تعرف على معنى حرفى "R.C" المزينة لبروش تشارلز الثالث أثناء تتويجه ملكًا.. صور

السبت، 10 سبتمبر 2022 05:35 م
تعرف على معنى حرفى "R.C" المزينة لبروش تشارلز الثالث أثناء تتويجه ملكًا.. صور الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الملك تشارلز الثالث، لأول مرة فى البهو الملكى الجديد خلال إعلانه هذا الصباح ملكًا، وحسب ما نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى، ثبت الملك الجديد، البالغ من العمر 73 عامًا، بروش من السيفير على ربطة عنق سوداء.

ويحمل البروش الحرفين "R.C" وهى الحروف الأولى من تشارلز ريكس "Charles Rex"، وهو ما يعنى تشارلز ملك باللاتينية، وهو الرمز الذى سيتم العثور عليه قريبًا فى الأوراق النقدية وجوازات السفر وصناديق البريد وغيرها فى جميع أنحاء بريطانيا خلال ما تبقى من عهده، حيث ستزين تلك الحروف قريبًا العملة الورقية والعملات المعدنية وجوازات السفر والطوابع البريطانية وغير ذلك الكثير لتعكس عهد تشارلز.

الملك تشارلز وزوجته كاميلا
الملك تشارلز وزوجته كاميلا

وتأتى الحروف الجديدة للملك تشارلز، بعدما كانت الشارة الملكية تُقرأ "E" و "R" فى عهد الملكة إليزابيث الثانية، نسبة إلى "Elizabeth Regina"، وظهر الملك تشارلز، بالبروش الجديد هذا الصباح، والذى وكانت مُثبتًا بتاج صغير مرصع بالأحجار الكريمة.

وأشار تقرير "ديلى ميل"، إلى أنه عادة يمكن تزيين صناديق البريد الحمراء الموجودة فى جميع أنحاء البلاد، بالسيفير الملكى، بالإضافة إلى المبانى الحكومية فى جميع أنحاء الكومنولث والأوراق الحكومية وطوابع الرسوم، كما يرتدى الطاقم الملكى رمز السيفير على ملابسهم، كما يفعل أفراد الجيش والبحرية بزيهم الرسمى.

ويشار إلى أنه فى الساعة 10 صباحًا من هذا الصباح، أعلن مجلس الانضمام - وهو هيئة قديمة من المستشارين يعود تاريخها إلى وقت الغزو النورماندى - رسميًا دوره بصفته ملكًا للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، بما فى ذلك الرئيس الأعلى للكنيسة إنجلترا والقائد العام للقوات المسلحة البريطانية، وكذلك رئيس دولة دول الكومنولث والأراضى البريطانية حول العالم.

بروش الملك تشارلز الثالث
بروش الملك تشارلز الثالث

وتم السماح لكاميرات البث بالدخول إلى الحدث التاريخى لإعطاء العالم لمحة أولى عن حفل يعود تاريخه إلى قرون - وأحد التغييرات الأولى على الاتفاقية التى حرض عليها الملك الجديد، وفى الساعة 11 صباحًا، دقت الأبواق بعد ذلك من شرفة قصر سانت جيمس، حيث تمت قراءة الإعلان الرئيسى الذى يعلن الملك الجديد، بينما تجمعت الحشود خارج القصر حيث تم إعلان الملك رسميًا.

وتم إطلاق التحية بالبنادق فى هايد بارك، وبرج لندن، وقلعة إدنبرة، وقلعة هيلزبورو، وقلعة كارديف، قبل أن تؤدى فرقة حراس كولد ستريم النشيد الوطنى إلى جانب ثمانية عازفى أبواق من سلاح الفرسان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة