5 استخدامات مختلفة لقطانة الأذن.. تنظيف الكمبيوتر الأبرز

الأحد، 21 أغسطس 2022 06:00 ص
5 استخدامات مختلفة لقطانة الأذن.. تنظيف الكمبيوتر الأبرز قطن الاذن.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يخلو منزل من وجود قطن الأذن وذلك لاستخدامه في تنظيف الأذن من الداخل، والتخلص من الشمع الزائد الذي يسبب انسدادها واصفرار مظهرها، وعدم القدرة على السماع جيدًا، ولكن بعد تداول الكثير المخاطر التي يمكن أن تنتج من استخدامها الخاطئ، فقام الكثير بتركها جانبا حتى لا يؤذي نفسه، ولكن مع وجودها وبكميات كبيرة في غرفتك أو حمامك لابد من وجود استخدامات مختلفة لها، بدلا من رميها، لذا يستعرض اليوم السابع بعض من استخدامات قطن الاذن وفقًا لموقع "zunik" كما يلي:

توزيع ظل الجفون

تأتي مع كل عبوة ألوان لظل الجفون فرشاة واحدة أو اثنين على الرغم من إنه يحتوي على أكثر من 12 لون فلا يمكن استخدام نفس الفرشاة لكل الألوان، في هذا الوقت يمكن استخدام الودانات في وضع ودمج ظل العيون.

تحديد ظلال العيون
تحديد ظلال العيون

توزيع أحمر الشفاه السائل

يمكن استخدام الودانات في توزيع احمر الشفاه السائل بدلا من استخدام اليد، مما يؤدي الى تلطيخ البشرة، وتقشير الشفاه بدلا من استخدام الفرشاة التي يمكن أن تسبب في جرح الشفاه، فيمكن استبدالها بهذه الودانات والتي تستخدم برفق في فرك الشفاه جيداً دون أي تأثير سلبي عليها ولا تسبب التهابها.

وضع الروج السائل
وضع الروج السائل

تنظيف الأظافر

يمكن استخدام الودانات في تنظيف بقايا المانيكير حول الظافر لإظهاره بشكل أنيق وجميل، كما أنه يسهل عملية تنظيف الظفر دون عناء أو مجهود وبسرعة كبيرة.

تنظيف الاظافر
تنظيف الاظافر

وضع الرموش الصناعية

يمكن استخدام الودانات في توزيع لاصق الرموش على الجفن، بدلا من استخدام الانبوبة نفسها، التي تتسبب أحياناً في فوضى كبيرة نتيجة الضغط عليها بإخراج الكثير داخل العين مما يصيبها بأذى.

وضع الرموش
وضع الرموش

تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر

استخدام ودانة الأذن في تنظيف هذه الكلبسات تعتبر أمر سهل نظراً لصغر حجم القطن، وسهولة دخولها في الأماكن الضيقة، كذلك تنظيف سماعات الأذن الصغيرة وذلك برش أطراف القطن ببضع من الكحول والدخول بها لثنيات الجهاز الذي تود تنظيفه.

تنظيف السماعات
تنظيف السماعات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة