أسامة الأزهرى: العرب كانوا يؤرخون قبل الإسلام بالأحداث العظمى حتى جاءت حادثة الفيل

الأربعاء، 20 يوليو 2022 11:13 م
أسامة الأزهرى: العرب كانوا يؤرخون قبل الإسلام بالأحداث العظمى حتى جاءت حادثة الفيل د.أسامة الأزهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن المسلم الذى قد حج بيت الله يعود من الحج يكون نقطة ومن أول السطر ، فما مضى من الحياه شيء، والقادم شيء أخر لأنه وصل إلى قمة العبادة، فقد أدى الصلوات وأخرج الزكاة وأدى الحج وعاد وقد غفرت ذنونه.
 
واستشهد الدكتور أسامة الأزهرى، خلال برنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه"، موضحا أن من يعود للحج يخرج وكأن صفحته بيضاء .
 
وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن من يعود للحج لابد أن يكون حياته مختلفة ويهتم بالسكينة والخشوع ويتوقف عن كل صور الآثام والمخالفة ويكون تعامله مع الناس متشبع بالمعانى التي استقاها من الحج، وكذلك يزيد من الذكر ويعود إنسان صادق لسان وعف القول وصادق في المعاملة مع الناس.
 
ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إلى أن حلول عام هجرى جديد علينا يتطلب إعادة تغيير نمط الحياة، والإصرار على التوقف عن الأخطاء، مشيرا إلى أن العرب كانوا يؤرخون قبل الإسلام بالأحداث العظمى حتى جاءت حادثة الفيل فبدوئوا يؤرخون بعام الفيل.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة