أفضل من كريستيانو رونالدو تعرف على أغنى رياضى فى التاريخ.. من هو؟

السبت، 28 مايو 2022 11:00 م
أفضل من كريستيانو رونالدو تعرف على أغنى رياضى فى التاريخ.. من هو؟ سباق قديم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في عام 2020، أصبح كريستيانو رونالدو، لاعب العام للمرة الخامسة في FIFA، وكان أول رياضي جماعي يتخطى المليار دولار من أرباحه المهنية، لكن في العالم القديم كان هناك رياضى أغنى منه، إنه جايوس أبوليوس ديوكليس، قائد عربة روماني، أغنى رياضى فى التاريخ، حيث كسب ما يعادل 15 مليار دولار بدولارات اليوم.
 
بالنسبة للرومان القدماء، لم يكن هناك شيء أكثر جاذبية ودرامية من سباق العربات، نظمها الأباطرة لتعزيز شعبيتها ومكانتها بين الجماهير، كانت مناظر فخمة مليئة بالطقوس المتقنة، سيبدأون بموكب مقدس عبر الشوارع المؤدية إلى الساحة الكبرى، سيرك ماكسيموس، حيث انتظر ما يصل إلى 200000 متفرج بفارغ الصبر. 
 
سوف يأسر سائقو العربات جمهورهم بعروض الفروسية عالية المهارة والبراعة التكتيكية والشجاعة الجريئة وهم يتسابقون بشكل خطير حول المضمار، لكنها كانت لعبة خطرة فقد مات معظم سائقي العربات بحلول منتصف العشرينات من العمر.
 
ولكن كان هناك شخص برز من بين البقية - جايوس أبوليوس ديوكليس، الذي  استمر في جمع ثروة تعادل خمسة أضعاف أرباح الحاكم الروماني الأعلى ربحًا، وهو ما يكفي لإطعام مدينة روما بأكملها لمدة عام.
 
وُلِد جايوس أبوليوس ديوكليس عام 104 بعد الميلاد في لاميكوم، عاصمة لوسيتانيا، مقاطعة إمريتا أوغوستا (البرتغال الحالية)، يُعتقد أنه بدأ السباق في سن 18 في إيلردا (كاتالونيا الحديثة) وسرعان ما اكتسب سمعة جيدة بما يكفي لاستدعاء نفسه إلى "البطولات الكبرى" في روما، وجاءت المكاسب فقط من 1462 سباقاً فاز بها.
 
تقاعد ديوكليس من قيادة العربات وهو يبلغ من العمر 42 عامًا وعاش بهدوء فى مساحة من الأرض في الريف الإيطالي، حيث عاش بقية أيامه مع أسرته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة