سكرتير كتاب مصر: لن نحاسب الشاعر المسيء لـ أم كلثوم وأحمد رامى

الخميس، 02 يونيو 2022 03:00 م
سكرتير كتاب مصر: لن نحاسب الشاعر المسيء لـ أم كلثوم وأحمد رامى اتحاد كتاب مصر
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الشاعر زينهم البدوى، سكرتير عام اتحاد كتاب مصر، على هجوم الشاعر ناصر دويدار عضو المجلس، على كوكب الشرق أم كلثوم، والشاعر الكبير أحمد رامى، خلال ندوة عقدت داخل أروقة اتحاد كتاب مصر، قائلا: أن الاتحاد لم يتخذ أي موقف تجاه هذه التصريحات، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة من المقرر أن يعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة، لأن جدول الأعمال لم يطرح حتى الآن، ولم يتم طرح مسألة مناقشة ناصر دويدار فيما قاله عن كوكب الشرق أم كلثوم.

 

وأضاف "البدوى" في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن تصريحات الشاعر ناصر دويدار قد تكون فسرت بشكل خاطئ، وهو المسئول عما صرح به بخصوص السيدة أم كلثوم.

وبحسب الفيديو قال دويدار فى الأمسية التى حملت عنوان "الأغنية المصرية وجدان أمَّة" "إن أحمد رامى راجل متربى ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية - قاصدا أم كلثوم - ويقال إن أم كلثوم تزوجت 11 مرة، ويقال الكثير لا داعى للحديث عنه الآن"، وتابع: "نحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم ملخبط".

وأضاف خلال الأمسية: "أم كلثوم أنانية ولاعبت رامى على الشناكل، ورامي عنده هطل عاطفي، كما أن أم كلثوم سرقت اغنيتين لشاعر شاب وأدتهم لكبار الشعراء يشتغلوا عليها، والعلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة ذئب بفريسته، يقال إن هناك شاعر اسمه علي مهدي أعطى أم كلثوم قصيدتين وراح يشيع أن الست ستغني له وقامت أم كلثوم بتفصيص القصيدتين ومنحتهما لشعراء كبار ليبنوا عليها".

وأثارت التصريحات أيضا موجة من الهجوم ضد اتحاد كتاب مصر الذى استضاف الأمسية التى نظمتها لجنة التذوق الأدبى والفنى برئاسة الشاعر هشام الدشناوى، وأدارت الندوة غادة صلاح الدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة