هل سمعت من قبل عن جيش الخلاص؟.. ما هو وأين مقره؟

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 07:00 م
هل سمعت من قبل عن جيش الخلاص؟.. ما هو وأين مقره؟ ويليام بوث
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الطرف الشرقي من لندن، أسس الواعظ ويليام بوث وزوجته كاثرين البعثة المسيحية، التي عُرفت فيما بعد باسم "جيش الخلاص"، عاقدين العزم على شن حرب ضد شرور الفقر واللامبالاة الدينية بكفاءة عسكرية، وصمم "بوث" طائفته على غرار الجيش البريطاني، واصفًا الوزراء الذين يرتدون الزي الرسمي بأنهم "ضباط" والأعضاء الجدد على أنهم مجندون.

وأطلقت "الإرسالية المسيحية"، التي تم فيها منح النساء رتبًا متساوية مع الرجال، "حملات" في أكثر أحياء لندن هجرًا. كانت مطابخ الحساء هي الأولى في سلسلة طويلة من المشاريع المختلفة المصممة لتقديم المساعدة الجسدية والروحية للمعوزين. في السنوات الأولى، انتقد الكثيرون في بريطانيا الإرسالية المسيحية وتكتيكاتها، وغالبًا ما كان الأعضاء يتعرضون للغرامات والسجن لكونهم ينتهكون السلام، وفقا لموقع هيستورى.

في عام 1878، تم تغيير اسم المنظمة إلى جيش الخلاص، وبعد ذلك بعامين افتتح أول فرع للولايات المتحدة في ولاية بنسلفانيا. خلال فترة الكساد الكبير، قدم جيش الإنقاذ الطعام والمأوى للمحتاجين، وخلال الحربين العالميتين ميز نفسه من خلال عمله مع القوات المسلحة. بحلول ذلك الوقت، كان قد أصبح موضع تقدير كمنظمة خيرية دولية مهمة.

اليوم، جيش الخلاص، الذي لا يزال مقره في لندن، لديه فروع في أكثر من 75 دولة. يدير الجيش المراكز الإنجيلية والمستشفيات وخدمات الطوارئ والكوارث وبرامج إعادة تأهيل الكحول والمخدرات ومراكز المجتمع ومراكز العمل الاجتماعي والمتاجر المستعملة والمرافق الترفيهية. التبرعات والأرباح من بيع منشوراتها تمول المنظمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة