أنت البطل فى معركة الوباء .. يوميات الصين فى الحرب ضد فيروس كورونا

الخميس، 07 أبريل 2022 02:00 ص
أنت البطل فى معركة الوباء .. يوميات الصين فى الحرب ضد فيروس كورونا أنت البطل فى معركة الوباء
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنت البطل فى معركة الوباء.. كتاب يعود بالأيام إلى بداية أحداث انتشار وباء فيروس كورونا، فى الصين، ليرصد التدابير الاحترازية التى اتبعتها الصين لمنع تفشى الوباء الخبيث فى ووهان سواء فى الداخل أو الخارج.

ففى الكتاب الصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون، والذى أعده تشو تيان تشينغ، ونقله إلى اللغة العربية المترجم محمد عبد الحميد حسين، يتابع القارئ تفاصيل وكواليس معركة المواطنين الصينيين وجهودهم فى سبيل التغلب على الصعوبات، وكيف ساعدوا بعضهم البعض من أجل هزيمة هذا الوباء.

أنت البطل
أنت البطل

 

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الكتاب يوميات الفرق الطبية أثناء فترة انتشار الوباء ويصفهم بالمحاربون من ذوى الرداء الأبيض، وتأتى بعد ذلك جهود كوادر الحزب والحكومة، وجنود الشعب، وعمال المجتمعات السكنية، والمتطوعون، وعمال البناء، وشرطة الأمن العام، وسائقى الحافلات، وإخوة الوجبات الجاهزة، ومديرو المتاجر. وتحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب بتحمل المسؤوليات والمهام، والسير حسبما توجههم قلوبهم، وحسبما تقودهم فطرتهم؛ تتشابك أيديهم بحب وإنسانية فى محاربة هذا الوباء.

كما يستعرض الكتاب آلية عمل "تشو تيان تشينغ" وهو الاسم الجماعى لفريق التحقيقات الصحفية التابع لجريدة تشو تيان متروبوليس اليومية الذى يقاتل ضد فيروس كوفيد 19.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة