العالم هذا الصباح.. إصابة 3 سفن تجارية بالبحر الأسود فى هجوم روسى وغرق إحداهن.. زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب جنوبى إيران.. هاكرز مجهولون يستهدفون موقع وزارة الطوارئ الروسية

الخميس، 17 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إصابة 3 سفن تجارية بالبحر الأسود فى هجوم روسى وغرق إحداهن.. زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب جنوبى إيران.. هاكرز مجهولون يستهدفون موقع وزارة الطوارئ الروسية أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

إصابة 3 سفن تجارية بالبحر الأسود فى هجوم روسى وغرق إحداهن
 

قالت الحكومة البنمية، اليوم الخميس، إن 3 سفن ترفع علم بنما أصيبت خلال هجوم روسى بالبحر الأسود، مما أدى إلى غرق إحداها.


 

 

وقالت هيئة الملاحة فى بنما، فى بيان، بحسب "سكاى نيوز"، إن إحدى السفن غرقت جراء الهجوم، بينما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا، ولم يصدر بيان على الفور من الجيش الروسى للرد على هذه الأنباء.

 

دخلت العملية الروسية التى تقودها موسكو فى الأراضى الأوكرانية أسبوعها الثالث، وسط تراجع نسبى لوتيرة الهجمات التى تدور حول العاصمة كييف، وقلق على الصعيد العالمى لوقف التصعيد الذى ألقى بظلاله على الأسواق العالمية.

 

ويوم الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أخرجت 128 منشأة عسكرية عن الخدمة فى أوكرانيا، ودمرت 7 مستودعات للأسلحة.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية إيجور كوناشينكوف فى إفادة صحفية إن الأهداف التى تمت إصابتها، تشمل أيضا منظومة Buk-M1 للدفاع الجوى وأخرى من طراز Osa، إضافة إلى 4 محطات رادار و4 مراكز قيادة و68 موقعا لتمركزا لمعدات العسكرية.

زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب جنوبى إيران
 

ضرب زلزال بقوّة 6 درجات على مقياس ريختر يضرب جنوبى إيران، بحسب نبأ عاجل على "سكاى نيوز"


 

 

ومنذ ساعات ضرب زلزال بقوة 7.3 درجات الساحل الشمالي الشرقي لليابان، تسبب باهتزاز المبانى، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إنه أطلق على إثر الزلزال تحذير من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامى).

 

وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبى المتوسطى، أن زلزالا بقوة 5.9 درجة ضرب جنوبى إيران، فيما لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات، وأوضح المركز أن الزلزال تم تسجيله عند الساعة 23:15 بتوقيت جرينيتش، على عمق 10 كيلومترات.

 
 
وأشار إلى أن مركز الزلزال يقع على بعد 166 كيلومترا جنوب غربى مدينة بندر عباس جنوبى البلاد، والتى يبلغ عدد سكانها 352000 نسمة.

هاكرز مجهولون يستهدفون موقع وزارة الطوارئ الروسية

اخترق هاكرز مجهولون موقع وزارة الطوارئ الروسية ومواقع الإدارات الإقليمية التابعة للوزارة، مما أدى إلى تعطل عمل المواقع المخترقة، بحسب "روسيا اليوم".


 

 

وبعد الاختراق أوقفت الوزارة عمل الموقع، ونشرت بيانا جاء فيه: "نقدم اعتذارنا، الموقع غير متاح الآن وأعمال الصيانة مستمرة" لإعادة إطلاقه.

 

وأضافت الوزارة أن خدمة التعامل مع استفسارات المواطنين لا تزال عاملة بنظامها الطبيعي، ولم يتم الكشف رسميا عن أى معلومات بشأن عملية الاختراق أو الجهات التى قد تقف وراءها.

 

ودخلت العملية الروسية التى تقودها موسكو فى الأراضى الأوكرانية أسبوعها الثالث، وسط تراجع نسبى لوتيرة الهجمات التى تدور حول العاصمة كييف، وقلق على الصعيد العالمى لوقف التصعيد الذى ألقى بظلاله على الأسواق العالمية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة