لأول مرة منذ 2014.. أريزونا تنفذ حكم الإعدام فى رجل أدين بالقتل قبل 44 عاما

الأربعاء، 11 مايو 2022 03:09 م
لأول مرة منذ 2014.. أريزونا تنفذ حكم الإعدام فى رجل أدين بالقتل قبل 44 عاما سجن ولاية أريزونا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "إيه بي سي الأمريكية، إن رجلا من ولاية أريزونا، أدين بقتل طالبة جامعية عام 1978 سيصبح أول شخص يعدم بعد توقف دام قرابة ثمانى سنوات فى تنفيذ عقوبة الإعدام، حيث كانت آخر مرة نفذت فيها العقوبة فى يوليو 2014.

ومن المقرر أن يعدم كلارنس ديكسون ، 66 عامًا ، بحقنة قاتلة اليوم الأربعاء في سجن الولاية في فلورنسا لإدانته بجريمة قتل طالبة بجامعة أريزونا تدعى ديانا بودوين البالغة من العمر 21 عامًا آنذاك، وإذا تم تنفيذ الإعدام كما هو مخطط له ، فسيكون سادس نزيل يتم إعدامه في الولايات المتحدة خلال العام.

في الأسابيع الأخيرة، قدم محامو ديكسون حججًا إلى المحاكم لتأجيل إعدامه، لكن القضاة رفضوا حتى الآن حجته القائلة بأنه غير لائق عقليًا ليتم إعدامه وليس لديه فهم منطقي لسبب رغبة الدولة في إعدامه.

ورفض ديكسون الموت عن طريق التعرض للغاز القاتل وهي طريقة لم يتم استخدامها في الولايات المتحدة منذ أكثر من عقدين بعد أن جددت الولاية غرفة الغاز في أواخر عام 2020، وبدلاً من ذلك ، تخطط السلطات لإعدامه بحقن بنتوباربيتال.

وقالت السلطات إن بودوين التي عثر عليها ميتة في شقتها في تيمبي تعرضت للاغتصاب والطعن والخنق بحزام، وتم اتهام ديكسون ، الذي كان طالبًا في جامعة في ذلك الوقت ويعيش عبر الشارع من بودوين ، باغتصاب بودوين ، ولكن تم إسقاط التهمة لاحقًا على أساس قانون التقادم ومع ذلك، فقد أدين بوفاتها.

وحُكم على ديكسون بالسجن المؤبد في تلك القضية بتهمة الاعتداء الجنسي وإدانات أخرى، ومن المقرر إعدام سجين آخر من المحكوم عليهم بالإعدام في أريزونا ، وهو فرانك أتوود ، في 8 يونيو في مقتل فيكي لين هوسكينسون البالغة من العمر 8 سنوات في عام 1984 وتقول السلطات إن أتوود خطف الفتاة التي عُثر على جثتها في الصحراء شمال غرب توكسون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة