الصحف العالمية اليوم: بوتين يحمل سياسات الغرب مسئولية حرب أوكرانيا فى خطاب "يوم النصر".. إعلان تفاصيل زيارة جيل بايدن السرية لأوكرانيا..وموجة ثالثة من العقوبات البريطانية ضد موسكو بإجمالى 4 مليارات إسترلينى

الإثنين، 09 مايو 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: بوتين يحمل سياسات الغرب مسئولية حرب أوكرانيا فى خطاب "يوم النصر".. إعلان تفاصيل زيارة جيل بايدن السرية لأوكرانيا..وموجة ثالثة من العقوبات البريطانية ضد موسكو بإجمالى 4 مليارات إسترلينى بوريس جونسون وجو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد – رباب فتحى – فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها تحميل بوتين الغرب مسئولية حرب أوكرانيا فى خطاب "يوم النصر"، وزيارة جيل بايدن السرية لأوكرانيا.

 

الصحف الأمريكية:

تفاصيل زيارة جيل بايدن السرية لأوكرانيا.. جاءت بطلب من كييف لإظهار الدعم الغربى

كشفت صحيفة نيويورك تايمز تفاصيل الزيارة السرية التى قامت بها السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن إلى أوكرانيا، وقالت إن تلك الزيارة تمثل أحدث استعراض للدعم من قبل الولايات المتحدة التى زادت بشكل كبير المساعدات العسكرية لأوكرانيا وأرسلت مسؤولين آخرين مقربين من الرئيس بايدن إلى أوكرانيا.

 والتقت بايدن بالسيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا فى مدرسة تم تحويلهما لمساعدها اللاجئين الذين تدفقوا من مناطق أخرى بالبلاد إلى مدينة أوزهورود، التى يقطنها 100 ألف شخص، وتقع على بعد أميال قليلة من الحدود مع سلوفاكيا.

 وكانت الزيارة هى المرة الأولى التى ظهرت فيها زوجة الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى منذ بداية الغزو الروسى فى 24 فبراير الماضى.

 وعن التخطيط للزيارة، قالت نيويورك تايمز إن المسئولين الأوكرانيين يفهمون ما وصفته بالقوة العاطفية للسوشيال ميديا والعناوين الصحفية التى تكتبها الصحف الغربية، لذلك لدعوا عدد من المسئولين الغربيين إلى البلاد فى الأيام الأخيرة، وتواصلوا قبل عدة أيام من زيارة جيل بايدن المخطط لها لشرق أوروبا ليقترحوا ترتيب لقاء مع السيدة زيلينسكا فى أوكرانيا، بحسب ما قال مايكل لاروزا، المتحدث باسم السيدة الأولى.

 ووصفت نيويورك تايمز الزيارة المحفوفة بالمخاطر بأنها نادرة لأى سيدة أولى حالية، ولفتت إلى أن السيدات الأول نادرا ما يزرن مناطق الحرب، وكان أخر من فعلت ذلك لارا بوش عندما زارت أفغانستان عام 2008. وكانت جيل بايدن، التى تعمل مدرسة للغة الإنجليزية وتمارس عملها بشكل كامل برغم دورها كسيدة أولى، قد أمضت أغلب وقتها حتى الآن فى السفر عبر الولايات المتحدة، وحثت الأمريكيين على الحصول على اللقاحات ودعم الكليات المجتمعية أو الترويج لخطط بايدن فى الإنفاق الاجتماعى.

وخلال لقائها مع زيلينسكا، ناقشت السيدتان مخاوفهما بشأن الحرب وتحدثتا عن حياتهما الخاصة. وسألت زيلينسكا بايدن عن قدرتها على السفر لو كانت تعمل كمدرسة بدوام كامل، وأجابتها السيدة الأولى الأمريكية بأنها قد أنهت لتوها الامتحانات النهائية، وأن الفصل الدراسى قد انتهى.

 

استدعاء ترامب أو بنس..قرار مطروح على طاولة لجنة التحقيق فى اقتحام الكونجرس

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن لجنة مجلس النواب الأمريكى التى تجرى تحقيقا فى أحداث اقتحام الكونجرس قد أجرت مقابلات مع ما يقرب من ألف من الشهود، إلا أن اللجنة المكونة من تسع نواب لم تتحدث بعد مع الطرفين الأبرز فى أحداث هذا اليوم، وهما  الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبه مايك بنس.

وفى الوقت الذى تخطط فيه اللجنة لإجراء سلسلة من الجلسات الشهر المقبل، فإن أعضائها يناقشون ما إذا كانوا سيستدعون الرجلين، اللذين كان صراعهما بشأن التصديق عن فوز جو بايدن فى انتخابات 2020 أساس الهجوم على الكابيتول. فظل ترامب يضغط على ترامب على مدار أيام، إن لم يكن أسابيع، لاستخدام دوره الشكلى فى ترأس جلة عد أصوات أعضاء المجمع الانتخابى فى 6 يناير 2021 لمحاولة عرقلة أو تأجيل التصديق على فوز بايدن. ورفض بنس القيام بذلك، وقام المشاغبون باقتحام المبنى ودعوا إلى شنقه.

 وتقول أسوشيتدبرس إن هناك أسبابا لاستعداء أى من الرجلين أو كلاهما. فاللجنة تريد أن تكون شاملة بقدر الإمكان، ومن المؤكد أن يهاجمها المنتقدون لم لو تحاول على الأقل القيام بذلك. إلا أن بعض النواب فى اللجنة جادلوا بأنهم حصلوا على  كل المعلومات التى يحتاجونها بدون ترامب وبنس.

وبعد مرور ما يقرب من عام على تحقيقهم الواسع فى أسوأ هجوم على مبنى الكابيتول خلال أكثر من قرنين، أجرت اللجنة مقابلات مع مئات من الشهود، وتلقت أكثر من 100 ألف صفحة من الوثائق. وتم إجراء المقابلات بعيدا عن الأعين العامة فى مبان مكتبية فيدرالية وعبر جلسات زووم الخاصة.

وفى إبريل الماضى، قال رئيس اللجنة الديمقراطى بينى تومسون إنه اللجنة استطاعت التحقق من كثير من البيانات المنسوبة لترامب وبنس دون شهادتهما.

وأشار فى هذا الوقت إلا أنه لا يوجد جهود من قبل اللجنة لاستدعاء بنس، على الرغم من وجود مناقشات حول هذا الأمر بشأن إمكانية هذا الأمر.

 

بوتين يحمل سياسات الغرب مسئولية حرب أوكرانيا..ودقيقة صمت لتكريم الجنود الروس

ألقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين باللوم على سياسات الغرب كسبب رئيسى للعملية العسكرية لموسكو فى أوكرانيا.

وخلال حديثه فى عرض عسكرى أقيم اليوم، الاثنين، احتفالا بذكرى انتصار الاتحاد السوفيتى على النازيين فى الحرب العالمية الثانية فيما يعرف بيوم النصر، قارن بوتين بين قتال الجيش الأحمر فى الحرب العالمية وقتال القوات الروسية الحالى فى أوكرانيا، وقال إن حملته العسكرية فى أوكرانيا كانت خطوة ضرورية وفى الوقت المناسب من أجل درء عدوان محتمل.

وأضاف بوتين إن القوات الروسية كانت تقاتل من أجل أمن البلاد فى أوكرانيا، وشهد دقيقة صمت لتكريم الجنود الذين قتلوا خلال القتال.

وقال الرئيس الروسى إنهم اليوم يدافعون عما حارب من أجله آبائهم وأجدادهم وأجداد أجدادهم.

وتحيي روسيا اليوم الاثنين، الموافق 9 مايو الذكرى، الـ77 للنصر في الحرب العالمية الثانية، حيث انطلقت عروض عسكرية وفعاليات أخرى على التوالي في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها.

وجرت عروض عسكرية بمشاركة جنود ومعدات للجيش الروسي حتى الآن في مدن الشرق الأقصى وسيبيريا، في الساعة العاشرة صباحا، وسيقام العرض العسكري الكبير في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية، وذلك بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي ترقب كثيرون فى العالم خطابه هذا العام على وقع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

يأتى هذا فى الوقت الذى ذكرت فيه مجلة بولتيكو أن الغرب يستعد لتصعيد محتمل للصراع فى أوكرانيا من قبل روسيا، واستبق الرئيس الأمريكى جو بايدن ذكرى يوم النصر الروسى بإعلان مزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا وفرض عقوبات جديدة على موسكو.

 وذكرت المجلة أن الخبراء والمسئولين الغربيين كانوا يعتقدون أن بوتين ربما يحيى ذكرى النصر بإعلان انتصار محدود فى مدينة ماريوبول، التى شهدت قصف وضربات عنيف لأسابيع، وفى إقليم دونباس. وتعد السيطرة على ماريوبول خطوة هامة لخلق جسر برى يربط روسيا بالقرم.

 

الصحف البريطانية

تايمز: بوريس جونسون يعلن إصلاحات تشريعية لدعم الاقتصاد بعد "بريكست"

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون سيحاول تعزيز حكومته غدًا بسلسلة من الإصلاحات بعد بريكست، "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بهدف دعم الاقتصاد وإعادة توحيد ائتلاف الناخبين الذين أوصلوه إلى السلطة قبل ثلاث سنوات".

وفي فرصته الأخيرة لتنفيذ إصلاح تشريعي مهم قبل الانتخابات المقبلة، سيعلن جونسون عن تدابير مصممة للاستفادة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتحديث نظام التخطيط وتحسين المعايير في المدارس.

وسيقدم بالتفصيل خططًا لإزالة مئات الأجزاء من قانون الاتحاد الأوروبي من كتاب النظام الأساسي ، وخفض اللوائح الخاصة بالشركات الصغيرة وإزالة القيود البيئية التي يمكن أن تؤخر أو تمنع مشاريع البنية التحتية.

وستحدد وزارة الخزانة مقترحات لفتح أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني من الاستثمار في المملكة المتحدة من خلال إصلاح شامل لصناعة التأمين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكانت هددت حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بتمزيق بروتوكول أيرلندا الشمالية، ما لم يوافق الاتحاد الأوروبي على التخلي عن عمليات التفتيش على الحدود قريبًا، على الرغم من التحذيرات من أن الخلاف قد يشعل حربًا تجارية "مروعة".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن وزيرة الخارجية ليز تراس، تضغط من أجل اتخاذ إجراء أحادي الجانب، ما لم يكن هناك تغيير سريع وهام في موقف بروكسل لإزالة الفحوصات على السلع المتفق عليها في اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر في وزارة الخارجية، إن التوصل إلى حل وسط يبدو غير مرجح بعد أن أوضح مفاوض المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش مؤخرًا في مكالمة إلى تراس أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه تجاوز مقترحاته الحالية لتخفيف بعض الضوابط فقط.

 

لندن تهدد بروكسل بتمزيق بروتوكول أيرلندا الشمالية بسبب عمليات التفتيش

هددت حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بتمزيق بروتوكول أيرلندا الشمالية، ما لم يوافق الاتحاد الأوروبي على التخلي عن عمليات التفتيش على الحدود قريبًا، على الرغم من التحذيرات من أن الخلاف قد يشعل حربًا تجارية "مروعة".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن وزيرة الخارجية ليز تراس، تضغط من أجل اتخاذ إجراء أحادي الجانب، ما لم يكن هناك تغيير سريع وهام في موقف بروكسل لإزالة الفحوصات على السلع المتفق عليها في اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر في وزارة الخارجية إن التوصل إلى حل وسط يبدو غير مرجح بعد أن أوضح مفاوض المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش مؤخرًا في مكالمة إلى تراس أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه تجاوز مقترحاته الحالية لتخفيف بعض الضوابط فقط.

وأشار وزير إيرلندا الشمالية براندون لويس - الذي يتوجه إلى ستورمونت يوم الاثنين لإجراء محادثات أزمة بعد فوز حزب شين فين التاريخي في الانتخابات - إلى أن الحكومة مستعدة "لفعل ما نحتاج إلى القيام به" لتجاوز البروتوكول.

ونفى لويس أن تكون الحكومة "ترقص على أنغام الحزب الاتحادي الديمقراطي" ، حيث رفض الحزب النقابي الدخول في ترتيبات لتقاسم السلطة مع شين فين حتى يلغى داونينج ستريت – مجلس الوزراء البريطاني- بروتوكول فحص البضائع القادمة من بريطانيا العظمى إلى أيرلندا الشمالية.

وقال لويس لشبكة سكاي نيوز يوم الأحد "إنه أمر محبط حقًا أن الاتحاد الأوروبي لم يُظهر المرونة التي نحتاجها للحصول على هذا القرار".

وفيما يتعلق باحتمالية سن تشريع لتجاوز البروتوكول ، أضاف لويس: "لقد قلنا دائمًا أننا لا نزيل أي شيء من على الطاولة ، وهذا لم يتغير. سنفعل ما نحتاج إلى القيام به ... هناك نقطة يتعين علينا اتخاذ بعض القرارات ".

وحثت حكومة جمهورية أيرلندا جميع الأطراف على العمل معًا لإعادة إنشاء هيئة تنفيذية لتقاسم السلطة بعد أن ظهر حزب شين فين كأكبر حزب في البرلمان الأيرلندى لأول مرة.

وقال وزير الخارجية الأيرلندي سيمون كوفيني إن الاتحاد الأوروبي "كان على استعداد لإظهار قدر كبير من المرونة خلال الأشهر الـ 12 الماضية لمحاولة إيجاد أساس للاتفاق".

 

بإجمالى 4 مليارات إسترلينى.. موجة ثالثة من العقوبات البريطانية ضد روسيا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن حكومة المملكة المتحدة وسعت عقوباتها ضد روسيا لتشمل فرض تعريفات عقابية جديدة على الواردات من المعادن النفيسة الروسية، وكذلك حظر التصدير على بعض منتجات المملكة المتحدة، لزيادة الضغط الاقتصادي على موسكو بسبب العملية العسكرية فى أوكرانيا.

وأعلنت وزارة التجارة الدولية عن الموجة الثالثة من العقوبات قبل ساعات فقط من احتفالات روسيا بيوم النصر في 9 مايو، وهو احتفال البلاد بنهاية الحرب العالمية الثانية من خلال عروض عسكرية.

وتهدف أحدث عقوبات بقيمة 1.7 مليار جنيه إسترليني على روسيا وبيلاروسيا المجاورة - والتي انضمت إلى العملية العسكرية فى أوكرانيا واستخدمت كقاعدة للجنود الروس - إلى تدمير قدرة بوتين على تمويل حربه.

وجاء هذا الإعلان بعد وقت قصير من إجراء قادة مجموعة السبع، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأمريكي جو بايدن، مكالمة فيديو مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لإظهار الوحدة مع البلاد قبل مسيرات عيد النصر في الكرملين.

وتتضمن الحزمة الجديدة من القيود 1.4 مليار جنيه إسترليني من رسوم الاستيراد في المملكة المتحدة - ضرائب حدودية يدفعها المشترون على البضائع المشحونة من روسيا - والتي ستؤثر على واردات البلاتين والبلاديوم وغيرها من المنتجات بما في ذلك المواد الكيميائية من روسيا.

وقالت وزارة التجارة الدولية إن روسيا تعتمد بشكل كبير على المملكة المتحدة لتصدير المعادن الثمينة، والتي ستخضع لرسوم جمركية إضافية تبلغ 35 نقطة مئوية.

كما ستحظر الحكومة أيضًا تصدير أكثر من 250 مليون جنيه إسترليني من السلع في القطاعات التي يعتمد فيها الاقتصاد الروسي بشكل أكبر على المنتجات البريطانية ، بما في ذلك المواد الرئيسية مثل المواد الكيميائية والبلاستيك والمطاط والآلات.

وترفع الإجراءات الأخيرة ، التي أعلنت عنها وزيرة التجارة الدولية ، آن ماري تريفليان ، والمستشارة ريشي سوناك ، القيمة الإجمالية للمنتجات الخاضعة لعقوبات تجارية كاملة أو جزئية منذ بداية الحرب إلى أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني.

واستهدفت الجولات السابقة من الإجراءات قطاع الطاقة ، وتضمنت أيضًا تجميد الأصول في أكبر بنك في روسيا ، وفرض عقوبات ضد الأشخاص والمنظمات التي تشارك بشكل أساسي في المعلومات ووسائل الإعلام.

وقالت تريفيليان: "إن حزمة العقوبات بعيدة المدى ستلحق المزيد من الضرر بآلة الحرب الروسية. إنه جزء من جهد منسق أوسع من قبل العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم الذين يشعرون بالرعب من سلوك روسيا ومصممون على استخدام قوتنا الاقتصادية لإقناع بوتين بتغيير المسار."

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

بابا الفاتيكان يصلى لأوكرانيا: أقدم للعذراء القديسة آلام ودموع الشعب الأوكرانى

 

أدي البابا فرنسيس ، بابا الفاتيكان، صلاة للشعب الأوكراني الذي يواجه الحرب الروسية منذ 24 نوفمبر الماضي، قائلاً: أقدم آلام ودموع الشعب الأوكراني للسيدة العذراء القديسة مريم، وذلك في ساحة كنيسة القديس بطرس بالفاتيكان.

ووفقاً لإذاعة الفاتيكان، فقد قال البابا فرانسيس، مساء الأحد، إنه "في هذه الساعة بالذات، يتجمع العديد من المؤمنين حول صورة مريم المكرمة في مزار بومبي، لكي يرفعوا لها الصلاة التي انبعثت من قلب الطوباوي بارتولو لونجو. وإذ أجثو بشكل روحى أمام العذراء، أوكل إليها الرغبة الشديدة في السلام للعديد من الشعوب التي تعاني في أجزاء مختلفة من العالم مأساة الحرب التي لا معنى لها".

وأضاف: "أقدم للعذراء القديسة بشكل خاص آلام ودموع الشعب الأوكراني، أمام جنون الحرب، لنواصل من فضلكم صلاة مسبحة الوردية يوميًّا من أجل السلام، ولنصلِ من أجل مسؤولي الأمم، لكيلا يفقدوا حس الناس، الذين يريدون السلام ويعرفون جيدًا أن الأسلحة لا تحمله أبداً".

وأضاف البابا فرانسيس: "كما نصلي أيضًا من أجل ضحايا الانفجار الذي وقع في فندق كبير في عاصمة كوبا هافانا،  ليرشدهم المسيح القائم من بين الأموات إلى بيت الآب ويمنح العزاء لعائلاتهم".

وخلص إلى القول، إن "اليوم، يُحتفل في العديد من البلدان، بعيد الأم. لنتذكر بمودة أمهاتنا، حتى تلك اللواتي لسن معنا هنا على الأرض ولكنهن يعشن في قلوبنا. إلى جميع الأمهات، نوجه صلاتنا، ومودتنا وأطيب الأمنيات".

 

سيناتور إيطالى: اتحاد الديمقراطيات الغربية لأجل أوكرانيا يتعلق بحريتنا ووجودنا

رأى رئيس اللجنة البرلمانية لأمن الجمهورية الايطالية (كوباسير)، أدولفو أورسو، أن "الديمقراطيات الغربية يجب أن تتحد في هذه المرحلة، لأن أن الأمر لا يتعلق بحرية أوكرانيا المهددة وحسب، بل بحريتنا ووجودنا أيضاً"، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

ووصف السيناتور الإيطالى فى  تصريحات إذاعية الإثنين، زيارة رئيس وزراء بلاده ماريو دراجي للولايات المتحدة الأمريكية بأنها "مهمة جيدة، فجميع رؤساء مجلس وزراء بلادنا، في معظم الحالات، أجروا بعثة إلى الولايات المتحدة في السنة الأولى لولايتهم".

وأضاف  أورسو المنتمي لحزب إخوة إيطاليا: "أعتقد أن دراجي محق بالذهاب إلى الولايات المتحدة وكذلك في الحفاظ على العلاقات والاتصالات مع القادة الآخرين في الاتحاد الأوروبي والدول الغربية".

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: "نأمل جميعا أن يفطن بوتين اليوم إلى واقع أن هدف احتلال كييف قد فشل، ويعلن نهاية العدوان، وهذا يمكن أن تكون هناك نقطة تحول يجري على أساسها الحوار بعد وقف إطلاق النار".

وتابع أورسو: "إلا أننا نخشى العكس، ويجب أن نجهز أنفسنا لمواجهة مرحلة أكثر صعوبة لأنه إذا كان صحيحًا أن موسكو تعلن عن تكثيف عملها العسكري، فيجب على العالم الحر أن يواصل دعم مقاومة أوكرانيا".

 

رئيس كوبا يؤكد  : الانفجار لم يكن قنبلة أو هجومًا و إنه حادث مؤسف
 

أكد الرئيس الكوبى ميجل دياز أن سبب الأنفجار الذى حدث فى فندق ساراتوجا بهافانا الجمعة الماضية ، لم يكن نتيجة قنبلة أو هجوما وقال "إنما هو حادث مؤسف"، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وكان الرئيس الكوبى زار موقع الانفجار ومستشفى هيرمانوس أميجيراس ، حيث تم ارسال العديد من الضحايا.

ووصف شهود عيان المشهد وقالوا "كان انفجارا هائلا" بدا أنه مثل انفجار حافلة او سيارات خارج الفندق وسط المدينة، وأظهرت لقطات واجهة المبنى المكونة من ثلاث طوابق على الاقل، وشوهدت أعمدة من الغبار والدخان تتصاعد حول الأنقاض على الأرض.

وأشارت الصحيفة إلى رجال الأطفاء كانوا يستخدمون أيديهم العارية لنقل قطع الجرانيت والحجر المكسورة لسحب الناس من تحت الانقاض، وتناثرت قطع من المظلات المعدنية والشرفات وقطع كبيرة من الحجر على بعد حوالى 300 قدم من الفندق.

وقال وزير السياحة خوان كارلوس جارسيا ، إن الحدث جاء نتيجة عمل تم تنفيذه داخل الهيكل.

وأضافت في بيان أن السفارة الأمريكية في هافانا تتابع عن كثب تقارير عن انفجار فندق ساراتوجا، وقالت السفارة إن "التقارير الأولية تشير إلى أن الأمر يتعلق بتسرب غاز عرضى" ، مضيفة أنها ستواصل تبادل المعلومات مع المواطنين الأمريكيين فى المنطقة.

 

بناء أكبر تمثال للمسيح فى العالم فى إنكانتادو البرازيلية وافتتاحه فى 2023

بناء اكبر تمثال للمسيح فى البرازيل
بناء اكبر تمثال للمسيح فى البرازيل

بدأت مدينة انكانتادو البرازيلية فى بناء أكبر تمثال للمسيح فى العالم ، بارتفاع 37.5 مترا دون احتساب قاعدة التمثال، وينتظر افتتاحه، بجوار مجمع سياحي هو قيد الإنشاء، النصف الأول من عام 2023.

وأشارت صحيفة " ميلينو" الإسبانية إلى أنه بعد عام واحد من الافتتاح الرسمى، تم الانتهاء من تمثال حامي المسيح في إنكانتادو ، وهي مدينة على بعد 145 كيلومترًا من بورتو أليغري ، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول - الحدود مع أوروجواي والأرجنتين - في نهاية أبريل الماضى ، ويبلغ طول جناحي أذرع المسيح المفتوحة 39 مترًا ، وهو مقياس أكبر من ارتفاع التمثال نفسه ، ووزنه 1700 طن والارتفاع عن سطح البحر 436 مترًا.

ولا يزال الوصول إلى الموقع صعبًا ، لكن عدد الحجاج والسياح ظل ثابتًا منذ بدء الأعمال في عام 2019.

ويبلغ ارتفاع تمثال المسيح في إنكانتاندو 1.5 مترًا عن المسيح فى  بولندا ، وهو الأطول رسميًا في العالم ، ويتجاوز 34.2 مترًا لمسيح لا كونكورديا في بوليفيا ، ومواطنه الشهير المسيح الفادي لريو دي جانيرو 30 مترا.

وفقًا لجمعية أصدقاء المسيح المسحور (AACE) ، منذ بداية أعمال الإنشاء  ، مر 37000 حاج عبر المكان ، متحمسين لرؤية العمل الذي تم الانتهاء منه ، في مرحلته الأولى ، في 22 أبريل.

ولا تزال الأعمال جارية ، مثل الانتهاء من قاعدة التمثال التي يبلغ ارتفاعها ستة أمتار وتكييف الحديقة التي ستضم مجمعًا سياحيًا ، مع مركز تسوق ومطاعم والعديد من الوجهات الأخرى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة