الذى يتبقى على أول أيامه حوالى 22 يوما، وفقا للحسابات الفلكية. ويولد هلال شهر رمضان لعام 1443 هجريا مباشرة بعد حدوث الاقتران، يوم الجمعة 29 من شعبان لعام 1443 هجريا الموافق 2 أبريل عام 2022 وهو يوم الرؤية .

وفى سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفى أول أمس الأربعاء إنه تم الاتفاق اعتبارا من الأسبوع القادم على بدء معارض أهلا رمضان بالمحافظات، والتى ستكون موجودة طوال شهر رمضان.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية لديها مخزون يكفيها من السلع الأساسية ولن تلجأ للسوق العالمي فيما يخص السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن المصرى حتى نهاية العالم، مؤكدا أن الدولة والمواطن المصرى لم يشعر بأي أزمة في السلع في ظل جائحة كورونا، مؤكدا" المواطن المصرى هينزل في أي مكان هيلاقي السلع موجودة لأن الدولة المصرية لديها فائض من الاحتياطات الاستراتيجية  من السلع".

وأكد أن الدولة تحاول أن تزيح عن المواطن عبء الآثار الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلا: "الناس بتشتكى من سعر الدقيق اللى زاد 17% في مصر بسبب الأزمة في حين إنه زاد 47% في الدول الأخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة