خبيرة تربوية: فيديوهات الربح على السوشيال خطر على الأطفال وعلى الأسرة مواجهتها

الإثنين، 22 أغسطس 2022 10:02 م
خبيرة تربوية: فيديوهات الربح على السوشيال خطر على الأطفال وعلى الأسرة مواجهتها سوشيال ميديا
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت بثينة عبد الرؤوف الخبيرة التربوية، إن فيديوهات الربح على السوشيال ميديا أصبح خطرا على المجتمع حيث ينفذها أطفال فى سن 10 سنوات، ويعتمد عليها الأطفال كدخل خاص بهم، لافتة إلى أنه كيف يتم التعامل مع هذا الطفل ونغرز فيه قيمة العمل؟ فى ظل أنه امتهن تلك الفيديوهات. 

وأضافت الخبيرة التربوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "افتح باب قلبك" على قناة سى بى سى، على الأسر توجيه أبنائهم لتنفيذ أنشطة رياضية أو فنية أو فكرية والخروج من حجرتهم والبحث عن شغفهم من الحياة. 

وتابعت الخبيرة التربوية يجب توجيه الأفكار لهذا السن الصغيرة وعلى المؤسسة التعليمية مساعدة هذه الأطفال وبناء الشخصية وبناء الفكر والقدرة للتعامل مع المجتمع وهذا الدور المهم للمدرسة. 

وفى السياق ذاته، قال سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الامريكية، العالم كله به 600 ألف بلوجر، والولايات المتحدة لديها أكبر عدد من "البلوجر" فى العالم.

وأضاف أستاذ علم الاجتماع السياسى، البلوجر فى الوطن العربى يحتاج إلى تسويق فيديوهاتهم الخاصة عن طريق أمور غريبة، وهذه الفيديوهات تؤثر جدا على المراهقين أما كبار السن لا تؤثر فيهم حيث أنهم اكثر قدره على التعامل مع تلك التكنولوجيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة