ناسا تتيح تتبع مهمة القمر Artemis I فى الوقت الحقيقى بأداة عبر الإنترنت

السبت، 20 أغسطس 2022 08:00 ص
ناسا تتيح تتبع مهمة القمر Artemis I فى الوقت الحقيقى بأداة عبر الإنترنت القمر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وكالة الفضاء الأمريكية عن طريقة لتتبع تقدم مهمة القمر في الوقت الفعلي، قبل 10 أيام فقط على إطلاق مهمة Artemis I التابعة لناسا، حيث ستسمح أداة عبر الإنترنت للأشخاص بمراقبة المركبة الفضائية أوريون وهي تسافر 40 ألف ميل خلف القمر والعودة مرة أخرى خلال رحلة مدتها ستة أسابيع.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيوفر Artemis Real-time Orbit Website (AROW) الصور والبيانات مع  السماح أيضًا لمحبي الفضاء بتحديد مكان Orion وتتبع المسافة التي تفصلها عن الأرض، والمسافة من القمر، ومدة المهمة".
 
وأضافت ناسا: "تصور AROW البيانات التي جمعتها أجهزة الاستشعار على Orion وأرسلت إلى مركز التحكم في المهام في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن أثناء رحلتها".
 
ستوفر المهمة بيانات دورية في الوقت الفعلي تبدأ بعد حوالي دقيقة واحدة من الإقلاع من خلال فصل مرحلة الدفع المؤقت المبردة للصاروخ SLS بعد حوالي ساعتين من الرحلة، فبمجرد أن تطير Orion بمفردها، سيوفر AROW معلومات ثابتة في الوقت الفعلي.
 
كما أنه بعد إطلاق صاروخ نظام الإطلاق الفضائي الجديد (SLS) التابع لوكالة ناسا من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا في 29 أغسطس، ستطير المركبة الفضائية أوريون أكثر من 250 ألف ميل إلى القمر قبل أن تصل إلى مسافة 62 ميلًا فقط من سطحها.
 
قالت ناسا، إن المركبة، التي تم بناؤها بشكل أساسي من جانب شركة لوكهيد مارتن، ستبقى في الفضاء أطول من أي مركبة لرواد الفضاء دون الالتحام بمحطة فضائية، فتم تصميم المهمة لإظهار أن صاروخ SLS وكبسولة Orion جاهزان لحمل رواد الفضاء.
 
وكشفت ناسا أيضًا أنها ستجعل بيانات موقع Orion متاحة مجانًا لـ "عشاق البيانات والفنانين والمبدعين لإنشاء تطبيق التتبع الخاص بهم أو تصور البيانات أو أي شيء آخر يتخيلونه."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة