10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. كشف جرائم غسل أموال بـ50 مليون جنيه من الاتجار فى المخدرات.. سقوط لصوص بيانات الدفع الإلكترونى و14 عصابة أخرى.. وضبط 393 عنصرا شديد الخطورة و9 آلاف قضية تموينية وتنفيذ 1742 حكما

الجمعة، 18 مارس 2022 10:00 ص
10 ضربات أمنية خلال أسبوع.. كشف جرائم غسل أموال بـ50 مليون جنيه من الاتجار فى المخدرات.. سقوط لصوص بيانات الدفع الإلكترونى و14 عصابة أخرى.. وضبط 393 عنصرا شديد الخطورة و9 آلاف قضية تموينية وتنفيذ 1742 حكما 10 ضربات أمنية خلال أسبوع
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الداخلية حملات مكبرة لاستهداف كافة صور الخروج عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أسفرت خلال أسبوع عن تحقيق العديد من النتائج الطيبة، أبرزها:

على طريقة الكركمين..صيدلي يوهم ضحاياه بالتخسيس

ضبطت الشرطة صيدليا لنصبه على المواطنين، وزعم قدرته على علاج المواطنين في مجالي التخسيس والنحافة، على طريقة "طبيب الكركمين الوهمي".

وتبين أن المتهم أوهم ضحاياه بقدرته على تصنيع تركيبات دوائية فى مجال التخسيس وعلاج النحافة، وإنشاء وإدارة قناة على موقع "اليوتيوب" وصفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" دون ترخيص من الجهات المعنية للترويج عن منتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال إعلانات يقوم بتصويرها وبثها دون ترخيص ، كما يقوم بالإتجار فى أدوية يتم تصنيعها داخل مصنع "بدون ترخيص" لتصنيع الأدوية من مكونات مجهولة.

غسل 50 مليون جنيه من تجارة المخدرات

تمكنت مكافحة المخدرات من ضبط تشكيل عصابي ضم 6 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية، وجميعهم في الضبعة بمطروح، لاتجارهم فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 50 مليون جنيه.

تنفيذ 1742 حكم جناية

وجهت الداخلية حملات أمنية لضبط الهاربين من الأحكام القضائية، لا سيما التي أوشكت على السقوط، تحقيقا للعدالة، وتحقيق الردع العام، لعدم تكرار هذه الجرائم.

ونجحت أجهزة الأمن في تنفيذ 469968 حكم قضائي بإجمالي 33896 محكوم عليه، بينها 1742 حكم جناية، و 167902 حكم حبس، و 35703 حكم غرامة، و 64621 مخالفة.

سقوط 393 عنصر شديد الخطورة

لاحقت أجهزة الأمن العناصر الإجرامية، مما أسفر عن مصرع عنصرين وضبط 393 عنصر إجرامي شديد الخطورة، بحوزتهم "186 قطعة سلاح ناري – كميات كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة – كميات من المواد المخدرة المتنوعة"، وتبين أن عدد من المتهمين كان قد سبق اتهامهم في العديد من القضايا أبرزها "سرقة – سلاح– مخدرات – قتل"

ضبط 14 عصابة

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 14 تشكيلا عصابيا، ضمت 57 متهما، اعترفوا بارتكاب 64 حادث سرقة متنوعة، وضبط 39 قضية أحداث، وتمكنت القوات من إعادة 9 سيارات مُبلغ بسرقتها، وكشف غموض 47 حادثا متنوعا، أبرزها "قتل عمد، سرقة بالإكراه، حريق عمد، انتحال صفة"، وتم ضبط مرتكبيها بإجمالي 66 متهماً.

جرائم الخادمات

لجأت خادمة لحيلة ماكرة لتكوين الثراء السريع، عن طريق سرقة مواطن تعمل لديه في النزهة، حيث نجحت في سرقة 6 ملايين جنيه من الشقة، وألقت الشرطة القبض على المتهمة، حيث اعترفت بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة" أثناء عملها.

سقوط عصابة سرقة بيانات الدفع الالكتروني

أسقطت الشرطة شخصا يستولي على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمواطنين، وكشفت التحقيقات استيلاء المتهمين على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المربوطة على حساباتهم البنكية واستخدام تلك البيانات فى إجراء عمليات شراء على مواقع التسوق الإلكترونى على شبكة "الإنترنت" وتحميل قيمة تلك العمليات الشرائية على حساباتهم البنكية دون علمهم.

النصب باسم المشاهدات المرتفعة

ضبطت أجهزة الأمن متهمين نصبوا على المواطنين من خلال انتهاج مُرتكبها أسلوباً إجرامياً يتمثل فى تدشين العديد من الإعلانات الوهميه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تتضمن الترويج عن قدرته على توفير صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة يمكن استخدامها فى أغراض تجاريه لما تتميز به من ارتفاع عدد متابعيها وأعضائها، وزعموا قدرتهم على زيادة عدد متابعى الصفحات الخاصة بهم والمشاهدات لقنواتهم على موقع "يوتيوب" الأمر الذى يدفع الراغبين فى ذلك إلى التواصل معهم وتحويل مبالغ مالية.

ضبط جرائم بـ40 مليون جنيه

شنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المُنظمة حملة أمنية لإستهداف القائمين على ممارسة نشاط الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 24 ساعة أبرزها ضبط 14 قضية بـ 18 متهم لاتجارهم غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى..بإجمالى مبالغ مالية مضبوطة بلغت 40٫251٫453 مليون جنيه.

ضبط 9 آلاف قضية تموينية

شنت شرطة التموين حملات رقابية لضبط الأسواق، حيث نجحت في ضبط 9256 قضية تموينية متنوعة، بينها ضبط 168 قضية أسطوانات بوتاجاز، بمضبوطات بلغت 1000 أسطوانة بوتاجاز تقدر قيمة الغاز المدعم 135000 جنيه،  و25 قضية مواد بترولية، بمضبوطات بلغت 490830 لتر لبيعها فى السوق السوداء، وضبط 9063 قضية سلع غذائية وتموينية، بمضبوطات وزنت 1619٫891 طن سلع غذائية وتموينية متنوعة، أبرزها ضبط 326 قضية سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمضبوطات وزنت "587٫919 طن- 1847382 ألف عبوة غذائية – 1023209 قطعة متنوعة"، و92 قضية بيع سلع تموينية مُدعمة بالسوق السوداء، بمضبوطات وزنت "38٫936 طن – 67679 عبوة زيت طعام – 3500 رغيف خبز".

 

جهود الداخلية
جهود الداخلية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة