القيمة التسويقية والأغلى فى السنغال قبل مواجهة مصر بتصفيات المونديال

الثلاثاء، 22 مارس 2022 12:40 م
القيمة التسويقية والأغلى فى السنغال قبل مواجهة مصر بتصفيات المونديال منتخب السنغال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد منتخب مصر الوطنى إلى موقعة مهمة، عندما يستضيف نظيره منتخب السنغال، يوم الجمعة المقبل فى اللقاء الذى يجمع المنتخبين بمنافسات الدور الفاصل والمؤهل لكأس العالم 2022، وتعد المباراة بمثابة قمة كروية أفريقية، خاصة أن المنتخبين تواجها فى فبراير الماضى بنهائى أمم أفريقيا التى أقيمت بالكاميرون وتوج بها منتخب الأسود.

موعد مباراة مصر والسنغال
 

وتقام مباراة مصر والسنغال فى تمام التاسعة والنصف مساء الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولى فى حضور 60 ألف متفرج، بينما تحدد موعد مباراة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس فى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على استاد ديامنياديو الأوليمبى.

وبحسب "موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام والإحصائيات فإن القيمة التسويقية لمنتخب السنغال تبلغ 335 مليوناً و150 ألف يورو، وتضم قائمة الأغلى في أسود التيرانجا :ساديو ماني 80 مليون يورو، كاليدو كوليبالي: 45 مليون يورو، إدوارد ميندي: 32 مليون يورو، إسماعيلا سار: 27 مليون يورو ، عبدو ديالو: 25 مليون يورو.

ويتفوق منتخب السنغال بهذه القيمة على المنتخب الوطني ، حيث تبلغ قيمة الفراعنة 152 مليوناً و900 ألف يورو، ما يعنى أن "أسود التيرانجا" يتفوقون على الفراعنة بقيمة تصل إلى 182 مليوناً و250 ألف يورو.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي قائمة أغلى 10 لاعبين في صفوف المنتخبين بقيمة تسويقية وصلت إلى 100 مليون يورو، بينما يأتي ساديو ماني نجم السنغال فى المرتبة الثانية بقيمة تصل إلى 80 مليون يورو.

ونجحت 10 منتخبات في حجز مقاعدها بالمرحلة النهائية بعد اعتلاء صدارة المجموعات العشرة بالمرحلة الثانية من التصفيات القارية ، وهي منتخبات الجزائر عن المجموعة الأولي ، وتونس عن المجموعة الثانية ، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة ، و الكاميرون عن المجموعة الرابعة ، ومالي عن المجموعة الخامسة ومصر عن المجموعة السادسة ، وغانا عن المجموعة السابعة، والسنغال عن المجموعة الثامنة ، والمغرب عن المجموعة التاسعة والكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة