محمود عبدالراضى

المريوطية الجديدة في الجمهورية الجديدة

الأحد، 01 يناير 2023 10:19 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"انجاز واعجاز"، يجري على أرض الواقع، في كل شبر من أرض مصر، طال منطقة المريوطية بالهرم غرب محافظة الجيزة، حيث تواصل محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الري، تنفيذ أعمال المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تطوير وتأهيل ترعة المريوطية؛ لإنشاء ممشى سياحي وساحات انتظار ومواقف سيرفيس حضارية وأكشاك ومطاعم نموذجية للشباب، أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات حيوية خلال أعمال المرحلة الأولى من المشروع.

منطقة المريوطية بداية من شارع الملك فيصل وحتى مطلع الدائري، تشهد خلال هذه الأيام أعمال ضخمة، متواصلة على مدار الـ 24 ساعة، بهدف سرعة انجاز المشروع الأهم الذي ينتظره الأهالي، بوجود ممشى سياحي بشكل متحضر، فضلا عن إنشاء عددا من المحال وأماكن الترفيهة لتكون متنفسا للأهالي.

"الجمال" سيكون عنوانا لهذه المنطقة، التي خططت لها الدولة للاستفادة منها، وخلق أماكن متحضرة للمواطنين، في هذه الكتلة السكنية المكتظة بالسكان، والتي تكون متنفسا رائعا للأهالي.

إنجازات كبيرة حققتها الجهات المعنية في أجزاء كبيرة من المشروع، وتتبقى بعض الأجزاء لاكتمال الحلم، الذي ينتظره الأهالي، حيث تنقسم المرحلة الثانية من مشروع تطوير ترعة المريوطية إلى 3 أجزاء، في المنطقة من شارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري، ويقع الجزء الأول من المرحلة الثانية في المنطقة المحصورة بين شارعي الهرم وفيصل بطول 600م2، تم تغطيته بالكامل بنسبة إنجاز 100%، ليشمل بعد ذلك موقف سيرفيس حضاري ومحطة للأتوبيس الترددي الجديد BRT.، ويقع الجزء الثاني من المرحلة الثانية في المنطقة المحصورة بين شارعي فيصل والدكتور لاشين بطول 720م2 تقريبا، تم تغطيته بالكامل بنسبة إنجاز 100%، للبدء في إنشاء ساحات انتظار وموقف سيرفيس حضاري ومحلات ومطاعم نموذجية.

يتبقى على الحلم نحو 60 % لإنجاز الجزء الثالث من المرحلة الثانية في المنطقة المحصورة بين شارع الدكتور لاشين ومناطق الشيشيني والطريق الدائري، بطول 600م2، والذي يشهد الآن أعمال تكريك ورفع مخلفات وتطهير للمجرى المائي بنسبة تنفيذ تصل إلى 40%، للبدء في تدبيش الترعة وإنشاء ممشى سياحي.

 

هذه الجهود الرائعة التي تبذلها الدولة في تطوير العديد من المناطق، من شرق القاهرة وصولا لغرب الجيزة، تستحق التقدير، والعناية بها، والاهتمام بهذه المشروعات والحفاظ عليها، لا سيما أن المستفيد الأول منها هو المواطن.

 

 









الموضوعات المتعلقة

دفء العائلة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 11:31 ص

نتيجة كلية الشرطة

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 03:48 م

صناعة الحلم فى الصعيد

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 12:12 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة