حفل لتوقيع ومناقشة رواية "الشيهانة" لـ مايا الطرابيلى.. الجمعة

الأربعاء، 01 يونيو 2022 03:00 ص
حفل لتوقيع ومناقشة رواية "الشيهانة" لـ مايا الطرابيلى.. الجمعة رواية الشيهانة للكاتبة مايا الطرابيلى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة تنمية، حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "الشيهانة" للكاتبة مايا الطرابيلي، الصادرة عن دار تنمية للنشر، وذلك يوم الجمعة 3 يونيو، فى تمام الساعة السابعة مساء، فى مقر المكتبة فى منطقة المعادى، ويناقش الرواية الكاتب مصطفى زكي.

وحول رواية "الشيهانة" فقد جاء فى تصديرها: "كلما نظر أحدهم نحو بيت "الدهبي" تساءل؛ خلف أى جدار رقدتْ أجساد السجناء، وخنِقت صرخات العذارى، وتوارى المعدن الثمين؟!".

وتدور أحداث الرواية فى "رحلة غرائبية بين خيام البدو، وأهازيج الغجر ونافخى النار، ومنجم صهر كل الأعراق والعقائد والحكايات فى بوتقة صراع أزلي، وقلب فطر على التمرد، يسكن صدر امرأة تبحث عن هويتها الحائرة بين أطلال عائلة تطاردها لعنة تاريخية، ومرويات دامية تلطخ بعارها تيجان الـملْك المترنح والمجد الزائف. بجموح برى لا يسيجه عرف ولا عقيدة؛ تحلق الشيهانة فوق جبال الذهب باحثة عن إيمان يقر فى قلبها، وعن مخلوق تأمن إلى جواره، فلا تجد سوى بومة ألوف تمزق بهنادها أستار الصمت والشك. فهل تقدر كاثرين على النجاة من اللعنة؟ وهل تعكس مرآتها الحقيقة المطوية بين عروق الذهب قبل أن تنزع الأقنعة عن كل الوجوه؟.. حكاية تخطها الكاتبة متحررة من نمطية المكان، ومن سطوة زمان سالت أيامه بين أوراقها كاشفة عن صورٍ انتزعت من تاريخ مصر خلال مائة عام".

مايا الطرابيلى كاتبة مصرية من مواليد بورسعيد عام 1978، حاصلة على بكالوريوس التجارة عام 2001 من جامعة قناة السويس، صدرت لها رواية قسمة الروح عام 2015، رواية الأعرافى عام 2017 عن دار الرواق، وتعد رواية الشيهانة ثالث أعمالها المطبوعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة