بلومبرج: التحولات المفاجئة سمة الانتخابات الفرنسية بما فيها السباق الحالى

الأحد، 10 أبريل 2022 12:11 م
بلومبرج: التحولات المفاجئة سمة الانتخابات الفرنسية بما فيها السباق الحالى ماكرون ولوبان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الانتخابات الفرنسية عادة ما تأتى بتحولات مفاجئة، مشيرة إلى أن الانتخابات الحالية لم تبتعد عن ذلك أيضا، فالاعتقاد الأولى بأن التصويت سيكون تكرارا لما حدث فى عام 2017 عندما واجه إيمانويل ماكرون مارين لوبان وفاز بسهولة، قد تم قلبه بترشح الإعلامى المنتمى إلى اليمين المتطرف إريك زيمور فى نوفمبر،  وترشح أول امرأة على الإطلاق من قبل حزب الجمهوريين المحافظ، فاليرى بيكريس فى ديسمبر، اللذين حققا كلاهما صعودا أوليا فى استطلاعات الرأى.

لكن حملتيهما باءت بالفشل، لصالح لوبان إلى حد كبير، والتى حصلت على دفعة قوية الأسبوع الماضى بينما انخفض دعم ماكرون.

ووفقا لأخر استطلاعات الرأى المنشورة،  فإن دعم الناخبين للوبان فى جولة الإعادة سيكون فى حدود بضع نقاط مئوية من ماكرون، الذى يبدو الآن بعيدا عن اليقين بأنه سيبقى فى الإليزيه.

وكان ماكرون معتمدا على فكرة أن الحرب وعدم الاستقرار تجعل الأمور فى صالح شاغل المنصب، وان تعامله مع جائحة كورونا والتعافى الاقتصادى سيكونان كافيان لبقائه فى المنصب دون الكثير من القتال.

وخلال الأشهر الستة الماضية، ركز ماكرون على الجهود الأمريكية والأوروبية لتجنب الحرب فى البداية ثم لوقفها، وتحدث بشكل منتظم مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والتقى مع حلفاء الغرب.

ولبعض الوقت، تقول بلومبرج، أظهرت الاستطلاعات نجاح الإستراتيجية. إلا أن لوبان تمسكت بتركيزها على سياسات التجزئة وسافرت فى مختلف أنحاء البلاد وتحدثت مع الناخبين عن تأثير الصراع على إنفاقهم. وروجت لفكرة أن ماكرون رئيس الأغنياء الذى لا يستطيع أن يفهم معاناة العاديين للتعايش مع ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة.

 

 

 

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة