روايات البوكر.. "كتاب الأم" طفولة مؤلمة وانهيارات متكررة وقصة حب مذهلة

الإثنين، 28 مارس 2022 06:30 م
روايات البوكر.. "كتاب الأم" طفولة مؤلمة وانهيارات متكررة وقصة حب مذهلة رواية كتاب الأم
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتاب الأم.. رواية للكاتبة فيولين هويسمان، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر الدولية المخصصة للرواية المترجمة من لغتها الأم إلى اللغة الإنجليزية، فى دورتها لعام 2022، ونقلتها إلى اللغة الإنجليزية المترجمة ليزلي كامى.

تدور أحداث رواية "كتاب الأم" عن قصة حب رائعة من ابنة لأمها الجذابة، فالأم وفقا لوصف الابنة فى الرواية جميلة وجذابة، تدخن كثيرًا، تقود بسرعة كبيرة، تضحك بشدة وتحب بإسراف. وفجأة يتيغر مسار الأحداث، ويتغير كل شيء بعدما يتم إدخال الأم إلى المستشفى بعد طلاق وانهيار ثالث تتعرض له.

The Book of Mother Written by Violaine Huisman
The Book of Mother Written by Violaine Huisman

 

وعلى مسار الأحداث يتكشف القارئ قصة الطفولة المؤلمة لكاثرين وبلوغها سن الرشد، وتجتمع القطع معًا لتشكيل صورة لا تُمحى لأم لا تُقاوم بقدر ما هي مستحيلة، ومنتصرة بقدر ما هي منتهكة.

Violaine Huisman
Violaine Huisman

 

ولدت فيولين هويسمان في باريس عام 1979، لكنها عاشت وعملت في نيويورك منذ أكثر من 20 عامًا، وفي نيويورك، أدارت السلسلة الأدبية لأكاديمية بروكلين للموسيقى ونظمت أيضًا مهرجانات فنية متعددة التخصصات في جميع أنحاء المدينة. كتاب الأم هو روايتها الأولى.

Leslie Camhi
Leslie Camhi

 

ليزلي كامي كاتبة مقالات وصحفية ثقافية ومترجمة تقيم في نيويورك، وتكتب في نيويورك تايمز وفوغ ومنشورات أخرى. وتساهم بشكل متكرر في دراسات الفنانين وكتالوجات المتاحف. كتاب الأم هو أول ترجمة لها بطول كتاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة