عودة جائزة السلطان قابوس الثقافية بعد تعليقها بسبب كورونا

السبت، 05 مارس 2022 02:30 م
عودة جائزة السلطان قابوس الثقافية بعد تعليقها بسبب كورونا جائزة السلطان قابوس للثفافة والفنون والآداب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جائزة السلطان قابوس للثقافة والعلوم والآداب، عن عودة الجائزة لاستقبال الترشيحات، بعدما سبق وأعلنت إدارتها عن تعليقها فى عام 2020، بسبب تفشى أولى موجات وباء فيروس كورونا الذى ضرب العالم، الأمر الذى دفع الجائزة حينها إلى تعليق الدورة التاسعة.

وفى تطور جديد، أعلنت جائزة السلطان قابوس للثقافة والعلوم والآداب، عن رفع التعليق واستقبال الترشيحات، فى دورة مخصصة للعمانيين فقط، فى مجالات: تحقيق التراث العمانى عن فرع الثقافة، والفرق المسرحية عن فرع الفنون، والمقالة عن فرع الآداب.

جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب
جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

يشار إلى أن السلطان قابوس بن سعيد، كان قد أصدر مرسوما فى 27 من فبراير 2011، بإنشاء جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، والتى تهدف إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضارى الإنسانى. والإسهام فى حركة التطور العلمى والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي.

كما تهدف الجائزة إلى غرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة؛ من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفى والفكري. فتح أبواب التنافس فى مجالات العلوم والمعرفة القائم على البحث والتجديد، وتكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية فى تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنسانى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة