وزيرة خارجية ألمانيا: الوثيقة المبرمة بين روسيا والناتو في عام 1997 لم تعد صالحة

الأحد، 15 مايو 2022 06:43 م
وزيرة خارجية ألمانيا: الوثيقة المبرمة بين روسيا والناتو في عام 1997 لم تعد صالحة بيربوك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت آنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا، إن أوكرانيا بحاجة لدعمنا جميعا لمواصلة الدفاع عن نفسها ، موضحة أن أبواب حلف شمال الأطلسي مفتوحة للسويد وفنلندا.

وأضافت وزيرة خارجية ألمانيا، حلال مؤتمر صحفى: ندعم السويد وفنلندا إذا قررتا الانضمام للناتو، مشيرة إلى أن انضمام السويد وفنلندا للناتو سيعزز الأمن الأوروبي .

وتابعت وزيرة خارجية ألمانيا، أن رغبة السويد وفنلندا بالانضمام إلى الناتو تغيير جوهري، موضحة أن حلف الناتو حلف دفاعي أثبتت التطورات أهميته لأوروبا.

وأوضحت آنالينا بيربوك أن حرب روسيا على أوكرانيا أثبتت أهمية حلف الناتو، مؤكدة أنه يجب المحافظة على الأمن الأوروبي الجماعي.

وقالت وزيرة خارجية ألمانيا، إن الحرب في أوكرانيا لن تنتهي قريبا، موضحة أنه يجب المحافظة على الأمن الأوروبي الجماعي.

وتابعت وزيرة خارجية ألمانيا: قررنا مواصلة دعم أوكرانيا عسكريا وإنسانيا، وبحثنا التطورات الميدانية في أوكرانيا.

حمّلت وزيرة الخارجية الألمانية، روسيا، المسؤولية عن تعليق الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، على خلفية العملية العسكرية الروسية المتواصلة في أوكرانيا، موضحة أن الحوار يجب أن يستمر دائما، لكننا أقررنا بأن الجانب الروسي كان قد دمر آخر صيغة للحوار كانت متاحة لنا، وهي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية، أنه كانت هناك محاولات متعددة لتسوية الخلافات بين الغرب وروسيا سلما، موضحة أن روسيا أظهرت بوضوح أن الوثيقة الأساسية المبرمة بين روسيا والناتو في عام 1997 لم تعد صالحة.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية،: اضطررنا إلى الإحاطة علما بأن روسيا وليس الناتو انسحبت من الوثيقة الأساسية من جانب واحد، موضحة أن حلف شمال الأطلسي يضطر إلى مراعاة ذلك وتعزيز جناحه الشرقي، ضمن مفهومه الاستراتيجي الجديد المتوقع تبنيه في مدريد في يونيو المقبل.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة