عام المرأة.. 39 قاضية يؤدين اليمين القانونية بمجلس الدولة.. المستشار محمد حسام الدين: القاضيات أثبتن كفاءة وأصبحن جزءاً من النسيج القضائي.. أول نائب لرئيس المجلس: العصر الذهبي للمرأة تحقق فى عهد الرئيس السيسي

الإثنين، 13 يونيو 2022 04:30 م
عام المرأة.. 39 قاضية يؤدين اليمين القانونية بمجلس الدولة.. المستشار محمد حسام الدين: القاضيات أثبتن كفاءة وأصبحن جزءاً من النسيج القضائي.. أول نائب لرئيس المجلس: العصر الذهبي للمرأة تحقق فى عهد الرئيس السيسي القاضيات أثناء حلف اليمين بمجلس الدولة
كتب - أحمد عبد الهادي - عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم 247 لسنة 2022 بتعيين 39 قاضية في درجتي مستشار مساعد ونائب بمجلس الدولة، نقلاً من هيئتي قضايا الدولة والنيابة الإدارية.
وبدوره أعلن مجلس الدولة الاحد، موعد حلف اليمين ليكون صباح اليوم الاثنين، وقامت القاضيات الجـدد بأداء اليمين القانونيـة، أمام رئيس مجلس الدولة، المستشار محمد حسام الدين، وتسلمن عملهن الجديـد بـالمجلس بعـد استكمال كافـة الإجـراءات والمستندات المطلوبة.
 
في البداية رحب المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة بالقاضيات المنضمات للمجلس، معبراً عن سعادته بانضمامهن إلي زميلاتهن المعينات بالقرار الجمهوري رقم 446 لسنة 2021، واللاتي أبلين بلاء حسنا منذ تعيينهن بمجلس الدولة، فكانا مثالاً يحتذى بـه مـن خـلال عملهن الدؤوب، ومشاركتهن المتميزة مع زملائهن من قضاة المجلس في النهوض سوياً بالمسئوليات الملقاه على عاتقهم، فأصبحن جزءاً من النسيج القضائي داخل المجلس، وأثبتن أن تولي المرأة للوظائف القضائية بمجلس الدولة قد انتقل من مرحلة التجربة إلي واقع يشهد له الجميع بالنجاح الباهر.
 
وطلب رئيس مجلس الدولة، القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والتمسك بالتطبيق السليم للنصوص القانونية والإلمام بالسوابق القضائية والاطلاع على أحدث أساليب الإدارة القضائية وتجـارب الدول المتقدمـة فـي مجـالات العمـل القانوني، والالتزام بمدونة التقاليد القضائية.
 
وأكد رئيس مجلس الدولة على أن القاضيات سيتم توزيعهن على الدوائر المختلفة، ليشاركن زميلاتهن القاضيات المعينات بالقرار الجمهوري رقم 446 لسنة 2021، وليكتمل بذلك عدد القاضيات اللاتي التحقن بالعمل بمجلس الدولة إلي 137 قاضية منذ توجيه  الرئيس عبد الفتـاح السيسي - رئيس الجمهورية بتعيين المرأة في العمل القضائي.
 
وتحدثت القاضية الشيماء عبد الفتاح، أول نائب رئيس مجلس الدولة، بعد حلفها لليمين بمجلس الدولة، عن دعم المرأة المصرية، ووجودها في محراب العدالة، وتقدمت بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم المرأة، وسعيدة بوجودي بمجلس المجلس حصن العدالة، وفخورة بدعم المرأة المصرية في محراب العدالة، مؤكده، نحاول إثبات جدارة المرأة المصرية التي اعتلت منصة القضاء الإداري مؤخرًا، ونحاول أن نكون على قدر المسئولية.
 
وقالت المستشارة أماني رجب، المستشار مساعد ب بمجلس الدولة والمعينة بقرار جمهوري من رئيس الجمهورية ، أن هذا الحدث يُعتبر كرم من الله وفضل كبير، وهو اعتلاء منصة القضاء الإداري، في ظل مجهودات رئيس يقدر بقيمة المرأة ومجهودها، وتحقق العصر الذهبي للمرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أن مكن المرأة فعليا، تعيش هذا العصر بفضل توجيهاته.
 
 
وأضافت طبق ذلك رئيس مجلس الدولة الحالي المستشار محمد حسام الدين، والذي يقنع بدور المرأة في القضاء الإداري ويتوقع الخير، وبدا ذلك واضحًا بترحيبه بوجود المرأة داخل صرح مجلس الدولة العريق. 
 
وشـارك في احتفالية أداء اليمين أسر القاضيات المعينات، وتقدموا بخالص الشكر والتقدير على ما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في هذا الكيان العريق.
 
ويأتي تعيين القاضيات الجدد بعد مرور أشهر قليلة على إصدار مجلس الدولة للإعلان رقم (1) لسنة 2022 الخاص بقبول طلبات تعيين خريجات وخريجي دفعة 2021 في بداية السلم القضائي، وذلك لأول مرة في تاريخ مجلس الدولة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة