محافظات مصر تفتح معارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة.. المحافظون وقيادات التموين والغرف التجارية يتابعون توفير السلع والمنتجات بتخفيض يصل لـ30%.. الأقصر تفتتح معرضين لخدمة الجمهور والشرقية تقيم 19 منفذا.. صور

الثلاثاء، 10 يناير 2023 06:00 ص
محافظات مصر تفتح معارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة.. المحافظون وقيادات التموين والغرف التجارية يتابعون توفير السلع والمنتجات بتخفيض يصل لـ30%.. الأقصر تفتتح معرضين لخدمة الجمهور والشرقية تقيم 19 منفذا.. صور معارض اهلا رمضان
المحافظات – أحمد مرعى – إيمان مهنى – محمد سليمان – هانى فتحى - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ كفر الشيخ ونائب محافظ مطروح يكشفان توفير السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان تخفيض بنسبة 30%..

محافظ قنا يفتتح معرضا لخدمة الأهالى

محافظ بنى سويف يفتتح معرض أهناسيا ضمن سلسة "أهلا رمضان"


 

تواصل محافظات مصر افتتاح معارض أهلا رمضان حول مصر، وذلك للعمل على توفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، حيث يتم تنظيم معارض أهلا رمضان هذا العام بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجلس الوزراء، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة، كما أن معارض أهلا رمضان تنطلق بكل المحافظات وتستمر لنهاية شهر رمضان، كما تم التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية لإنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة لمتابعة توافر السلع ومتابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى.

ففى محافظة الأقصر، تم إفتتاح معرضين الأول بمدينة الأقصر والثانى بمدينة إسنا، حيث شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، افتتاح فعاليات معرض "أهلا رمضان" لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والذى سيستمر طوال العام بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك فى ضوء استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية لإطلاق معارض "أهلا رمضان" فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كافة المنتجات وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية.

وأكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على جهود ومساعي الدولة وتوجيهات الحكومة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مخفضة وذلك لضمان توفير حياة كريمة لائقة لكافة المواطنين فى ظل الظروف الراهنة، مشيراً إلى توافر المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية وبالأسعار المعلنة للجمهور مشدداً على كافة المسؤولين تطبيق الشفافية و التصدى لجشع التجار بكل حزم، وذلك بحضور العميد  عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، وصلاح فتحى رئيس الغرفة التجارية بالأقصر.

ومن جانبه أوضح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، أنه تم افتتاح عدد 9 معارض على مستوى مراكز ومدن محافظة الأقصر تضمنت معرض ببندر الأقصر بشارع المحطة، وعدد 2 معرض بمركز إسنا بشوارع السوق الحضرى وأحمد عرابى، ومعرض بمركز أرمنت بشارع المستشفى، ومعرض بمركز الزينية بشارع الوحدة المحلية، ومعرض بمركز البياضية بشارع مجلس المدينة، ومعرض بمركز القرنة بجزيرة البعيرات، وعدد 2 معرض بمركز الطود بشوارع مجلس المدينة والوحدة المحلية بالبعيرات، مضيفا أن كافة المعارض تقدم سلع غذائية وغير غذائية بنسب تخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 30%.

وفى الشرقية أكدت مديرية التموين بالشرقية، توافر كافة أنواع السلع الغذائية واللحوم الحمراء والمجمدة بأسعار مخفضة ذلك فى 19 معرض "أهلا رمضان"، المقامة بكافة مدن ومراكز المحافظة، وقالت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة وفرت معرض فى كل مركز ومدينة لتوفير كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة، ذلك منذ شهر أكتوبر الماضى، ومازالت مستمرة فى علمها، بالإضافة إلى اشتراك بعض سلاسل الهابير ماركت، بتخفيض يصل من 25 الي30%، فسعر اللحوم الطازجة 140 جنيه والارز 15 جنيه والسكر والزيت والدقيق.

وأكدت أن هناك رقابة مشددة على تلك المعارض، فتم تكليف مفتش تموينى على كل معرض، لمتابعة الالتزام بالأسعار وجودة وسعر السلع داخل المعرض، وكذلك التواصل مع قيادات حال نقص أى سلع لسرعة ضخ كميات، وأوضحت أن المعارض تنظم بالتنسيق مع الغرفة التجارية وبإشراف المحافظة، التى توفر المكان مميز ليسهل على المواطن الوصول آلية، وتوفر المحافظة كافة التجهيزات بالمجان للتاجر، والذى يوفر علية تكلفة، بذلك هو يستطع عرض السلعة بأسعار مخفضة مع الاحتفاظ بهامش ربح مناسب له نظرا لإقبال المواطنين على المعارض.

وفى كفر الشيخ كشف اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تفاصيل افتتاحات معارض أهلاً رمضان بالمحافظة؛ من أجل توفير السلع بأسعار مُخفضة للمواطنين؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار، وحقيقة تعطيل الدراسة غدًا بسبب موجة الطقس السيء، حيث إنه تم افتتاح منفذين «هايبر ماركت» بالمنطقة الشمالية العسكرية؛ لتوفير السلع الغذائية الأساسية بصورة دائمة.

 وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن السلع التي يتم توفيرها هي: «البيض والسكر والأرز والدقيق، والمواد الغذائية مثل الخضروات والفاكهة، واللحوم والدواجن والأسماك»؛ بتخفيضات من 10% حتى 30%، مشيرًا إلى أن حملات الأجهزة التنفيذية تقوم بمتابعة قرار تطبيق الإعلان عن الأسعار الذي أقره مجلس الوزراء، وأوضح أن هناك حملات يومية تضبط من 200 إلى 300 حالة مخالفة أسعار السلع على مستوى المحافظة؛ وأبرز هذه المخالفات يتمثل في حجب السلع عن الأسواق أمام المواطنين؛ بقصد رفع سعرها، أو زيادة الطلب عليها، مشيرًا إلى أن المواطنين يشاركون المسؤولين في تقديم المعلومات عن التجار الذين يقومون بعملية حجب السلع.

وفى مطروح كشفت دينا عثمان، نائب محافظ مطروح، تفاصيل معارض أهلا رمضان 2023، لافتة إلى أنه سيتم افتتاح 5 معارض في مركز مطروح، إضافة إلى 4 معارض بمؤسسات تجارية عاملة بالمحافظة، حيث أن أسعار الأسماك واللحوم والدواجن في متناول الجميع.

وأضافت دينا عثمان، نائب محافظ مطروح، أن كيلو اللحوم الحمراء بـ 170 جنيهًا، و«الملبسة» بـ 160 جنيهًا، وهناك بعض القصابين يوفروها للمواطنين بـ 140 جنيهًا، ولفتت إلى أنه سيتم افتتاح منفذين لمعارض أهلا رمضان في كل مراكز، موضحة أنه تم توفير سيارات متنقلة لبيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وتصل إلى الأماكن المتطرفة والنائية.

وأوضحت دينا عثمان، نائب محافظ مطروح، أن المواطنين متعاونون ويشترون على قدر احتياجهم فقط، مضيفة أن سعر كيلو السمك البحاري بـ 140 جنيهًا وأقصى سعر للسمك البلطي 60 جنيهًا، وأشارت إلى أن المحافظة شهدت اليوم، أمطار خفيفة إلى متوسطة وغرفة العمليات تتابع على مدار الساعة، وهناك جاهزية للتعامل مع السيول، مضيفة أن الأمور تحت السيطرة ولم يتعطل أي شيء.

وفى قنا افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، معرض " أهلا رمضان " لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة بميدان الساعة بوسط مدينه قنا، ضمن سلسة "أهلا رمضان" التي تم تنظيمها على مستوى مراكز ومدن المحافظة، رافقته النائبة سحر صدقي، عضو مجلس النواب،  وأحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومحمد شوقي رفاعي، رئيس الغرفة التجارية وعدد من القيادات التنفيذية.

وتفقد محافظ قنا، أقسام المعرض الذي يضم كافة احتياجات الأسرة من السلع التموينية والأساسية، بأسعار مخفضه وتنافسية عن مثيلاتها في الأسواق، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين، وتابع محافظ قنا، حركة البيع والشراء بمعرض الملابس الجاهزة ومستلزمات المنزل الحديث والذى نظمته أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، ويضم أدوات منزلية ومستحضرات تجميل وملابس رجالى وأطفالي ونسائى، بأسعار تنافسية.

وتفقد محافظ قنا، منفذ بيع اللحوم التابع لمشروعات الأمن الغذائي، الكائن بشارع 23 يوليو بوسط مدينة قنا، للإطمئنان على جودة اللحوم وتوافرها بالمنفذ بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أن تلك المنافذ يتم تزويدها بعجول وأبقار من مزارع التسمين التابعة لمشروعات الأمن الغذائى للمحافظة، ويتم بيعها للمستهلك بسعر مخفض 120 جنيه للكيلوجرام.

وفى بنى سويف افتتح الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف معرض السلع بمدينة أهناسيا، والذي أقامته بالمحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية والتموين، ضمن سلسلة معارض "أهلاً رمضان"، الجاري تنظيمها على مستوى مراكز ومدن المحافظة، استعداداً لاستقبال الشهر الفضيل، وضمن خطة المحافظة للتصدي لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وإحكام السيطرة على منافذ بيع السلع والأسواق والرقابة على الأسعار ، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إقامة المعارض، لتوفير السلع الغذائية واللحوم والسلع التموينية بأسعار مخفضة بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ باكيات وأقسام المعرض، المقام بجوار الوحدة المحلية لمدينة اهناسيا، الذي يضم 5 باكيات، تضم كافة المواد الغذائية والسلع التموينية من السكر والأرز والزيوت، اللحوم والخضروات وبيض المائدة ،حيث أثنى المحافظ على المعرض الذي يضم كافة احتياجات الأسرة من السلع التموينية والاستراتيجية،مشيداً بجودة المعروضات،خاصة وأن أسعارها تقل عن مثيلاتها في الأسواق ، بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية

وأوضح المحافظ أن معرض اهناسيا ،الذي تم افتتاحه اليوم،يأتي ضمن تكليفاته للأجهزة والجهات المعنية خلال الاجتماع الذي عقده "نهاية ديسمبر الماضي"مع أعضاء الغرفة التجارية وممثلى الُشعب بالغرفة،لإقامة معارض ومنافذ بيع في 40 مجلس قروي على مستوى المحافظة، وبيع السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ،حيث يشهد "اليوم " افتتاح 5 معارض بالمجالس القروية بمركز اهناسيا (قاي،النويرة،العواونة،ننا،منشأة الحاج)،فيما سيتم افتتاح باقى المعارض والشوادر تباعاً بباقى قرى ومدن المحافظة بواقع 7 معارض رئيسية بالمدن و40 شادراً ومعرضاً على مستوى القرى الأم بالمحافظة،خاصة مع كثرة شكاوى أهالينا في القرى من نقص بعض السلع في القرى بسبب تكلفة النقل مقارنة بالمدن، حيث جاء في مقدمة تلك الأسباب، زيادة تكاليف النقل للقرية.

 

أسعار مخفضة للسلع بالمعرض
أسعار مخفضة للسلع بالمعرض

 

أسماك طازجة فى معرض إسنا الجديد
أسماك طازجة فى معرض إسنا الجديد

 

 

الاقبال الكبير على المعرض بمدينة إسنا
الاقبال الكبير على المعرض بمدينة إسنا

 

 

الإقبال الكبير من الأهالى على المعرض
الإقبال الكبير من الأهالى على المعرض

 

 

السلع الغذائية بالمعارض
السلع الغذائية بالمعارض

 

 

السلع فى المعارض
السلع فى المعارض

 

 

المحافظ يتابع بيع الطماطم بسعر 2 جنيه للكيلو
المحافظ يتابع بيع الطماطم بسعر 2 جنيه للكيلو

 

 

المحافظ يتفقد السلع
المحافظ يتفقد السلع

 

 

بيع اللحوم بسعر 130 جنيه بالمعرض
بيع اللحوم بسعر 130 جنيه بالمعرض

 

 

توفير أطنان من السكر فى معرض إسنا
توفير أطنان من السكر فى معرض إسنا

 

 

توفير الأرز بسعر 15 جنيه بالمعرض_1
توفير الأرز بسعر 15 جنيه بالمعرض_1

 

 

توفير السكر بسعر 15 جنيه بالمعرض
توفير السكر بسعر 15 جنيه بالمعرض

 

 

توفير السلع بأسعار فى متناول الجميع بالمعرض
توفير السلع بأسعار فى متناول الجميع بالمعرض

 

 

لحوم بأسعار مخفضة فى معرض إسنا
لحوم بأسعار مخفضة فى معرض إسنا

 

 

محافظ قنا يتفقد السلع الغذائية
محافظ قنا يتفقد السلع الغذائية

 

 

معارض اهلا رمضان
معارض اهلا رمضان

 

 

معرض أهلا رمضان بالشرقية
معرض أهلا رمضان بالشرقية

 


 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة