رواد الفن التشكيلى المصرى.. علامات مضيئة فى سوق المزادات العالمية

الثلاثاء، 22 مارس 2022 09:26 ص
رواد الفن التشكيلى المصرى.. علامات مضيئة فى سوق المزادات العالمية لوحة الجزيرة السعيدة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيعت لوحات الكثير من الفنانين المصريين في المزادات العالمية ومنهم جاذبية سرى وصلاح طاهر ومحمود سعيد وحامد ندا وغيرهم من الرسامين والفنانين التشكيليين، وقد سجلت لوحاتهم مبيعات بأسعار عالية كما قدرت بشكل جيد من قبل المزادات العالمية خلال السنوات الماضية.

لوحة محمود سعيد الجزيرة السعيدة

باعت دار بونهامز لوحة "الجزيرة السعيدة" للفنان محمود سعيد المؤرخة بتاريخ 1927، عام 2019 في مزاد ضم عدد من لوحات رسامى الشرق الأوسط وهذه اللوحة قدمت كهدية للفنان جان نيكولايدس فى عام 1930، وتوارثتها عائلة نيولايدس المقيمة بـ إثينا، وبيعت هذه اللوحة بـ 1,202,500 جنيه إسترلينى، بما يعادل 20 مليون جنيه مصرى.

image
لوحة الجزيرة السعيدة

لوحة محمود سعيد العاطل

بيعت لوحة العاطل لمحمود سعيد فى مزاد بونهامز مقابل خمسة وعشرين مليون جنيه مصرى، وهي اللوحة التى عرضت منقبل فى متحف اللوفر، وقد سجلت هذا الرقم بما يتجاوز ثلاثة أضعاف المبلغ المقدر لبيعها فى نوفمبر من عام 2020.

74141-لوحة-محمود-سعيد
لوحة العاطل

 

لوحة صلاح طاهر غير المعنونة

 رسم صلاح طاهر هذه اللوحة بخامات زيت على ورق واللوحة موقعة سنة 1977 أى أنها رسمت منذ حوالى 45 سنة وقد طرحت للبيع في مزاد سوثبى العام الماضى بما بين 6 إلى 8 آلاف جنيه استرلينى، أى ما يقارب حوالى 150 ألف جنيه مصرى.

198829-لوحة-صلاح-طاهر
لوحة صلاح طاهر

 

لوحة جاذبية سرى الأبرياء

طرحت دار سوثبى للمزادات العام الماضى لوحة الأبرياء لجاذبية سرى المرسومة باستخدام خامات زيت على كانفاه بسعر ترواح بما بين 12 إلى 18 ألف جنيه استرلينى أى ما يتجاوز 300 ألف جنيه مصرى واللوحة موقعة سنة 1996.

232078-الأبرياء-جاذبية-سرى
لوحة الأبرياء لجاذبية سرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة