جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنسانى بأوكرانيا.. الأمم المتحدة: 406 قتلى من المدنيين الأوكرانيين منذ بدء العدوان الروسى.. مندوبة واشنطن: 100 لاجئ أوكرانى يعبرون إلى بولندا فى الدقيقة الواحدة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:05 ص
جلسة لمجلس الأمن حول الوضع الإنسانى بأوكرانيا.. الأمم المتحدة: 406 قتلى من المدنيين الأوكرانيين منذ بدء العدوان الروسى.. مندوبة واشنطن: 100 لاجئ أوكرانى يعبرون إلى بولندا فى الدقيقة الواحدة مجلس الأمن
كتب سمير حسنى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انعقدت جلسة مجلس الأمن الدولى بشأن الوضع الإنسانى فى أوكرانيا، وقال مارتن جريفتس منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، أن المنظمة تستعد للأسوأ فى أوكرانيا.

وأضاف جريفتس خلال فعاليات الجلسة، وضعنا تقديرات بالتعاون مع المؤسسات الدولية ووكالاتنا الإنسانية، مشيرا إلى أن المتاجر أغلق والمدنيون يتعرضون للخطر حتى أمام عدسات الكاميرا.، كاشفا عن سقوط 406 قتلى من المدنين منذ بدء العملية العسكرية الروسية، معقبا بقوله: "نتوقع أن تكون أكثر من ذلك".

قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، أن الحرب فى أوكرانيا حولت نصف مليون طفل إلى لاجئين، موضحة أن 100 لاجئ أوكرانى يعبرون إلى بولندا فى الدقيقة الواحدة.

وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الأمن، أن الوضع الإنسانى فى أوكرانيا يتدهور بسرعة كبيرة، داعية لوقف فورى للأعمال العدائية للسماح بإجلاء المدنيين.

وتابعت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: نطالب روسيا بتسهيل مهمة منظمات الإغاثة، موضحة أنه يجب حماية الأطفال من تداعيات النزاع فى أوكرانيا، ولافتة إلى أن اليونيسيف أكد مقتل عشرات الأطفال ونعتقد أن العدد أكبر.

ولفتت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إلى أن على العالم أن يستعد لطريق أصعب وأطول بسبب الحرب، موضحة أن هناك إجماع على رفض إقامة حظر طيران فوق أوكرانيا.

وأكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن دول حلف الناتو تبحث تقديم دعم فتاك لأوكرانيا.

فيما قال المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، أن النازيين فى أوكرانيا هم من يقصفون المدنيين، متابعا: مستعدون لتقديم المساعدة لإجلاء المدنيين فى أوكرانيا.

وأضاف مندوب روسيا فى الأمم المتحدة، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الأمن، أن القوات الروسية لا تمنع خروج المدنيين من أوكرانيا، متابعا: سننفذ وقفا لإطلاق النار اعتبارا من الغد.

وقال مندوب روسيا فى الأمم المتحدة، أن أوكرانيا تواصل تجاهل مطالبنا الأمنية، داعيا الأوكرانيين لوقف نشر الأسلحة الثقيلة فى مناطق المدنيين.

وأضاف مندوب روسيا فى الأمم المتحدة، أن استهداف الممرات الإنسانية انتهاك للقانون الدولى.

وتدخل اليوم الثلاثاء، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الثانى عشر على التوالى، بعد أن أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضى الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضى.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة