متحف الطفل يطلق برنامجا إبداعيا بعنوان "استكشف" طوال فترة الإجازة الصيفية

السبت، 21 مايو 2022 01:30 ص
متحف الطفل يطلق برنامجا إبداعيا بعنوان "استكشف" طوال فترة الإجازة الصيفية متحف الطفل
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق متحف الطفل برنامجا بعنوان "استكشف" يوم الأحد الموافق 29 من مايو الجارى يستهدف الأطفال من سن 5 حتى 13 عاما طوال شهورالأجازة الصيفية، ويهدف البرنامج وفقا لنبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابع لها المتحف إلى تسليط الضوء على أهمية العلوم وأثرها في حياتنا اليومية من خلال الورش العلمية والألعاب الترفيهية التي تساهم في تنمية مهارات الطفل المعرفية والسلوكية مما يؤدي إلي تفاعله مع البيئة المحيطة به بشكل أفضل، حيث تعتبر النظريات العلمية هي الأساس الذي تقوم عليه كل الأشياء من حولنا.

من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير عام متحف الطفل إن البرنامج يضم عددا من الورش العمل فى مقدمتها الورش الفنية والتي تهدف لتعريف الأطفال العلاقات بين الظواهر والأشياء وكيف تسهم العلوم فى مزيد من الإبداع وتساعد فى فتح آفاق جديدة بمجالات الفنون.

وأضاف أن الورش العلمية تعمل على توفير بيئة حرة تساعد المشاركين على الملاحظة والإبداع والاكتشاف ويمكن من خلالها التعرف على مجالات العلوم مع التجريب والتفاعل.

كما تتضمن الأنشطة المقررة الأنشطة الورش الحرفية وهي مجموعة من الورش التي يتعلم فيها الطفل الأعمال اليدوية ويكتشف من خلالها قدراته بالإضافة إلى الورش السلوكية التي تقدم في قالب ترفيهي من المسابقات والألعاب التى تتميز بالحضور الجماعى.

وتشمل الفعاليات الورش الثقافية التى تهدف الى إثارة الشغف وحب الاستطلاع عند الأطفال لزيادة شغفه بالبحث المعرفي واختيار حلول إيجابية لتطوير البيئة من حوله، إلي جانب ورش الإسعافات الأولية والألعاب والمسابقات الذهنية والرياضية والرحلات والزيارات الميدانية.

وأكد عبد الوارث أن البرنامج يبدأ من يوم الأحد 29 مايو ويستمر طوال فترة الإجازة الصيفية، وهو برنامج شهري يبدأ يومياً فى  العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً، بمقر متحف الطفل فى 34 شارع ابوبكر الصديق بمصر الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة