القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية .. ضمن فعاليات معرض فيصل الرمضانى للكتاب

الأربعاء، 30 مارس 2022 10:00 ص
القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية .. ضمن فعاليات معرض فيصل الرمضانى للكتاب معرض فيصل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال شهر رمضان المبارك، معرض فيصل الرمضانى للكتاب، والذي يتضمن عشرات الفعاليات الثقافية والفكرية ستقدمها جهات ثقافية عدة خلال الشهر الكريم، ويتضمن المعرض برنامجًا ثقافيًّا وفنيًّا بمشاركة عدد من قطاعات الوزارة ولعل من أبرزها إصدارات المجلس الأعلى للثقافة ودار المعارف والمركز القومي للترجمة والقومي لثقافة الطفل وإصدارات قصور الثقافة المتنوعة.

ويأتي إقامة المعرض هذا العام ضمن الاحتفالات التي تقيمها وزارة الثقافة بمناسبة عام القاهرة عاصمة دول العالم الإسلامية، لافتاً إلى أن المعرض سيشهد مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية المختلفة التي تقام بمناسبة الحدث.

ومن المقرر أن تشهد الفعاليات التي تقام على هامش الحدث، برنامجاً ثرياً، يبلغ عددها ما يقرب من خمسين فعالية ثقافية وفنية وفكرية وإبداعية، تُجسد أهم معالم الهوية المصرية بمشتملاتها الثقافية والتراثية المتعددة، لتوطيد أواصرالعلاقات بين الشعوب التي تتشارك في الكثير من المفردات والعناصر من خلال إقامة حوار إبداعي بينها وتعزيز مجالات التواصل الفكري بين أبناء الأمة الإسلامية.

يشار إلى أنه تم فتح باب الاشتراك أمام دور النشر في المعرض، موضحًا أن عدد دور النشر المسموح به المشاركة في المعرض يترتب على حسب المساحة المقرر إقامة المعرض عليها.

ومن المقرر أن يشهد المعرض تقديم تخفيضات على الإصدارات، وخاصة مع مبادرة «ثقافتك كتابك» التي أطلقتها الهيئة في المعارض السابقة، والتي يتم من خلالها تقديم إصدارات الهيئة التي مر عليها سنوات بأسعارها القديمة التي تبدأ من واحد حنيه إلى20 جنيهًا.

يذكر أن هيئة الكتاب خصصت خلال العام الماضى، معرض فيصل الرمضانى للكتاب، للكتب الموجودة في مخازن الناشرين وقطاعات الوزارة (ستوك)، والتي لم تجري إعادة طباعتها، بمعنى أن أي ناشر لديه كتب قديمة سيكون هذا المعرض مخصصا لها، وقد حددت هيئة الكتاب خلال العام الماضى، أعلى للأسعار متفق عليه في حدود 20 جنيها للكتاب بجانب عدد من الفعاليات التى تنظمها قطاع الإنتاج الثقافى بساحة الهناجر وعدد من المواقع الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة