الصحف العالمية اليوم: إدارة بايدن تدرس تشديد العقوبات على روسيا بسبب "بوتشا".. تغريم موظفين حضروا حفلا يخالف قواعد كورونا ليلة جنازة الأمير فيليب.. و"تطرف زمور" يخدم لوبان فى انتخابات الرئاسة الفرنسية 2022

الإثنين، 04 أبريل 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: إدارة بايدن تدرس تشديد العقوبات على روسيا بسبب "بوتشا".. تغريم موظفين حضروا حفلا يخالف قواعد كورونا ليلة جنازة الأمير فيليب.. و"تطرف زمور" يخدم لوبان فى انتخابات الرئاسة الفرنسية 2022 جو بايدن وفلاديمير بوتين
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم الإثنين، عددا من القضايا أبرزها دراسة إدارة بايدن لتشديد العقوبات على روسيا بسبب "بوتشا"، واستمرار الجدل بسبب حفلات داونينج ستريت.

 

 

الصحف الأمريكية

واشنطن بوست: إدارة بايدن تدرس تشديد العقوبات على روسيا بسبب "بوتشا"

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مسئولى إدارة بايدن قد ناقشوا تشديد حملة العقوبات ضد روسيا مع ظهور أدلة على ما قالت إنه ارتكاب عمليات إعدام للمدنيين فى أحد الضواحى بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، بحسب ما قال شخصان مطلعان على الأمر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن التقارير عن حدوث مذابح بحق المدنيين فى بوتشا أدت إلى إدانة سريعة ومزاعم بارتكاب جرائم حرب من قادة العالم وأيضا تعهدات بتصعيد الإجراءات الاقتصادية من قبل الغرب ضد روسيا.

 

 وطلب المسئولون الأوكرانيون إجراء تحقيق من قبل المحكمة الجنائية الدولية فى المقابر الجماعية فى بوتشا التى وصفها الأمين العام لحلف الناتو جينس ستولتنبيرج بأنها وحشية ضد المدنيين لم نشهدها فى أوروبا منذ عقود.

 

 وذكرت واشنطن بوست أن حجم الإجراءات الانتقامية المحتملة من قبل الولايات المتحدة ليس واضحا، إلا أن كبار مسئولى إدارة بايدن سبق أن ناقشوا فرض عقوبات ثانوية مدمرة والتى ستستهدف الدول التى تواصل التجارة مع روسيا.

 ويمكن أن تفرض إدارة بايدن عقوبات على قطاعات من الاقتصاد الروسى لم تتضرر حتى الآن مثل التعدين والمواصلات ومجالات أخرى من القطاع المالى الروسى. ولا يزال العالم يشترى مليارات من الغاز والنفط الروسى، مما يمنح الكرملين شريان حياة مالى مباشر. وشدد المسئولون على أن التخطيط أولى ولم يتم اتخاذ قرارات بعد بشأن الاستجابة المحتملة.

 

 من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن فى تصريحات لسى إن إن أمس، الأحد، أن الولايات المتحدة وشركائها الأوروبيين يناقشون فرض عقوبات جديدة على روسيا كل يوم. وشدد بلينكن على أن الإجراءات قد سببت حتى الآن انكماش الاقتصاد الروسى بنسبة 10% هذا العام، وأدان بلينكن وحشية روسيا، وقال إنه سيكون هناك حاجة محتملة لمزيد من الإجراءات.

 

أوباما يعود إلى البيت الأبيض الثلاثاء فى أول زيارة منذ مغادرته

قالت صحيفة "ذا هيل" إن الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما سيعود إلى البيت الأبيض هذا الأسبوع للمشاركة فى فعالية للاحتفال بقانون الرعاية الصحية، فى أول ظهور له بالمقر الرئاسى منذ مغادرتها المنصب.

 

 ومن المقرر أن يلقى أوباما مع الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس كلمات للاحتفال بنجاح قانون الرعاية الصحية بأسعار معقولة فى تقديم التأمين الصحى المعقول لملايين الأمريكيين، وذلك وفقا لأجندة البيت الأبيض.

 

 وأشارت الأجندة إلى أنه من المتوقع أن يعلن بايدن عن إجراءات إضافية لتعزيز القانون، الذى تم توقيعه لأول مرة قبل 12 عاما خلال الفترة الرئاسية الأولى لأوباما فى المنصب.

 

 وكان بايدن قد قال تصريح الشهر الماضى فى ذكرى إعلان القانون، إنه قبل 12 عاما، وقف بفخر بجوار الرئيس باراك أوباما مع توقيعه القانون الذى يمثل التوسع الأكثر أهمية للرعية الصحية فى أجيال، وهو قانون الرعاية بأسعار معقولة، والذى أصبح يعرف فيما بعد باسم أوباما كير.

 

 واحتقل أوباما أيضا بذكرى القانون على توتير فى هذا الوقت، بالإشارة إلى أن أكثر من 30 مليون أمريكى لديهم تغطية صحيفة بفضل القانون. وقال إنه خلال الوباء، ساعد القانون على إتاحة اللقاحات واختبارات كورونا مجانا، وقام بتغطية علاج الطوارئ بالمستشفيات ومنع شركات التأمين من حرمان أى أحد من التغطية بناء على شرط الوجود المسبق.

 

 

بدء محاكمة ضابط أمريكى سابق بتهم تتعلق باقتحام الكونجرس هذا الأسبوع

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن محاكمة ضابط الشرطة الأمريكى السابق توماس روبرتسون،  والتى ستبدأ هذا الأسبوع بتهمة اقتحام الكونجرس فى 6 يناير 2021، ستكون الثالثة بين مئات الأشخاص الذين وجهت إليهم اتهامات فى الأحداث. وكانت أول محاكمتين قد انتهتا بالإدانة على الرغم من أن ـحد المتهمين تم تبرئته من تهمة السلوك غير المنضبط.

 

 وأشارت الوكالة إلى أن اختيار هيئة المحلفين لمحاكمة روبرتسون سيبدأ اليوم، الاثنين، فى واشنطن. ومن المقرر أن ينضم إليه أحد زملائه السابقين، وهو جاكوب فراكر إلى المحاكمة. وكان فراكر قد توصل إلى اتفاق إقرار بالذنب ووافق على التعاون مع السلطات الفيدرالية.

 

 وأقر فراكر فى الشهر الماضى بذنبه فى التآمر لعرقلة إجراءات رسمية، وهى جلسة مجلسى الكونجرس المشتركة للتصديق على فوز جو بايدن فى الانتخابات الرئاسية لعام 2020.  ويواجه روبرتسون ستة اتهامات، من بينها عرقلة إجراءات رسمية، والاضطراب المدنى، ودخول مبنى مقيد والبقاء فيه والسلوك غير المنضبط فى مبنى الكابيتول.

 

 وقد عمل كلا من روبرتسون وفراكر ضابطى شرطة فى مدينة روكى ماونت وفى ولاية فرجينيا. وتم فصلهما من عملهما  بعد القبض عليهما.

 

 وتقول أسوشيتدبرس إن هناك ضباط شرطة سابقين أيضا من بين مئات الأشخاص الذين تم اتهامهم بالانضمام إلى الحشد الذى قام بأعمال اقتحام مبنى الكابيتول.

 

 فتم الحكم على ضابط هيوستن تام دين فام فى ديسمبر الماضى بالسجن 45 يوما بعدما أقر بذنبه فى ارتكاب جنحة متعلقة بالشغب. ومن المقرر أن تبدأ فى 24 إبريل محاكمة توماس وبستر، وهو ضابط شرطة نيويورك المتقاعد المتهم بمهاجمة ضابط. وهناك ضابط شرطة نورث ميامى بيتش نيكولاس لينتز الذى أقر بذنبه فى جنحة متعلقة بالشغب، والتى من المقرر أن تبدأ فى مايو المقبل.

 

الصحف البريطانية

شرطة لندن فرضت غرامات على موظفين حضروا حفلا ليلة جنازة الأمير فيليب

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن الشرطة البريطانية أصدرت غرامات على موظفي داونينج ستريت- مجلس الوزراء- بسبب حفل أقيم في الليلة التي سبقت جنازة الأمير فيليب فى 16 إبريل 2021 ، في أول قرار اتخذته سكوتلاند يارد بأن قوانين كورونا قد تم انتهاكها بالفعل في قلب الحكومة.

 

وبعد أن كشفت صحيفة "الجارديان"، أنه تم تسليم إخطارات عقوبة ثابتة لأولئك الذين حضروا حفل وداع لمساعد بوريس جونسون في مكتب مجلس الوزراء في يونيو 2020 ، قالت المصادر، إن أولئك الذين شاركوا في حفلات مماثلة في 16 أبريل 2021 تم تحذيرهم من أنهم سيتقاضون غرامات.

 

واعتبرت الصحيفة، أن هذا الكشف أثار الغضب بسبب التناقض الصارخ بينه وبين التزام الملكة إليزابيث الصارم بقواعد التباعد الاجتماعي من خلال الجلوس بمفردها في جنازة زوجها رفيقها على مدار 73 عامًا.

 

في غضون ذلك، قيل إن موظفي داونينج ستريت كانوا في حالة سكر لدرجة أنهم كسروا الأرجوحة التي استخدمها نجل رئيس الوزراء، ويلف، في حديقة مجلس الوزراء ، بينما تم إرسال أحد الموظفين إلى سوبر ماركت محلي لتعبئة حقيبة مليئة بالنبيذ. وعمل آخر كمنسق الـ"دي جي".

 

وأقيم حفلان في ذلك المساء - أحدهما بمناسبة رحيل مدير اتصالات جونسون ، جيمس سلاك ، والآخر لأحد المصورين الشخصيين لجونسون.

 

في ذلك الوقت ، كانت إنجلترا في الخطوة الثانية من خارطة الطريق الصارمة للخروج من الإغلاق ، مما يعني حظر جميع عمليات الخلط في الأماكن المغلقة.

 

وتم إرسال استبيانات للعديد من أولئك الذين شاركوا في مجلس الوزراء في حفل 16 أبريل من قبل الشرطة يطلب منهم تقديم عذر معقول لحضورهم.

 

ولكن في رسالة بالبريد الإلكتروني ، أخبر فريق عملية "هيلمان" الذي يحقق في سلسلة أحداث خرق الإغلاق ، بعضهم أنه "تم تقييم وجود أسباب معقولة للاعتقاد بأنك ارتكبت جريمة بما يتعارض مع اللوائح".

 

وأضاف الإشعار ، الذي استلمه البعض في أواخر الأسبوع الماضي: "في ضوء ذلك ، سيتم إبلاغك بإصدار إشعار بغرامة ثابتة (FPN) ، مما يتيح لك فرصة إبراء ذمة أي مسئولية تجاه الإدانة عن الجريمة بدفع غرامة ثابتة ".

 

وقالت الشرطة، إن المزيد من المراسلات التي تؤكد تفاصيل الغرامة سيرسلها - مكتب إصدار السجلات الجنائية ACRO.

 

وامتنع داونينج ستريت عن التعليق. واعتذر مكتب بوريس جونسون  للملكة في يناير بعد الإبلاغ عن تفاصيل الحفل

 

 

فوضى فى مطارات المملكة المتحدة بسبب نقص الموظفين قبل عيد الفصح

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن مطارات المملكة المتحدة دخلت في حالة من الفوضى، بعد أن أدى نقص الموظفين إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية وتأخير ساعات طويلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك قبل أيام من احتفالات عيد الفصح.

 

 

 

وقالت الصحيفة إن شركة "إيزي جيت" كانت واحدة من أكثر شركات الطيران تضررا ، وأجبرت على إلغاء 222 رحلة بسبب نقص الموظفين.

 

 

 

وقال متحدث باسم إيزي جيت: "نتيجة للمعدلات العالية الحالية للإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا ، مثل جميع الشركات ، تعاني إيزي جيت من مستويات أعلى من المعتاد لمرض الموظفين."

 

 

 

كما ألغت الخطوط الجوية البريطانية مئات الرحلات يومي السبت والأحد ، مع إلغاء 90 رحلة أخرى اليوم الاثنين.

 

 

 

في أماكن أخرى ، قوبل الركاب في مطاري هيثرو ومانشستر بطوابير طويلة وتأخيرات عند وصولهم للسفر لقضاء عطلة عيد الفصح.

 

 

 

ويعزى الازدحام السابق إلى عمليات فحص كورونا التي تتطلبها الوجهات و "أعداد الركاب الكبيرة". أبلغ المسافرون أيضًا عن فترات انتظار طويلة عند البوابات الإلكترونية لجوازات السفر ، حيث أكدت وزارة الداخلية وجود "مشكلة فنية" لكن زعمت أن المشكلة لم تتسبب في تجاوز قوائم الانتظار "الطول القياسي" في مطار هيثرو.

 

 

 

عزا مطار مانشستر التأخير إلى نقص الموظفين و "تحديات التوظيف" ، إلى جانب الزيادة المتجددة في الطلب على السفر مع رفع قيود فيروس كورونا.

 

 

 

وفي الوقت نفسه ، تم إلغاء أكثر من 3000 رحلة طيران في الولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع ، حيث ذكرت شركات الطيران الطقس في فلوريدا وقضايا أخرى كسبب.

 

"

تطرف زمور" يخدم لوبان فى انتخابات الرئاسة الفرنسية.."جارديان" تكشف التفاصيل

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه بعد عقد أمضته مرشحة اليمين المتطرف الفرنسية، مارين لو بان، في محاولة إزالة السموم من صورة الحزب اليميني المتطرف المناهض للهجرة الذي تسلمته من والدها، وصلت هذا الأسبوع إلى أعلى معدلات لها فى استطلاعات الرأى وحققت أكبر شعبية لها، لاسيما بعدما خدمتها عدائية المرشح اليمينى المتطرف الآخر إريك زمور.

 

 

 

وتتوقع استطلاعات الرأي أنها لن تصل فقط إلى الدور النهائي فقط فى السباق الانتخابى ضد الرئيس الوسطي إيمانويل ماكرون في 24 أبريل، وإنما ستسد الفجوة أيضا بشكل كبير. وأثار استطلاع Ifop قلق معسكر ماكرون من خلال إظهار وصولها إلى 47٪ مقابل 53٪ ، وهو أضيق هامش حتى الآن وأقرب بكثير مما كان عليه عندما هزمها بنسبة 66٪ في عام 2017.

 

 

 

ولا يزال المعارضون السياسيون ينتقدون حزب "التجمع الوطني" الذي تتزعمه لوبان باعتباره عنصريًا ومعادًا للأجانب ومعاداة للسامية ومعادٍ للمسلمين ، لكن استطلاعات الرأي تظهر أنه في حين أن المجتمع رفضها ذات مرة باعتبارها "شيطان" الجمهورية ، فقد خفت النظرة العامة إليها. وفي ثالث ترشح لها للرئاسة ، صعدت لوبان ، 53 عامًا ، لتصبح الشخصية السياسية المفضلة الثانية في فرنسا بعد رئيس الوزراء السابق لماكرون، إدوارد فيليب في أحدث استطلاع شهري.

 

 

 

وسمح تركيز لوبان على تكلفة المعيشة - وارتفاع أسعار الطاقة الذي من المرجح أن تتفاقم بسبب الحرب في أوكرانيا - بتجاهل صلاتها السابقة بفلاديمير بوتين ، الذي زارته في عام 2017. وقال الوزير جيرالد دارمانين الأسبوع الماضى، "إنها خطيرة" يمكنها الفوز في هذه الانتخابات الرئاسية."

 

 

 

وقالت الصحيفة إن حملة الانتخابات الرئاسية  هذا العام دارت حول أقصى اليمين المتطرف في تاريخ فرنسا الحديث. فبالإضافة إلى لوبان ، ظهر مرشح يميني متطرف آخر، وهو المحلل التلفزيوني السابق إريك زمور ، الذي أدين بالتحريض على الكراهية العنصرية.

 

 

 

وباستخدام لغة تحريضية أكثر من لوبان ، فقد رسخ نظرية المؤامرة المشوهة عن "البديل العظيم" - حيث يدعي أنه يمكن استبدال السكان الفرنسيين المحليين بالوافدين الجدد ، مما يجعل فرنسا دولة ذات أغلبية مسلمة.

 

 

 

وبدلاً من إلحاق الضرر بلوبان ، عززها زمور. وقال برونو كوتريس ، أستاذ العلوم السياسية في جامعة ساينس بو في باريس "حدث شيء مذهل خلال هذه الحملة. خفف تطرف إريك زمور من صورة مارين لوبان. إنها أقل تطرفا بالنسبة للعديد من الناخبين ، تبدو أقل عدوانية من إريك زمور ، ولديها المزيد من الاحترام".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

العثور على طفلة 5 سنوات فى غابات إيطاليا.. قضت 12 ساعة وسط الثلوج

قالت السلطات الإيطالية إنه تم العثور على طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات اختفت في غابة بالقرب من منزلها فى منطقة موليز (وسط إيطاليا) ، على قيد الحياة وبصحة جيدة، ولكنها كانت مخدرة من البرد، حيث قضت 12 ساعة فى درجات حرارة أقل من الصفر.

 

وأشارت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن مئات الأشخاص كانوا يبحثون عن تلك الطفلة على مدار 12 ساعة ، وتم العثور على ليتل نيكول بواسطة المروحية التى دعمت البحث من الجو بالقرب من بعض الشجيرات وملعب رياضى على بعد كيلومترين من منزلها ، وهى مزرعة تعيش فيها مع عائلتها فى قرية Fonte San Pietro والتى هجرها بعد حصولها على توبيخ والدتها لها ، بحسب ما نقلته الصحيفة.

كانت الفتاة مخدرة بسبب البرد ، حيث كانت درجات الحرارة دون الصفر أثناء الليل ، رغم أنها بصحة جيدة ، بحسب الطبيب الذى فحصها بعد أن أمضت 12 ساعة فى عداد المفقودين.

وقال جدها ، بحسب المصادر نفسها ، "لا أصدق ذلك ، لقد فقدت الأمل بالفعل. لم أكن أعتقد أننى سأصل إلى هذا الحد".

وشارك المئات من رجال الإطفاء وضباط الشرطة والشرطة العسكرية، وكذلك عمال الإغاثة والمتطوعين طوال الليل والصباح فى البحث ، الذى ركز بشكل أساسى على غابة قريبة ، قبل الخوف من ضياعها فيها فى موجة البرد.

وإلى جانب المروحية ، تم استخدام عدة طائرات استطلاع بدون طيار والعديد من الكلاب المتخصصة فى البحث عن الأشخاص، فيما انضم إلى العمل عشرات من سكان البلدات المجاورة ، مصدومين من الأنباء.

غادرت نيكول المنزل بعد تلقيها توبيخًا من والدتها: أحضرت كرسيًا إلى النافذة واستغلت رضاعة والدتها شقيقها الصغير ، البالغ من العمر عامين ، قفزت إلى الخارج وركضت.

أدت الظروف المناخية الصعبة التى تهز المنطقة والبلد بأكملها، مع تساقط الثلوج والأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة، وقرب الغابة إلى مخاوف من حدوث الأسوأ، على الرغم من أن البحث المكثف آتى ثماره فى النهاية.

 

 

إسبانيا تعتزم انفاق 11 مليار يورو على أشباه الموصلات والرقائق الدقيقة

 

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز ،اليوم الاثنين، إن بلاده تعتزم إنفاق 11 مليار يورو على خطة لتعزيز صناعة أشباه الموصلات والرقائق الدقيقة .

 

وأضاف سانتشيز، أن خطة الانفاق الجديدة، الممولة بشكل أساسي من صناديق الإغاثة من الأوبئة التابعة للاتحاد الأوروبي، ستحصل على الموافقة "في وقت قريب " ، وفقا لصحيفة "نويس دياريو" الإسبانية.

 

يذكر إلى أن النقص العالمي في الرقائق الدقيقة ، بسبب ذروة الطلب غير المتوقعة في أعقاب وباء كورونا واختناقات سلسلة التوريد، أدى إلى إجبار الشركات المصنعة مثل شركات صناعة السيارات على إبطاء الإنتاج .

 

أكد سانشيز أن "أشباه الموصلات هي عنصر أساسي في جميع قطاعات الطاقة وتكتسب أهمية جيواستراتيجية عالمية في سياق التحول الرقمي" ، الذي يؤكد أن "إسبانيا لن تخسر السباق أمام التكنولوجيا الأكثر تقدمًا. الحكومة تريد أن بلدنا في طليعة التقدم الصناعي والتكنولوجي ".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن  كل من الرقائق وأشباه الموصلات تعتبر أجزاء أساسية في العديد من المنتجات الإلكترونية ، بما في ذلك مكونات السيارات، خلال الوباء والآن مع الحرب في أوكرانيا ، كانت هناك مشاكل نقص ، حيث جاء الكثير من دول مثل الصين. مع ضخ رأس المال هذا في القطاع ، فإن السلطة التنفيذية لا تريد أن يحدث ذلك مرة أخرى.

 

ويريد  سانتشيز أن تكون إسبانيا "في طليعة التطور التكنولوجي" ، مما سيساهم في زيادة الاستقلال الذاتي الاستراتيجي للبلاد".

 

لقد أثبت سانتشيز صحة إصلاح العمل الذي "يجعل من الممكن تاريخيًا تحسين" شروط التوظيف. وقد أشاد بفريق ERTE باعتباره "أداة غير عادية" كانت بمثابة "رافعة استجابة بديلة" لتجنب عمليات التسريح الجماعي "التي حدثت في أزمات أخرى".

 

قتل ابنه فى "ساعة الرؤية" .. تفاصيل جريمة بشعة فى السويد

شرطة السويد 

شعر رئيس بلدية سويكا، السويدية، ديماس فاسكيز، "بالفزع" بعد الجريمة التي وقعت أمس الأحد في البلدية، حيث طعن رجل ابنه البالغ من العمر 11 عامًا حتى الموت.

واعتقل الحرس المدني رجلاً يبلغ من العمر 47 عامًا في بعد قتل ابنه البالغ من العمر 11 عامًا بسكين. وقعت الأحداث، وفقًا للمعلومات الأولى المتاحة، في منزل المشتبه به، في المنطقة الحضرية من العاصمة ريبيرا بايكسا، حسبما قالت صحيفة "لاس بروبينثياس" الإسبانية.

تم اكتشاف هذه الحلقة الجديدة من العنف غير المباشر من قبل الأم نفسها، التي أبلغت الجهات المختصة، بعد رفض الرجل فتح الباب لها عندما ذهبت لتحضر الطفل الذى كان يقضى عطلة نهاية الأسبوع مع والده امتثالا لنظام الزيارة أثناء الانفصال.

عندما وصل الحرس المدني ، دخلوا المنزل ووجدوا الطفل توفى بالفعل، لذلك انتقل الفريق الطبي في جامعة سامو إلى مكان الحادث عن طريق مركز معلومات الطوارئ والتنسيق (CICU) ولم يتمكن إلا من التدخل لإثبات الوفاة.

كما تم نقل الأم إلى المستشفى بسبب حالة الانهيار التى كانت تعانى منها، بعد رؤية ابنها مطعونا.

وتقدم فاسكيز بأن مجلس الحكومة المحلية سوف يجتمع اليوم الاثنين، لإعلان الحداد الرسمي في البلدية ، حيث يحمل الموظفون الأعلام فى المبانى الوطنية، وأشار إلى أن مجلس المدينة سينظم مظاهرة "ضد أي عمل عنيف" في الأيام المقبلة لإظهار رفض البلدة لهذه الأحداث.

وأظهر فاسكيز، رفضه للعنف و تلك الحوادث، مشيرا إلى أن الجيران لا يزالون فى حالة من الذعر ولا يصدقون ما حدث.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة