الاختيار 3 الحلقة 12.. غضب شعبى من إعلان مرسى حالة الطوارئ وحظر التجول بعد أحداث بورسعيد.. خيرت الشاطر يبدأ ألاعيبه للإطاحة بوزير الدفاع الفريق السيسي.. مروان يطلب من بسمة التقدم لخطبتها ويعترف لها بطبيعة عمله

الخميس، 14 أبريل 2022 12:14 ص
الاختيار 3 الحلقة 12.. غضب شعبى من إعلان مرسى حالة الطوارئ وحظر التجول بعد أحداث بورسعيد.. خيرت الشاطر يبدأ ألاعيبه للإطاحة بوزير الدفاع الفريق السيسي.. مروان يطلب من بسمة التقدم لخطبتها ويعترف لها بطبيعة عمله الاختيار 3 الحلقة 12
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الحلقة الثانية عشرة من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتى تحمل اسم "بورسعيد" بحديث مرسى عن الهجوم الذى تعرض له بسبب تداول بعض النشطاء فيديو يعود لعام 2010 هاجم فيه مرسى اليهود والصهاينة، وبعدها يبدأ مرسى في التجهيز للاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، ويرفض مرسى أن تكون الاحتفالية خاصة بذكرى الثورة، وإنما أكد أنه سيقوم بعمل احتفالية بالمولد النبوي وفى نص الكلام سيذكر سيرة الثورة، وهو ما رصدته الحلقة خلال مشاهد حقيقة تم عرضها.

ورصدت الحلقة أحداث بورسعيد التي تفجرت يوم 26 يناير عام 2013، بعد قرار المحكمة بإحالة 21 من المتهمين في قضية أحداث بورسعيد لفضيلة المفتى، مع عرض مشاهد حقيقة للأحداث، والمشهد ينتقل إلى اجتماع مرسى (صبرى فواز) وخيرت الشاطر (خالد الصاوى) وأحمد عبد العاطى مدير مكتب مرسى، لبحث تطورات التظاهرات في بورسعيد.

1160646-الاختيار-3-الحلقة-11
الاختيار 3 الحلقة 11

 

خيرت الشاطر يطلب من مرسى بأنه لا بد أن يعلن حالة الطوارئ في حين يرى مرسى أن الجيش من الأفضل أن يعلن ذلك، إلا أن الشاطر يصمم أن كل القنوات تتهم مرسى بأنه السبب وراء قتل الناس، ولا بد من الإعلان عن ذلك، ويعرض أحمد عبد العاطى صيغة للخطاب به حوار وتهديد ووعيد، ويؤكد الشاطر لمرسى: "ميهمكش أي حد وأنت الرئيس والشرعية معاك".

مرسى يعلن حالة الطوارئ في السويس وبورسعيد والإسماعيلية بعرض مشاهد حقيقية من خطاب مرسى، ومن الاحتجاجات في هذه المدن والتي كسرت حظر التجول الذى فرضه مرسى، وتتناول الحلقة زيارة مرسى إلى ألمانيا وفشله فى إقناع ميركل بتخفيض ديون مصر لدى ألمانيا، مع عرض فيديوهات حقيقة من تناول وسائل الإعلام لهذه الزيارة.

الاختيار 3
الاختيار 3

 

وكشفت الحلقة عن مخطط خيرت الشاطر وقيادات الإخوان للإطاحة بوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى، حيث يجتمع الشاطر بالقيادات ويتحدث عن غضبه الدائم من تصرفات السيسى، وأنه لن يستمر بهذه الطريقة فترة طويلة، فيما يرفض القادة الاصطدام مع الجيش في الوقت الحالي، ولكن الشاطر يقترح وضع السيسى فى مفترق طرق وعليه الاختيار.

يجتمع خيرت الشاطر بمحمد مرسى في منزل الأخير ويخبره بأن أي شيء يخص وزير الدفاع لا بد من التناقش فيها، ويؤكد عليه ألا يرد بأى شيء على وزير الدفاع ومن الأفضل في الفترة المقبلة تجاهله تماما، سواء بتأجيل اجتماعاته معه حتى يشعر أن مرسى لا يريد التعامل معه، ويؤكد الشاطر أنه يريد كسر شوكته، وأنه يريد إرسال رسالة له أنهم فى أى وقت يستطيعون توجيه حشودهم تجاهه هو والجيش.

الاختيار 3 الحلقة 12 (5)
الاختيار 3 الحلقة 12

 

وبالنسبة لمروان العدوى (أحمد عز) فتطورت علاقته ببسمة (ميرنا نور الدين)، حيث التقى بها في أحد الكافيهات وأعطاها هدية فضة واندهشت من معرفته بحبها للفضة، ويسألها عن موقف والدها من كراهيته للضباط هل ستغير أم لا، يخبرها أنه يريد التقدم لخطبتها ويعترف بحبه لها، وأن عليهما اتخاذ خطوة في علاقتهما، لترد عليه بسمة بأنها تحبه أيضاً، وتطلب بسمة من مروان فرصة لتمهيد الموضوع مع والدها بأن هناك ضابطا في مصلحة الجوازات يريد الزواج منها، ليقاطعها مروان بأنه ليس ضابطا في الجوازات مثلما أخبرها سابقاً، ويعترف بأنه ضابط في المخابرات العامة.

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

الاختيار 3 الحلقة 12 (6)
الاختيار 3 الحلقة 12

 

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

111111111
الاختيار 3 الحلقة 12
 
الاختيار 3 الحلقة 12 (8)
الاختيار 3 الحلقة 12
 
الاختيار 3 الحلقة 12 (9)
الاختيار 3 الحلقة 12
 
الاختيار 3 الحلقة 12 (4)
الاختيار 3 الحلقة 12
 
احمد عز
احمد عز
 
ميرنا نور الدين
ميرنا نور الدين
 
الاختيار 3 الحلقة 12
الاختيار 3 الحلقة 12
 
الاختيار 3 الحلقة 12 (2)
الاختيار 3 الحلقة 12









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة