الأطفال الأوكرانيون يجسدون الحرب فى لوحات وحملة لجمع أعمالهم الفنية.. صور

الأحد، 03 أبريل 2022 02:38 م
الأطفال الأوكرانيون يجسدون الحرب فى لوحات وحملة لجمع أعمالهم الفنية.. صور إحدى اللوحات
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد غزو القوات الروسية لأوكرانيا منذ أكثر من شهر فر أرتيم وزوجته ناستيا مع طفليهما من العاصمة كييف وفي طريق الهروب رسمت سونيا البالغة من العمر 6 سنوات ما تركته وراءها وما سمعته عن الحرب، عبر لوحة تصور قطتها الأليفة، وأخرى لسفينة روسية بينما قالت والدتها: "إنها ترسم هذه الصورة عندما نتحدث كثيرًا عن السفينة الروسية".

ألهم فن سونيا والديها لجمع رسومات من أطفال أوكرانيين آخرين ونشرها على الإنترنت ليراها الجميع وفقا لشبكة cbs الأمريكية حيث قالت ناستيا: "نحن نعلم أيضًا أن الأطفال يريدون أن يكون لهم التقدير من خلال أعمالهم الفنية، وأضاف آرتيم أن المجتمع قد يساعدهم على الشعور بأنهم ليسوا وحدهم.

وقد رسمت فتاة أوكرانية أخرى تبلغ من العمر 11 عامًا والدتها على هيئة مجندة وسط صور أخرى مروحيات وقنابل وصواريخ وجنود قتلى وقالت ناستيا: "لقد خلقوا بعض العالم الرائع الذي يساعدهم على التعامل مع هذا".

يقول الزوجان اللذان يبحثان عن الأمان في المدن في جميع أنحاء أوكرانيا إن تشجيع الأطفال على الرسم يمكن أن يساعد أيضًا الآباء ويعزز من صورة الفن الأوكرانى.

وقال أرتيم: "يحتاج الآباء أيضًا إلى بعض الوقت للبكاء بصمت في مكان ما في الزاوية ، لذا فإن إرسال الأطفال للجلوس في مكان ما وتشغيل خيالهم ووضعه على الورق ، يمنح الوالدين أيضًا فرصة لإعادة شحن البطارية"، مضيفا: "إن الرسم يخلق مثل عالم موازٍ يمكن أن تشعر فيه بالأمان".

1648942824618
لوحات الأطفال
1648942769126
طفلة أوكرانية تحمل لوحة
1648942751446
لوحة طفلة أوكرانية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة