الضمامة السحرية بالمنوفية بتحصد فدان القمح وتربطه فى ساعتين.. بث مباشر

الأحد، 08 مايو 2022 07:09 م
الضمامة السحرية بالمنوفية بتحصد فدان القمح وتربطه فى ساعتين.. بث مباشر قمح - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من داخل إحدى الحقول أثناء حصد محصول القمح بمحافظة المنوفية، بالضمامة وبالتحديد من مركز منوف بمحافظة المنوفية.

 

وقال محمود رفاعى أبو زيد صاحب الضمامة، إن الضمامة تعمل بالسولار وتستطيع فى حصد فدان القمح خلال ساعتين فقط، مؤكدا أن أسعار الضمامة أرخص بكثير من أسعار عمال اليوم حيث أن سعر القيراط فى الضمامة يبلغ 40 جنيها فقط، وتنتهى من العمل خلال وقت أقل من العمال اليومية.

 

فيما قال عمرو ربيع الفقى صاحب جرار زراعى بمحافظة المنوفية، إن موسم حصاد القمح يعد من أفضل مواسم القمح منذ فترة كبيرة من حصاد محصول القمح وأن الفدان هذا العام يحقق 12 أردب قمح هذا العام ويعد ذلك أكبر إنتاجيات محصول القمح.

 

وأعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأنه تم البدء فى انتظام فتح كافة الصوامع والشون والهناجر على مستوى المحافظة لاستقبال توريد محصول القمح من المزارعين وذلك وسط إقبال شديد من قبل الموردين والمزارعين بجميع المراكز والمدن، منذ ما يقرب منذ أسبوع على التقريب.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية ووكيل وزارة التموين بالتواجد بصفة مستمرة وعلى مدار الساعة لتحقيق الانضباط العام بكافة الصوامع والتحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات وتذليل أية معوقات تواجه عملية التوريد من جانب المزارعين لإحكام الرقابة والسيطرة على منظومة التوريد لتحقيق المستهدف، وأكد المحافظ بأنه لن يسمح بأى تهاون أو تقصير فى موسم توريد هذا العام والذى يعد موسماً استثنائياً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد محافظ المنوفية ميدانياً أعمال توريد الاقماح المحلية بصفة يومية بكافة الصوامع والشون بنطاق المحافظة، مشيراً إلى أن هناك متابعات على مدار الساعة من قبل غرفة العمليات المركزية بالديوان العام والربط المباشر مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة سير انتظام عمليات التوريد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة