كتاب "الأيدى الحمراء".. كيف تساعد النخب الأمريكية الصين على الهيمنة؟

الثلاثاء، 08 مارس 2022 02:00 ص
كتاب "الأيدى الحمراء".. كيف تساعد النخب الأمريكية الصين على الهيمنة؟ غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصدر كتاب "الأيدى الحمراء كيف تساعد النخب الأمريكية الصين على الهيمنة" للكاتب بيتر شفايترز قائمة نيويورك تايمز للكتب غير الخيالية من ناحية المبيعات وهو كتاب يناقش موضوعا خطيرا وهو اختراق الصين الولايات المتحدة الأمريكية عب  اختراق نخبها حيث يقول بيتر شفايتزر إنه خلال ربع قرن من العمل كصحفي استقصائي كان هذا هو الموضوع الأكثر رعبًا الذي أجراه على الإطلاق.

ويقول شفايتزر في كتابه إنه ليس من المستغرب أن تسعى الحكومة الصينية إلى اختراق المؤسسات الأمريكية، لكن الجديد تمامًا هو النخب الأمريكية المتلهفة لمساعدة الديكتاتورية الصينية في سعيها للهيمنة على العالم.

وتتضمن قائمة المتعاونين مع الصين من النخب الأمريكية وفقا للكتاب معلمو وادي السيليكون ولاعبو وول ستريت الكبار وجامعات، وحتى الرياضيون المحترفون فعدد كبير منهم على استعداد للتضحية بالقوة والأمن الأمريكيين من أجل الثراء الشخصي.

في Red-Handed يعرض الكاتب الأكثر مبيعًا في قائمة نيويورك تايمز ست مرات بيتر شفايتزر أكثر النتائج إثارة للقلق حتى الآن من خلال الكشف عن الصفقات السرية التي أبرمها الأمريكيون الأثرياء لمساعدة الصين على بناء قوتها العسكرية والتكنولوجية والاقتصادية، وبنفس القدر من الدهشة تعتقد العديد من هذه النخب بهدوء أن النظام الديكتاتوري الصيني يتفوق على الديمقراطية الأمريكية.

وقد قضى شفايتزر وفريقه من المحققين أكثر من عام في البحث عن مجموعة ضخمة من سجلات الشركات العالمية والملفات القانونية لفضح المعاملات الخفية حيث يؤكد أن مثل تلك الملامح من الفساد والإمبراطوريات السرية موجودة بقوة.

كتاب الأيدي الحمراء يكشف بشكل شامل عن العلاقة بين الحكومة الصينية والنخب الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة