مجسمات كرتونية وأشكال ورقية.. احتفالات كرنفال "فالاس" فى شوارع إسبانيا

الثلاثاء، 22 مارس 2022 06:00 م
مجسمات كرتونية وأشكال ورقية.. احتفالات كرنفال "فالاس" فى شوارع إسبانيا كرنفال "فالاس" فى شوارع إسبانيا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت شوارع فالنسيا شرق إسبانيا بكرنفال فالاس التقليدى السنوى، وذلك من خلال تصميم مجسمات من الكارتون والورق المقوى والمنحوتات الخشبية ثم حرقها ويعد المهرجان حدث ثقافي سنوي شهير على نطاق واسعحيث يحافظ على التقاليد المحلية ويضمن انتقالها للأجيال القادمة وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا لمظاهر الاحتفال
 
يرمز المهرجان إلى قدوم الربيع وتجديد النشاط الاجتماعي المجتمعي، تستعرض الفرق الموسيقية المسيرة في الشوارع موسيقاها، يتم تقديم الطعام في الهواء الطلق، وتقام عروض الألعاب النارية. ومع ذلك، فإن السمة الرئيسية لمهرجان فالاس هو فالا العملاق، وهو نصب تذكاري سريع الزوال مكون من نينوت (شخصيات كاريكاتورية) أنشأها فنانين وحرفيين محليين وأقيم في ساحة البلدة وأضرموا النار فيه كرمز لنهاية الاحتفالات.
 
يلعب مهرجان لاس فالاس دورًا مهمًا في الحفاظ على الروابط المحلية مع التبادلات في المنسوجات التي جرت على طول طرق الحرير التاريخية مع الاحتفالية المصحوبة بملابس تقليدية مزخرفة للغاية يرتديها كل من الرجال والنساء وتتميز بتطريز الحرير والمجوهرات. كانت فالنسيا تاريخياً مدينة حرير مهمة ومحورًا يربط أوروبا الغربية بطرق الحرير. في وقت مبكر من القرن الرابع عشر، وصلت الابتكارات التكنولوجية في إنتاج الحرير إلى فالنسيا من جونة وأصبحت المدينة مصدرًا رئيسيًا لخيوط الحرير إلى مناطق شمال إيطاليا. أدت صناعة الحرير المتنامية في فالنسيا إلى ظهور حي Velluters الشهير لإنتاج الحرير وبحلول القرن السادس عشر، كانت فالنسيا أهم مركز لإنتاج ألياف الحرير في إسبانيا. جلبت هذه الروابط مع طرق الحرير معهم تبادلًا واسعًا للمنتجات الأخرى التي تصل فالنسيا مثل الخزف والشاي، ومع النشاط التجاري جاء تدفق العلماء والمسافرين والدبلوماسيين في تبادل ثقافي أثرى المدينة بشكل كبير. اليوم، لا يزال تراث المدن الغني بالحرير واضحًا، لا سيما في الهندسة المعمارية للمدينة.
 
 
 
مهرجان فالاس إسبانياد (1)
مهرجان فالاس إسبانيا

مهرجان فالاس إسبانياد (2)
مجسمات كارتونية

مهرجان فالاس إسبانياد (3)
مهرجان فالاس إسبانيا

 

مهرجان فالاس إسبانياد (5)
تصميمات كرتونية

مهرجان فالاس إسبانياد (6)
أشكال مخيفة

مهرجان فالاس إسبانياد (7)
مجسمات وألعاب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة