زيلينسكى يعلن مقتل 1300 جندى أوكرانى منذ بداية الحرب

السبت، 12 مارس 2022 06:04 م
زيلينسكى يعلن مقتل 1300 جندى أوكرانى منذ بداية الحرب زيلينسكى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، السبت، مقتل حوالى 1300 جندى أوكرانى قتلوا منذ بداية الحرب مع روسيا فى 24 فبراير الماضى، حسبما ذكرت شبكة العربية.

كما اقترح زيلينسكى إجراء جولة مفاوضات مع روسيا فى إسرائيل، وذلك بعد جولتين سابقتين عقدتا فى بيلاروسيا وتركيا.

واعتبر رئيس أوكرانيا هذه التغيرات فى المواقف التفاوضية بأنها "نهج جديد مختلف نوعيا"، مشيرا إلى أن هذا النهج مطلوب لإنجاح التفاوض بين طرفى النزاع.

وأعرب زيلينسكى عن استعداده للتفاوض مع روسيا، مبديا أمله فى أن "تنطلق عملية سلام بالأفعال وليس بالأقوال"، محملا موسكو المسؤولية عن رفض التفاوض معه حتى الآونة الأخيرة.

وشدد على استمرار جيشه فى القتال قائلا: "لن نستسلم وسنواصل القتال ضد القوات الروسية.. حرية بلادنا اليوم هى حرية الغرب فى الغد".

على جانب آخر، أوضح زيلينسكى أن لديه مؤشرات بأن الجيش الروسى لديه مشاكل فى صفوفه، مضيفا أن روسيا ترسل قوات جديدة إلى أوكرانيا بعد تكبدها أكبر خسائرها منذ عقود".

وأضاف أنه تحدث مع المستشار الألمانى أولاف شولتز والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بشأن الضغط على روسيا من أجل إطلاق سراح رئيس بلدية ميليتوبول الذى تقول أوكرانيا إن القوات الروسية خطفته.

وحث زيلينسكى روسيا، على الالتزام بوقف إطلاق النار المتفق عليه للسماح بعمليات الإجلاء من مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة، بعد اتهام موسكو بإفشال محاولات الإجلاء السابقة.

وفى 24 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إطلاق عملية عسكرية خاصة فى دونباس، جنوب شرقى أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضى الأوكرانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة