أستاذ قانون جنائي: نزاعات الأب والأم بعد الطلاق تؤثر على شخصية الطفل

الأربعاء، 15 يونيو 2022 11:47 م
أستاذ قانون جنائي: نزاعات الأب والأم بعد الطلاق تؤثر على شخصية الطفل حلقة عن قضية "الرؤية والحضانة" بالنسبة للأطفال
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش الإعلامي رامي رضوان، في حلقة اليوم الأربعاء، ببرنامج "مساء dmc" عبر قناة dmc، قضية "الرؤية والحضانة" بالنسبة للأطفال، ومعاناتهم من انفصال الوالدين، وتأثيره على شخصيتهم في المستقبل.
 
بدوره، قالت الدكتورة فادية أبو شهبة، أستاذ القانون الجنائي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن الأطفال يعانون كثيرا من طلاق الوالدين، حيث تحدث لهم اضطرابات عديدة في الشخصية بسبب الضغوط النفسية الكبيرة عليه.
 
أضافت فادية أبو شهبة، في لقائها مع الإعلامي رامي رضوان، التوافق بين الأب والأم بعد الانفصال أمر ضروري لخدمة الطفل، حيث إن النزاعات المستمرة بينهما تؤثر على شخصية الطفل بشكل سلبي في النهاية.
 
من جانبه، قال أحمد مصيلحي المحامي، ورئيس شبكة الدفاع عن الأطفال، إن هناك حالات بشعبة تحدث للأطفال بسبب قضية "الرؤية والحضانة" بعد انفصال الوالدين، متابعا: "هناك حالات إيجابية أيضا تحدث نتيجة ارتفاع الوعي والثقافة في المعالجة الحكيمة من قبل الطرفين – أي الأب والأم".
 
وأشار إلى أن ضرورة زيادة الوعي بين الوالدين بمدى خطورة زيادة النزاع على الطفل، مطالبا بأهمية متابعة الحضانة التعليمية للطفل سواء للأب أو الأم وسن ذلك بالقانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة