رئيسة تحكيم جائزة المرأة للخيال 2022: روايات القائمة الطويلة متنوعة ومذهلة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 02:00 م
رئيسة تحكيم جائزة المرأة للخيال 2022: روايات القائمة الطويلة متنوعة ومذهلة جائزة المرأة للخيال
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة لجنة تحكيم جائزة المرأة للخيال فى دورتها لعام 2022، إن روايات القائمة الطويلة، التى اختيرت فى هذه الدورة، كانت متنوعة بشكل لا يصدق، ونحن على ثقة تامة، بأن هذه الروايات سوف تدهش القراء حول العالم.

 

وذكرت الكاتبة ماري آن سيجارت، رئيس لجنة تحكيم جائزة المرأة للخيال، أن الـ 16 رواية التى شكلت القائمة الطويلة فى دورة الجائزة لعام 2022، تم اختيارها من بين 175 رواية، بعد جولات ونقاشات حية وعاطفية، شعر خلالها أعضاء لجنة التحكيم بالسعادة بعدما اكتشفوا أن رواياتنا المفضلة الـ 16 كانت متنوعة بشكل لا يصدق، كتبتها نساء من جميع الأعمار من جميع أنحاء العالم، وتغطي أنواعًا وموضوعات مختلفة، ومن ناشرين كبارًا وصغارًا.

لجنة تحكيم جائزة المرأة للخيال 2022
لجنة تحكيم جائزة المرأة للخيال 2022

 

هذا وتكونت لجنة تحكيم جائزة المرأة للخيال فى دورتها لعام 2022، من ماري آن الكاتبة الصحفية والمحررة الحائزة على جوائز لورين كاندي، بصفتها رئيسة للجنة التحكيم، وبعضوية كل من: دوروثي كومسون، روائية وصحفية ومحللة بودكاست للكتب الأعلى مبيعًا عالميًا؛ وأنيتا سيثي، كاتبة وصحفية أدبية حائزة على عدة جوائز؛ وباندورا سايكس، صحفية ومذيعة وكاتبة.

جائزة المرأة للخيال روايات القائمة الطويلة 2022
جائزة المرأة للخيال روايات القائمة الطويلة 2022

 

هذا وقد أعلنت جائزة المرأة للخيال، عن روايات القائمة الطويلة لعام 2022، بالتزامن مع اليوم العالمى للمرأة، كما هو معتاد فى كل عام، ومن المقرر أن تقوم لجنة التحكيم باختيار 6 روايات لتصل إلى القائمة القصيرة، المزمع الإعلان عنها فى 27 أبريل 2022، على أن يتم الإعلان عن الرواية الفائزة بجائزة المرأة للخيال 2022 يوم الأربعاء 15 يونيو.

 

وتأسست جائزة المرأة للخيال، لتكريم الإنجاز الأدبي للكاتبات، بعدما تلاحظ أن غالبية الفائزين بالجوائز الشهيرة مثل البوكر، من الكتاب الرجال، بينما أظهرت الأبحاث أن الإنجازات الأدبية للمرأة في كثير من الأحيان لم تكن معترف بها من قبل الجوائز الأدبية الكبرى.

 

وتحصل الكاتبة الفائزة بجائزة المرأة للخيال على 30000 جنيه إسترليني، إلى جانب تمثال برونزي يدعى بيسيصممته الفنانة غريزل نيفن، شقيقة الممثل والكاتب ديفيد نيفن، ويتم اختيار الكاتبة الفائزة من قبل مجلس مكون من خمس نساء رائدات في كل عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة