لو هتقضى العيد فى الغردقة.. هنقول لك تتفسح فين بالليل وبالنهار.. وهنعرفك الأماكن المجانية.. الرحلات البحرية والألعاب المائية طوال النهار.. والكورنيش والممشى السياحى والمارينا نزهة الليل.. صور

الأحد، 10 يوليو 2022 05:00 م
لو هتقضى العيد فى الغردقة.. هنقول لك تتفسح فين بالليل وبالنهار.. وهنعرفك الأماكن المجانية.. الرحلات البحرية والألعاب المائية طوال النهار.. والكورنيش والممشى السياحى والمارينا نزهة الليل.. صور قضاء عيد الأضحى فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الإشغالات السياحية بفنادق البحر الأحمر بشكل عام، والغردقة بشكل خاص، ارتفاعا كبيرا وملحوظا، ربما قد تكون تجاوزت الـ75%، وذلك تزامنا مع أيام عيد الأضحى المبارك التى تشهد إقبال الكثير من الأسر من محافظات مختلفة لقضاء إجازة العيد على شواطئ البحر الأحمر.

هناك عدد من الفنادق المختلفة وخاصة البعيدة من قلب مدينة الغردقة مثل الجونة ومكادى، وربما سهل حشيش هى الأكثر إقبالا خلال الأيام الحالية، وذلك بجانب السياحة الدولية وتحديدا الأوروبية التى تشهد حالة من الرواج السياحى خاصة الألمانية.

يقدم اليوم السابع لقرائه خريطة أماكن الفسح فى الغردقة فى فترات الليل والنهار أثناء قضاء إجازة العيد فى الغردقة، والتى تأتى على رأسها بلا شك الرحلات البحرية العالم الأول والأساسى للترفيه فى الغردقة، وإذا ذكرت الأنشطة البحرية ذكرت جزيرة الجفتون أهم الجزر البحرية بالبحر الأحمر وأشهرها، والتى تقوم على ظهرها وبجانبها عدة أنشطة بحرية منها السنوركلنج والغوص وغيرها من الأنشطة .

تضم تلك الجزيرة 4 شواطئ مختلفة منها شاطئ أورانج وشاطئ براديس، وشاطئ محمية، وشاطئ آخر مفتوح بدون خدمات أيضا على ظهر الجزيرة تبحر يوميا عشرات المراكب إلى تلك الشواطئ المختلفة لقضاء يوم هناك يبدأ من الثامنة صباحا وينتهى 4 عصرا لكل شاطئ تنطلق عليه المراكب برنامج معين.

تختلف الأسعار من مكان لآخر على حسب الخدمات المقدمة للسائح خلال الزيارة، حيث إن هناك رحلات تضم وجبة الغداء وتسليم أدوات البحر وهناك رحلات بدون ذلك وتبدأ تلك الرحلات من 400 جنيه تقريبا وتصل إلى أكثر من 1500 جنيه فى بعض الأماكن.

تحجز رحلات جزيرة الجفتون فى شتى الحالات من مكتب حجز الرحلات داخل الفندق المقيم به أو من أى مكتب حجز رحلات بحرية بشارع الشيرتون أو أى منطقة بالغردقة، فى أغلب الأحيان يكون برنامجها انطلاق صباحا من المراسى المختلفة، ثم عمل وقفتين سنوركلنج بالقرب من الجزيرة على مناطق الشعاب، وقضاء قرابة ساعتين على الجزيرة، لممارسة السباحة فى الشواطئ الرملية وتناول وجبة الغداء.

وهناك رحلة بحرية أخرى تسمى رحلة السنوركلنج بالقرب من شواطئ الجفتون وبدون النزول على شاطئ الجزيرة يسمح بعمل سنوركلنج، وتناول وجبة غداء على متن اللنش السياحى يبلغ سعرها للفرد من 250 إلى 300 جنيه للفرد وهى ضمن الرحلات الأكثر طلبا

ومن الرحلات البحرية والسنوركلنج لجزيرة الجفتون إلى رحلات البحرية التى تسمى رحلات المتعة، حيث يتم تجهيز لنش سياحى للقيام برحلة صيد وغالبا تكون تلك الرحلات شبابية، تقصد تلك الرحلات أماكن تواجد الأسماك، ويمكن أن تقضى يوما كاملا من الصباح للصباح أو نصف يوما من الصباح المساء أو العكس، وحيث يتم تجهيز الطعام والشراب والإبحار إلى احد أماكن توافر الأسماك التى يعرفها البحارة على المراكب تبدا تلك الرحلات من 2500 حتى 5000 جنيه، حسب عدد القائمين بالرحلة ويمكن حجزها من خلال أصحاب اللنشات المختلفة المتواجدة على المارين المختلفة مثل مارينا الغردقة.

تأتى بعد ذلك رحلة المتعة والإثارة وعلى اللعب مع الدولفين بمناطق تواجده بالغردقة، وهى عبارة عن الإبحار صباحا والقيام بوقفتين اسنوركل وجبة غداء والسباحة مع الدولفين وممارسة الألعاب المائية وسعرها للفرد 300 جنيه بالانتقالات.

ومن الدولفين هاوس إلى معشوقة السياح وخاصة الأجانب ومطلب المحترفين والهواة، وكذلك عاشقى الطبيعة والأعماق رحلات الغوص بالبحر الأحمر ويوحد بالبحر الأحمر مئات مواقع الغوص على امتداد الساحل ودائما تكون بالقرب من الجزر البحرية، ومنها فى الغردقة شعاب الجفتون والعرق والفانوس وأبو النحاس وفنادير وغيرها فى الغردقة، تبدأ رحلات الغوص دائما من الساعة 8 إلى الساعة 2 مدة الغطسة تختلف حسب الاتفاق تبدأ الأسعار للفرد من 500 جنية وتصل إلى 1000 فى بعض الرحلات البعيدة.

أما رحلة الغواصة من أشهر الرحلات البحرية بالغردقة، برنامجها 3 ساعات من خلالها يمكن مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك المختلفة عن طريق الزجاج السفلى للمركب ويتخلل رحلة الغواصة عمل سنوركلنج، حيث تبحر يوميا الغواصة من مارينا الغردقة سعر الفرد من 200 إلى 400 جنيه.

الأنشطة البحرية فى محافظة البحر الأحمر الأكثر رواجا بالنسبة للمصيفين أثناء إجازة المصيف فى مدن البحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة، والتى يأتى على رأسها ممارسة السباحة ورحلات السنوركلنج والغوص وكذلك الرحلات البحرية إلى شواطئ الجزر، وتلك الأنشطة جميعها تتم فى فترات النهار، اليوم السابع يقدم خريطة لزوار مدينة الغردقة بأماكن الفسح والسهر ليلا.

وبانتهاء النهار وبدء ساعات المساء تبدأ الرحلات والفسح الليلية بالغردقة والسهر فى جو اسرى ممتع، حيث تضم مدينة الغردقة عدد كبير من المناطق المختلفة للتنزه ليلا اغلبها مجانا والتى تبدأ بمارينا اليخوت التى تشهد اقبال عدد كبير من المواطنين فى فترات المساء.

تأتى مارينا اليخوت "مارينا الغردقة" على رأس أماكن الفسح بالليل حيث تحتوى تلك المنطقة على مجموعة كبيرة جدا من الكافيهات والبازارات السياحية، وترسم اليخوت بها منظرا مبهجا مع الإضاءة المختلفة التى تحتوى عليها.

الدخول لمارينا الغردقة مجانا لجميع الزوار، ويمكن الدخول وعدم الجلوس على أى كافيه أو مطعم بها ويمكن التنزه بها والتقاط الصور المختلفة مع أسرتك وسط يخوت عالمية على شاطئ البحر الأحمر .

كذلك الممشى السياحى القديم بمدينة الغردقة أكثر المناطق رواجا ليلا لما يحتويه من كافيهات وأماكن جلوس ولعب أطفال مختلفة وقربه من الفنادق السياحية جعله اكثر مناطق التنزه ازدحاما فى فترات الليل، ويضم الممشى السياحى سوق سياحى ضخم من البازارات السياحية وكذلك الكافيهات وتنظم بعض الكافيهات الكبرى به فقرات فنية مختلفة لروادها . 

ممشى شارع شيرى بقلب مدينة الغردقة أيضا من مناطق الفسحة ليلا جلسة وسط اشجار كبيرة إلى مقاعد مخصصة للكبار ونافورة مياه ضخمة وكذلك أماكن للعب الاطفال، حيث يعد ممشى شيرى أكثر الأماكن أمانا بالنسبة للأسر بعد إلغاء مرور السيارات منه تماما وتواجد أمنى مكثف بداخله مما يشعر زواره بأمان كبير على أطفالهم

ممشى الشيراتون وزحمة الغردقة ليلا ممشى على جانبى أكبر شوارع المدينة وأشهرها أكبر سلسلة محلات سياحية على جانية تجمع كبير للفنادق وكذلك الكافيهات العملاقة يقصده الكثير للتعرف على مدينة الغردقة والتمتع بجمالها ليلا.

ومن الأماكن الشهيرة التى يفضلها زوار المدينة وكذلك قاطنيها كورنيش ميريت بعد تطويره وكذلك كورنيش فلفلة تلك الأماكن أيضا الأشهر فى فترات المساء بمدينة الغردقة حيث تم تطوير كورنيش الغردقة الشهير بكورنيش ميريت والمتواجد بوسط المدينة وتم تجهيزه بوضع مقاعد وشمسيات خشبية لاستقبال المواطنين عليها، حيث يشهد تلك الشاطئ فى فترات المساء إقبال كبير من زوار المدينة .

كذلك كورنيش فلفلة الذى من خلاله يمكن مشاهدة المنظر البانورامى لمدينة الغردقة، حيث أن تلك المنطقة من خلالها يمكن مشاهدة مسجد الميناء الكبير المسجد الاشهر بالغردقة وكذلك ميناء الغردقة البحرى ومبانى وسط وشمال مدينة الغردقة واللنشات السياحية وكذلك جزيرتى الجفتون وأبو منقار .

الرحلات البحرية بالغردقة
الرحلات البحرية بالغردقة

 

رحلات البحر بالغردقة
رحلات البحر بالغردقة

 

شواطئ الجزر البحرية بالغردقة
شواطئ الجزر البحرية بالغردقة

 

شواطئ الغردقة الخلابة
شواطئ الغردقة الخلابة

 

شواطئ جزيرة الجفتون
شواطئ جزيرة الجفتون

 

كورنيش الغردقة
كورنيش الغردقة

 

كورنيش شاطئ عام رقم 4 بالغردقة
كورنيش شاطئ عام رقم 4 بالغردقة

 

مارينا الغردقة ليلا
مارينا الغردقة ليلا

 

متحف اثار الغردقة
متحف اثار الغردقة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة