العالم هذا الصباح.. لوبان تحذر من حظر إمدادات النفط والغاز من روسيا.. تشيلي تعتقل برتغاليا مطلوبا من "الإنتربول" على خلفية انفجار مرفأ بيروت.. الولايات المتحدة تفرض مجموعة جديدة من العقوبات ضد موسكو

الخميس، 21 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. لوبان تحذر من حظر إمدادات النفط والغاز من روسيا.. تشيلي تعتقل برتغاليا مطلوبا من "الإنتربول" على خلفية انفجار مرفأ بيروت.. الولايات المتحدة تفرض مجموعة جديدة من العقوبات ضد موسكو مرشحا الرئاسة الفرنسية مارين لوبان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان من مغبة حظر إمدادات الغاز. من روسيا وما سيتبع ذلك من عواقب "كارثية"- حسب وصفها- على فرنسا، والولايات المتحدة تضيف المزيد من العقوبات الموجهة ضد موسكو على خلفية حرب الأخيرة مع كييف، وسلطات الإنتربول تعتقل مشتبه بقضية تفجير مرفأ بيروت بالعاصمة التشيلية.

 

لوبان: حظر إمدادات النفط والغاز من روسيا له عواقب كارثية على فرنسا

قالت مرشحة الانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان، إنها تعارض الحظر المفروض على إمدادات النفط والغاز من روسيا.

وجاء تصريح لوبان خلال مناظرة ضد الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، حيث أكدت لوبان أنها توافق "على جميع العقوبات التي فرضت على رجال الأعمال والمصارف الروسية"، مضيفة "أنا اعترض فقط على حظر البترول والغاز الروسيين".

وأشارت إلى أن حظر إمدادات الطاقة من روسيا "ليس المنهاج الصحيح، فهذا الأمر سيلحق الضرر بالشعب الفرنسي، ونتائج هذا الحظر كارثية على الأفراد والشركات في فرنسا".

في المقابل، قالت لوبان إن "العدوان الذي تعرضت له أوكرانيا غير مقبول"، معربة عن تعاطفها مع الشعب الأوكراني ودعمها لجهود ماكرون لحل الأزمة.

مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان
مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان

نائب قائد كتيبة "آزوف": مستعدون للإجلاء بدعم من طرف ثالث من ماريوبول بأسلحتنا الخفيفة

أعرب نائب قائد كتيبة "آزوف" النازية الأوكراني سفياتوسلاف بالامار عن "استعداد قواته" للإجلاء من ماريوبول بدعم من "طرف ثالث".

وكان قيادي عسكري أوكراني آخر قد تحدث في وقت سابق في مقطع فيديو، عن أوضاعهم البائسة في المنطقة المحاصرة من قبل الجيش الروسي، راجيا مساعدتهم والعمل على إنقاذهم وترحيلهم إلى أراضي دولة ثالثة.

ودعت الدفاع الروسية عدة مرات مقاتلي آزوف الأوكرانية المتطرفة المحاصرة من قبل القوات الروسية في ماريوبول إلى إلقاء السلاح والاستسلام.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

نائبة فى الكنسيت لبينيت بعد منعه "مسيرة الأعلام" من دخول القدس: أنت جبان ومسكين

وصفت النائبة في الكنيست الإسرائيلي ماي غولان رئيس الوزراء نفتالي بينيت دون أن تسميه بـ"الجبان والمسكين" بعدما منعت الشرطة مسيرة نظمها متطرفون يهود من الوصول للقدس الشرقية المحتلة.

وقالت غولان عبر "تويتر": "أيها الجبان المسكين.. لا يمكن لسياسي صغير مثلك أن يعرض الدولة اليهودية الوحيدة التي لدينا للخطر ويمنع حرية الحركة لليهود في عاصمتنا".

وأضافت: "سوف نتذكر الضرر الذي تسببه لنا إلى الأبد".

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية إن غولان كانت تقصد بينيت في تغريدتها.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أغلقت الشرطة الإسرائيلية الطريق أمام مئات من المتطرفين اليهود في "مسيرة الأعلام" التي كانت تستهدف الوصول إلى القدس الشرقية المحتلة.

 
تشيلي تعتقل برتغاليا مطلوبا من "الإنتربول" على خلفية انفجار مرفأ بيروت

أعلنت الشرطة التشيلية أنها اعتقلت برتغاليا مطلوبا من "الإنتربول" على خلفية انفجار مرفأ بيروت عام 2020 الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص.

وقالت الشرطة في بيان لها إن الرجل الذي لم تكشف عن اسمه، وصل إلى سانتياغو على متن طائرة قادمة من إسبانيا، قبل أن تتم إعادته على طائرة أخرى إلى مدريد.

وأوضح كريستيان سايز المسؤول في شرطة مطار سانتياغو أن الرجل مطلوب بزعم إدخاله "مواد متفجرة" إلى لبنان مرتبطة بالانفجار الهائل الذي دمر أحياء عدة من العاصمة اللبنانية.

وأضاف أنه بالتنسيق مع الإنتربول تم منع الرجل من دخول تشيلي ووضعه لاحقا على طائرة متجهة إلى إسبانيا.

مرفأ بيروت بعد التفجير
مرفأ بيروت بعد التفجير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة