أكرم القصاص: الدولة اتخذت إجراءات للحد من انعكاسات حرب أوكرانيا السلبية

الأربعاء، 27 يوليو 2022 10:17 ص
أكرم القصاص: الدولة اتخذت إجراءات للحد من انعكاسات حرب أوكرانيا السلبية أكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن العالم شهد انعكاسات سلبية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تأثرت تلك الاقتصاديات أعقبها تحركات في الأسعار، مشيرا إلى أن مصر اتخذت عدة إجراءات للحد من تلك التداعيات على المواطنين أبرزها الاستمرار في المشروعات القومية و"حياة كريمة".

وتعليقا على التوجيهات الرئاسية بضم مليون أسرة لبرنامج "تكافل وكرامة"، أضاف "رئيس تحرير اليوم السابع"، خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، أن تلك الإجراءات مهمة للغاية، وتأتى في إطار معالجة التأثيرات التي أعقبت الإصلاح الاقتصادي، والتي تدخل في سياق الإجراءات الاجتماعية، منوها بأن مصر لم تشهد أي نقص في أي سلعة نتيجة أزمة كورونا أو الحرب الروسية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة