استئناف المفاوضات الأوكرانية الروسية اليوم.. مستشار الرئيس الأوكرانى: وقف إطلاق النار ضمن القضايا المطروحة.. رؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا يصلون كييف عبر القطار ويجتمعون بزيلينسكى للتوصل لتسوية

الأربعاء، 16 مارس 2022 12:00 ص
استئناف المفاوضات الأوكرانية الروسية اليوم.. مستشار الرئيس الأوكرانى: وقف إطلاق النار ضمن القضايا المطروحة.. رؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا يصلون كييف عبر القطار ويجتمعون بزيلينسكى للتوصل لتسوية أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتواصل المفاوضات الأوكرانية الروسية، في الوقت الذى وصل فيه وفد من رؤساء حكومات 3 دول إلى العاصمة الأوكرانية كييف لمناقشة حل الأزمة الأوكرانية الروسية، وفى هذا السياق، أعلن المفاوض الأوكراني ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الجولة الرابعة من المحادثات بين أوكرانيا وروسيا تم استئنافها، أمس الثلاثاء، بعدما توقفت يوم الإثنين، لافتا إلى أن مطلب كييف وقف إطلاق النار من المسائل التي يتم طرحها على طاولة النقاش.

وأضاف مستشار الرئيس الأوكران ، أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا جارية، موضحا أن قائمة المسائل التي ستطرح على طاولة المناقشات تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

كما أعلن مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك عن جولة مفاوضات جديدة مع روسيا اليوم ، الأربعاء، فيما يحاول رؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا في العاصمة الأوكرانية، كييف التوصل لتسوية خارج حلف الأطلسي، حيث ذكرن وسائل إعلامية غربية أن رؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا وصلوا إلى كييف بالقطار، واجتمع الرئيس الأوكراني، برؤساء حكومات بولندا والتشيك وسلوفينيا.

وأعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي أنه يجب أن نضع حدا لهذه المأساة الجارية في الشرق في أقرب وقت ممكن، متابعا: لذلك، حضرنا أنا ونائب رئيس الوزراء البولندي ياروسلاف كاتشينسكي ورئيسا الوزراء التشيكي والسلوفيني بيتر فيالا ويانيز يانسا إلى العاصمة كييف.

وقالت الحكومة البولندية، إن الهدف من زيارة رئيس الحكومة البولندية لكييف هو إعادة تأكيد الدعم المطلق من الاتحاد الأوروبي بأسره لسيادة أوكرانيا واستقلالها وتقديم حزمة شاملة من الإجراءات لدعم الدولة والمجتمع الأوكراني.

فيما أكد رئيس الوزراء الأوكراني، دنيس شميهال وصول رؤساء حكومات الـ 3 دول، مشيدا بشجاعة المسئوليين الأوروبيين الذين وصفهم بالأصدقاء الحقيقيين لأوكرانيا، لافتا إلى أن مناقشاتهم ستركز على "دعم أوكرانيا وتعزيز العقوبات ضد العدوان الروسي، فيما أعلنت الرئاسة الأوكرانية عن إجلاء 20 ألف مدني من مدينة ماريوبول.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية، يومها العشرون على التوالي، الثلاثاء، حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني، وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين، وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف.

وفرضت السلطات الروسية، الثلاثاء، عقوبات شخصية على الرئيس الأمريكي جو بايدن، كما أدرجت وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكين، على قائمة "المحظورين"، وفق ما نشرت وزارة الخارجية الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة